تراجع الاحتلال عن تهجير سكان

تراجع الاحتلال عن تهجير سكان حي الشيخ جراح

تحدثت مصادر فلسطينية في القدس الشرقية المحتلة عن حالة ارتياح عامة بين أهالي حي الشيخ جراح بعد قرارات المحكمة الإسرائيلية العليا البارحة ٢ أغسطس/آب عن تراجع الاحتلال عن تهجير سكان حي الشيخ جراح.

وقد قررت المحكمة الإسرائيلية العليا جهة التقاضي الأعلى في إسرائيل، تأجيل البت في الاستئناف المقدم من العائلات المهددة بالتهجير في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة إلى حين تباحث العائلات المقترحات المقدمة من المحكمة.

وقدمت هيئة القضاء الإسرائيلية مقترحاً يقضي باعتبار سكان حي الشيخ جراح كسكان "محميين" يمنع تهجريهم إلى جانب تصنيف الجيل الثالث من السكان كجيل أول ما يعني تأجيل البت في القضايا المقدمة من الجمعيات الاستيطانية إلى عشرات الأعوام القادمة.

هذا وأفادت ذات المصادر عن تفاؤل وجهاء المقدسيين بالمسار القانوني الذي تم اعتماده مؤخراً في مواجهة سياسات دولة الاحتلال مؤكدين في الوقت ذاته تثمينهم لدور الرئيس أبو مازن والدبلوماسية الفلسطينية في الضغط على إسرائيل للتراجع عن قراراتها الأحادية التي تستهدف الفلسطينيين داخل القدس، وخاصة تراجع الاحتلال عن تهجير سكان حي الشيخ جراح.

ويعمل الفلسطينيون هذه الأيام في القدس الشرقية المحتلة على تجاوز الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي سببتها المواجهات الأخيرة التي عقبت معركة سيف القدس، حيث فقد عدد كبير من تجار البلدة القديمة وأصحاب الفنادق وبخاصة في حي الشيخ جراح زبائنهم الاعتياديين سواء من السياح أو المتبضعين.

انشر تعليقك