المتحولون.. المهرولون

بقلم/
مصر : ٤-۹-۲۰۱۲ - ٤:۰۰ م - نشر

المتحولون.. المهرولونيقولون الطبع يغلب التطبع، ويقولون أيضاً الطبع غلاب، لذلك فهناك صنف من البشر يجيد التلون كما الحرباء، يأكل على كل الموائد، ويرتدي كل العباءات، ويرفع كل الشعارات، تلك موهبة وفن لا يجيده إلا هؤلاء المتحولون المهرولون دوماً نحو بلاط السلطان.

فوجدنا من كانوا يسبحون بحمد النظام السابق ويتمرغون في خيرات الحزب الحاكم السابق ويتنعمون بفساده، وجدناهم يخلعون عباءاتهم بل ويخلعون كل ما يسترهم ويتحولون فجاءة إلى مريدين وأنصار النظام الحاكم الجديد وحزب الأغلبية الجديد، بل إنهم راحوا يسبون ويلعنون النظام السابق وحزبه على طريقة "انسف حمامك القديم".

أيضاً للأسف الشديد بعض أصحاب الأقلام وأعمدة الرأى راحوا يتملقون الرئيس الجديد بنفس الطريقة القديمة وبشكل مقزز يرفضه الرجل قبل غيره، حتى أن عباس العرسة، صاحب نظرية "طشة الملوخية" وأحد الأبناء البررة للنظام السابق، دبج مقالاً في مدح الرئيس محمد مرسي "فشر أجدعها إخواني" فعلاً: إذا لم تستح فاصنع ما شئت!

أما آن لأمثال هؤلاء أن يتواروا خجلاً وأن يدركوا أن بضاعتهم الفاسدة المغشوشة إنتهت صلاحيتها بسقوط النظام السابق وما عاد لها من رواج وأنهم ملفوظون ومنبوذون من الجميع وأولهم الرئيس الجديد.

محمد فوزي مصر

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق