رواتب الكبار فى مصر

رواتب الكبار فى مصر

يحصل نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة مصر تليكوم على مليون و200 ألف جنيه كراتب شهرى ويحصل مساعدوه على 600 ألف جنيه شهريا فى حين يصل راتب المديرين العموم داخل الشركة إلى ما يقرب من النصف مليون جنيه شهريا.

اما وزراء مصر فرواتبهم ليست متساوية وإنما يتحكم فيها عامل الأقدمية في الحكومة حيث تتراوح بين 2000 و3000 جنيه شهريًا يحصل إليها مبالغ إضافية من مجلس الوزراء تتراوح قيمتها بين 4 و5 آلاف جنيه وتوضع هذه المبالغ في مظروف وتسلم إلي الوزراء عبر رسول سري من مجلس الوزراء، كما يحصل الوزراء ومعهم المحافظون علي مبالغ مالية من مجلس الوزراء تتراوح بين 500 و5 آلاف جنيه في المناسبات مثل عيد الفطر وعيد الأضحي والمولد النبوي ورأس السنة الهجرية.

اما عن الاجور السرية والترضيات وبدل الإنتقالات والسفريات فتصل فى كثير من الاحيان إلى حاجز النصف مليون جنيه بعيدا عن العمولات ونسب الارباح المفروضة للوزارات السيادية والتى يتقاضى من ورائها وزير مثل رشيد محمد رشيد اكثر من 2 مليون جنيه شهريا.

أما عن وزارة المالية، فإن مساعد أول وزير المالية يتقاضى ربع مليون جنيه شهريا فى حين يتقاضى مستشار الوزير لشئون الضرائب الذي ترك منصبه منذ عام 2001 ومع ذلك يتقاضي شهرياً 100 ألف جنيه كما تصل قيمة مكافات مكتب وزير المالية يوسف بطرس غالي والذى يضم 12 سكرتيراً وسكرتيرة إلى حوالي 100 ألف جنيه شهريا.

رواتب الكبار فى مصر أما بطرس بطرس غالي والذى يتولى رئاسة المجلس القومى لحقوق الانسان ويتقاصى منه راتبا شهريا يقدر بـ 30 ألف جنيه فى حين كان يحصل مساعده السابق، احمد كمال ابو المجد، على 25 ألف جنيه شهريا وأحمد علوى المشرف على المجلس على 20 ألف جنيه شهريا بالإضافة إلى سيارة مخصصة لتحركاته.

بعد المقال الحالي، أهلاً تقترح:
إنهيار البنية الأساسية في الريف المصري

وبمناسبة سيارته الخاصة فإن السيارات الخاصة بالوزراء والتي تصاحبهم أثناء مواكبهم تكلف الدولة ما يفوق الستة مليارات جنيه سنويا. حيث يتم تخصيص خمس عشرة سيارة لكل وزير من الوزراء لموكبه المصاحب له في رحلتي الذهاب والعودة من وإلى مقر وزارته. هذا بالإضافة إلى وجود أكثر من ثلاث آلاف سيارة حكومية تم تخصيصها لكبار المسئولين في الجهاز الإداري للدولة وقد بلغت قيمة الوقود المنصرفة لتلك السيارات والزيوت وقطع الغيار ٦٫١ مليار جنيه سنويا منها مليار جنيه لسيارات الوزراء وحدهم!!

وبعيدا عن وزارة المالية فقد علمت أهـــلاً العربية أأن الراتب الشهري لرئيس هيئة قناة السويس الفريق أحمد فاضل رغم انخفاض دخل القناة بحوالي 22% إلا أن راتبه يصل لمليون جنيه شهرياً كما علمت الجريدة من مصادرها أيضا أن مرتبات قيادات في الشركة المصرية للاتصالات بلغت نصف مليون جنيه شهرياً.

محمد عبد الرحمن - مصر

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

[/responsivevoice]
الاشتراك
نبّهني عن
guest
6 تعليق
أحدث
أقدم
مضمنة المرتدة
عرض جميع التعليقات
عادل محمد زايد
عادل محمد زايد
2010/12/21 - 10:45 م

ارجوا من السيد الرئيس ان يكون قرأ هذه المقالة ويعرف ان الشعب يكاد ينفجر من الجوع والعري، وارجوا من السيد الرئيس ان يعرف اننا بنحبه هو شخصيا، واحنا صابرين لحد ما نشوف ايه اللى حا يحصل بعد الانتخابات الرئاسية، بس لا اعتقد ان الشعب حا يصبر على طول، وكل شىء لازم يكون لة نهاية. يا سياده الرئيس ارجوا التعامل مع الحرامية، اللي نهبوا البلد، بكل حزم واحنا كلنا عارفين انك شريف ويدك طاهره وبريء من كل هذا، ولكن كما تعلم سيادتكم ان الحسنة بتخص والسيئة بتعم، فنرجوا من سيادتكم بتر يدي الفساد والقضاء على الحرامية الذين شوهو صوره النظام الحاكم، ونرجو ورفع المعانة عن الناس. ارجو ان يصل تعليقي هذا الى سيادتكم.

عادل محمد زايد
عادل محمد زايد
2010/12/21 - 10:36 م

ياريت الدكتور المحترم أحمد درويش يكون قرأ هذه الاحصائية ويركز عليها بدل تركيزه كله الموجه للمحليات الغلابة اللى مرتبتهم اقل مرتب في الدولة والتي اراد السيد الرئيس رفعها من فتره ليست بالقصيره وهى زياده الحوافز الشهرية الى 75 فى المائة، ولكن هذه الزياده فى الحوافز لاتنفع هذه الايام مع الغلاء الفاحش فى اسعار السلع. نظرة يا دكتور درويش الى مرتبات العاملين بالمحليات، بدل ما تحرب الفساد فى المحليات، طالب الاول بزياد مرتبات العاملين بها ثم حاسب المرتشي بعد ذلك، علاشان مايبقاش فى حجة يتحججون بها، مش كده ولا ايه؟

عادل محمد زايد
عادل محمد زايد
2010/12/21 - 10:30 م

نفسى اعرف متى سوف يأتي الله برجل يحس بالناس الغلابة في مصر؟ متى يأتي المهدي المنتظر بالنسبة للمصريين؟

عادل محمد زايد
عادل محمد زايد
2010/12/21 - 10:26 م

الله الله على مصر، اشبعوا ايها الكبار ومش مهم الشعب، تصورو انا موظف درجة ثانية وعلى وش اولى، وبقبض والحمد لله على 800 بالحوافز وكله، هل حد يصدق؟ حا تصدق ان شاء الله، وانا بعمل بمحافظة القاهره، وهى ده مرتبات المحليات فى مصر، لك الله يا مصر لك الله يا مصر

صلاح عبدالله الباشا
صلاح عبدالله الباشا
2010/10/25 - 12:49 م

الخير كثير, و تنقصنا القناعة و حسن استغلال الموارد

خالد على
خالد على
2010/10/24 - 9:25 ص

موضوع رائع وحساس جدا واشكر الاستاذ محمد على الجهد المبذول والمعلومات الفضيحة التى كشفت حقيقة ادارة مصر .. ارجو متابعة الموضوع وفضح الفساد اكثر واكثر

6
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x