أما آن أن نصحو؟

بقلم/ أحمد عبد الحميد الدلال
مصر : ۲۷-۵-۲۰۱٤ - ۳:۱۵ م - نشر

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

اليابان شعب متطور، فهمنا ذلك وأدركنا. شعب منظم ويعشق العمل والجد والمثابرة، عرفنا وأيقنّا. يكفي فقد صيرتموهم شعب الله المختار. ولست ضد أن نستفيد من كل شعوب الأرض ونتعلم من تجاربهم ونتحاشى أخطاءهم، فجميعهم تعلموا الكثير منا أصلاً. هل نسيتم أننا خير أمة أخرجت للناس، وأن ديننا أكمل الأديان وأخلاقنا أحسن الأخلاق واقتصادنا أقوى وأفضل اقتصاد؟

ألم تعلموا أن تجربة الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز وما جرى في عهده من فيض للأموال ورغد وسعة في العيش في زمن قياسي لم يتجاوز العامين، هي واقع يعكس أننا نملك أفضل المناهج وأنجع الطرق لحياة أفضل، في حين لم تستطع أي من بلدان العالم الوصول لهذه الدرجة من الرقي الاقتصادي والاجتماعي رغم مرور مئات السنين عليها وتكدس الأموال والذهب في مصارفها ومخازنها.

لقد أصبح الضوء يسلط على الدول المتطورة ظاهرية التحضر والتمدن بطريقة تثير الاشمئزاز، حتى أصبح البعض يظن أنهم ليسوا بشرا ، وإنما نوع من سكان الفضاء المتطور.

يكفيكم هذا، تظهرون فقط محاسنهم في حين العدسات تتسلط على أخطاء أمتنا التي زرعها أصلا أعداؤنا وعملاؤهم الخونه في كل بلادنا. لا أحد في العالم ينكر جمال امتنا ونظامها وتكاتفها وتعاضدها. أنظروا إلى الحرمين وإلى مساجدنا وكيف تنتظم الصفوف بثوان عند إقامة الصلاة، ملايين الملايين بلا مشرف أو موجه نظموا أنفسهم عند سماع نداء ربهم.

انظروا الى إفطار الصائمين وكيف يجتهد كل مسلم لينال الأجر بتفطير أخيه المسلم. انظروا الى بلاد الشام وإلى سوريا تحديدا لتجدوا أن كل بيت يضم عدة عوائل في مشهد يذكرنا بالأنصار والمهاجرين وكيف تقاسموا لقمتهم ومسكنهم، في حين يأبى الغربي أن يدفع ثمن طعام زوجته في المطعم.

كفاكم تحطيماً لنا، والله لن تكسروا إلا اليأس والكسل في نفوسنا. نحن خير أمة أخرجت للناس. نحن أكثر أهل الجنة. نحن المسلمون. كتابنا القرآن الكريم ورسولنا الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم.

نحن أهل العلم والحضارة وإن سُرقت منا فمازال أبناؤنا وعلماؤنا هم من يرعاها ويطورها وهم الأكثرية في شتى بقاع الأرض. فليبدأ كل إنسان منا بشحذ الهمم وإياكم والخونة والمرجفين والمنافقين ورعاع الناس.

استعينوا بالله.. والله أكبر.. أصلحوا أنفسكم ومن حولكم وتوكلوا على ربكم والعاقبة للمتقين والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم النبيين.

أحمد عبد الحميد الدلالSaudi Arabia

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق