هيا نتعرف على الأستاذة ياسمين مجاهد

بقلم/ نور الهدى بنت حسن
مصر : 4-1-2015 - 9:25 ص - نشر

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "بلغوا عني ولو آية". هذا الحديث دلالة قوية أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر أمته تبليغ ما وصل إليه من القرآن والأحاديث النبوية إلى غيره ممن لم يبلغه. الإنسان له فضيلة من الله تعالى في العلم والعقل. ويجب على الإنسان أن يبلغ العلم إلى الآخر ين لكي يكون لهذا العلم منافع للآخرين.

الداعية المشهورة في الغرب، أستاذة ياسمين مجاهد Yasmin Mogahed. هل تعرفون من هي أستاذة ياسمين مجاهد؟ عرفت عنها بعد مشاهدتي البرنامج المشهور في التلفاز Always a Traveller المسافر دائما. وهذا البرنامج تستضيفه الفنان المشهورة، Mizz Nina وهذا البرنامج هو برنامج ديني يناقش عن القلب وكيفية معالجة مشكلة القلب. عندما نشاهد هذا البرنامج الممتع، نشعر بالحماس في إصلاح نفوسنا للخير. هذا البرنامج يستطيع أن يؤثر على مشاعر المشاهدين لدرجة البكاء.

أستاذة ياسمين مجاهد هي محاضرة عالمية وكاتبة مسلمة مشهورة في الولايات المتحدة. حاصلة على شهادة بكالوريوس في علم النفس ودرجة الماجستير في الاتصالات الصحافة والإعلام من جامعة ويسكونسن ماديسون. بعد الانتهاء من الدراسات العليا، درست الدراسات الإسلامية وشغلت منصب مدير شباب المجتمع الإسلامي من ميلووكي. كما عملت مدربة لكتابة الكاردينال Stritch جامعة، وكاتبة عمود الموظفين لقسم أخبار الإسلام المرآزي الدولي. حاليا هي استشاري وسائل الإعلام المستقلة، وهي كاتبة لفينغتون بوست.

من كتبها المشهورة هو "استعد قلبك" أو باللغة الإنجليزية "Reclaim Your Heart". وهذا الكتاب مشهور جدا لدى القراء الذين يحبون قراءة الكتب الروحية. "استعد قلبك" ينقل إلينا كيف نحرر أنفسنا من قيود الدنيا. من الأقوال المشهورة للأستاذة ياسمين مجاهد الذي يعجبني: "عندما يكون لديك أصدقاء، لا تتوقع من أصدقائك لملء الفراغ الخاص بك. عند الزواج، لا تتوقع من زوجتك أن تفي كل حاجاتك الخاصة بك. عندما تكون ناشطا، لا تضع رجاءك في النتائج. عندما تكون في ورطة لا تعتمد على نفسك. لا تعتمد على الناس. اعتمد على الله". أحيانا نشعر بالحزن والاكتئاب في علاقتنا مع الآخرين. نريد هذا الإنسان أن يملأ الفراغ في أنفسنا ويكون "مكملا" لنا في حياتنا. ولكن ليس كل شيء يحصل كما نتوقع. فيجب علينا كعباد الرحمن، الاعتماد على الله، وليس الاعتماد على الآخرين. إن الله سميع بصير.

أستاذة ياسمين مجاهد لها ميزة خاصة في نقل الرسالة الدينية إلى الآخرين. كلامها جواهر تتخللها مع ابتسامة ناعمة يجعل الإنسان يود معرفتها أكثر. وقد لمست جهاد وأعمال ياسمين قلوب الناس في أنحاء العالم، فهي تركز بشكل كبير على التنمية الشخصية والروحية. كتاباتها تدور حول التنمية الروحية وشخصية المسلم. وكثير من محاضراتها تناقش القضايا النسوية في الإسلام. وهناك المواقع الخاصة لمن يريد أن يتعرف عليها بشكل أقرب من هي ياسمين مجاهد، يحتوي كذلك على كتاباتها ومحاضراتها في هذا الرابط http://www.yasminmogahed.com

نور الهدى بنت حسنMalaysia, Selangor

Copyright © 2015 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق