السيسي في ١٠٠ يوم

بقلم/ ساره حسام الدين
مصر : ۲۰-۹-۲۰۱٤ - ۱۲:۳٤ م - نشر

مائة يوم منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية شعر خلالها الشعب المصرى باختلاف ملموس في شتى المجالات وبدأ السيسي حكمه بقرارات جرئية وشجاعة لتخطى الأزمة الاقتصادية التي نعانى منها بعد ثورتى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو.

قالت المهندسة منى العطار، أمين عام حزب مستقبل وطن الدقهلية، إن المائة يوم الأولى من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي مشيرًة إلى أن وزارة الداخلية نجحت في إستعادة الأمن والأمان من جديد بالحملات المستمرة وتواجد قوات الشرطة بالشارع بصورة منتظمة، وجعلت المواطن العادي يشعر بالطمأنينة.

وأضافت أن الرئيس السيسي على مدار الـ١٠٠ يوم اتخذ بعض الاجراءات اللازمة والتي تعد من أهم خطوات الطريق إلى مستقبل باهر، ومن أهم الإنجازات مشروع قناة السويس الجديدة، لافتة إلى أن المشروع يمثل نقلة تاريخية للإقتصاد المصري فضلاً عن أنه سيوفر فرص عمل للشباب.

وتابعت منى العطار أن الرئيس السيسي لا يملك عصا سحرية لتغير مسار الدولة في وقت قصير، مطالبة باعطائه الفرصة والوقت حتى يتم التغير للأحسن. وأكدت منى العطار أن السيسي أعاد مكانة مصر بين دول العالم وأعاد هيبتها التي كادت أن تضيع وقت حكم الإخوان مشيرة إلى أن شعور المصريين بالأمان لتأكدهم من وجود رئيس يعمل بإخلاص لصالح الوطن، فضلا عن شعورهم بالأمان بعد خوف استمر ثلاث سنوات منذ إندلاع ثورة ٢٥ يناير وحكم الإخوان.

وأضافت منى العطار أن أهم المشكلات التي تواجه الرئيس السيسى هي القضاء على الارهاب، وإنقطاع التيار الكهربائي، وإيجاد فرص عمل للشباب، موضحة أنه لو استطاع حل تلك المشاكل سيكون أدائه بنسبة ١٠٠%.

ساره حسام الدينEgypt, Cairo Governorate

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق