شخصية العام: فيصل عبد الرؤوف

الشيخ فيصل عبد الرؤوف.. قائد معركة قرطبة.. يستحق بجدارة أن نعطيه نحن العرب لقب شخصية العام ليس فقط لأنه شخص يحمل رؤية أساسها التسامح والحوار بين الأديان، ولا لأنه حمل لسنوات طويلة راية الدفاع عن صورة الإسلام والمسلمين في أمريكا، خاصة في مدينة نيويورك التي وقعت بها هجمات الحادي عشر من سبتمبر، ولكن لأنه نجح بحق هذا العام في اختبار…

موجة العداء للإسلام مستمرة

رغم مرور ما يقرب من عشر سنوات على اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر وما صاحبها من مشاعر كراهية وسخط على المسلمين حول العالم. لم تختف حتى اليوم مظاهر العداء للإسلام والمسلمين في الكثير من دول العالم بل تزايدت حالات الإساءة للرموز والمقدسات الإسلامية وأصدرت بعض الدول الأوروبية قراراتها المتعسفة ضد المسلمين. في أمريكا دعت رسامة الكاريكاتير الأمريكية مولي نوريس إلى…

ذلك اليوم العصيب

مراجعة موجزة لكتاب "ذلك اليوم العصيب" للكاتب عبد الحميد صيام.. أطلق الأستاذ عبد الحميد صيام مؤخرا كتابه الجديد "ذلك اليوم العصيب" والذي كتب مقدمته الأستاذ عبد الباري عطوان، رئيس تحرير جريدة "القدس العربي". وقد شارك في حفل التوقيع على الكتاب شخصيات مرموقة جاؤوا للحديث عن الجوانب المتميزة في كتابات صيام. ومن بين الذين تحدثوا في الأمسية ضيف الشرف السفير الدكتور…

الذكرى الثانية لحرب غزة

صور وقصص إنسانية من غزة تحكي عن المأساة والجرائم الإسرائيلية التي لم يحاسب عنها أحد حتى اليوم. قصة صورة (1) سـأحكي لكم اليوم عن لعبة جديدة اسمها "لعبة القتل اللذيذ" وتعليماتها بسيطة جدا، فالمطلوب منك هو أن تركب هذه الطائرة الأباتشي المحملة بكل أنواع الصواريخ المحرمة دوليا وتلقيها فوق رؤوس "الإرهابيين" في غزة. وتعليمات اللعبة بسيطة جدا.. فالمطلوب منك أن…

كيف تخطط لعام ٢٠١١؟

مع قرب انتهاء العام الحالي ودخولنا على أبواب العام الجديد، فنحن بحاجة إلى دخول العام الجديد ونحن على أوجه الاستعداد للانطلاقة فإذا لم نخطط لحياتنا ذلك يعني إننا نخطط للفشل وهناك عدة أشياء بحاجة إلى ترتيب حتى نسير بالطريق الصحيح، ونريد هنا أن نطبق المثل القائل "اتعب اتعب اتعب... اضحك اضحك اضحك" فالبداية نتعب في حياتنا وإذا خطتنا فإننا في…