الوضع الصحي لصائب عريقات

الوضع الصحي لصائب عريقات

تتابع الساحة الفلسطينية خبر تدهور الوضع الصحي لصائب عريقات بعد نقله الأحد الماضي من منزله في أريحا بالضفة الغربية إلى مستشفى إسرائيلي في القدس بطلب من القيادة الفلسطينية.

ويتلقى عريقات العلاج في إحدى مستشفيات دولة الاحتلال والتي وصفت الوضع الصحي لصائب عريقات بأنه "تحدي"، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا وتدهور وضعه الصحي بشكل حاد باعتبار انه يعيش برئة مزروعة منذ العام ٢٠١٧.

عرف صائب عريقات بلقب كبير المفاوضين الفلسطينيين، حيث شارك في عديد جولات المفاوضات مع دولة الاحتلال إسرائيل منذ أواخر القرن الماضي، وقد كان ذلك سببا رئيسيا ليكون عريقات شخصية سياسية جدلية في الساحة الفلسطينية، بين من يعتبر أن ما يقوم به عريقات صائبًا، وبين الكثير من الانتقادات التي يتعرّض إليها كسائر السياسيين.

وقد شغل عريقات في آخر سنوات حياته منصب أمين السر اللجنة التنفيذية داخل منظمة التحرير الفلسطيني، ما يجعله قياديا من الصف الأول داخل هذه المنظمة وفي الساحة السياسية الفلسطينية بصفة عامة.

هذا وقد شُغلت الساحة الفلسطينية بخبر مرض عريقات، وتناقلت بعض وسائل الإعلام المحلية والعربية خبر وفاته، ليقع تكذيبه لاحقًا، رغم انتشاره بشكل واسع. الخبر المؤكد أن الوضع الصحي لصائب عريقات يعتبر صعب وحالته حرجة، وتستوجب الكثير من الرعاية الصحية المكثفة.

نقل عريقات إلى مستشفيات الاحتلال كان أيضا محل جدل في الساحة السياسية الفلسطينية، بين مرحب بهذا التنسيق، وبين متحفظ عليه. وقد علّق المتحدّث باسم الحكومة الفلسطينية على هذا الموضوع مؤكدا أن حكومته تفرق بين الالتزام بالقضايا الوطنيّة وبين تقديم الرعاية الصحية اللازمة لمواطنيها.

كما أضاف أن العلاج الذي يتلقاه عريقات ليس حكرا على السياسيين فحسب حيث تخطط الحكومة الفلسطينية إلى إعادة قنوات التواصل مع الجانب الإسرائيلي لضمان تقديم الرعاية الصحية المطلوبة للفلسطينيين في حالة عجز المستشفيات المحلية على احتواء الإصابات بفيروس كورونا.

بعد المقال الحالي، أهلاً تقترح:
الفلسطينيون محرومون أينما وجدوا ملعونون أينما ثقفوا

مهما اختلفت الآراء حول عريقات، يظل شخصية سياسية بارزة لها وزنها في الساحة الفلسطينية وداخل منظمة التحرير الفلسطيني، وأمام المرض لا يمكن سوى أن يرجو الجميع أن يتحسن الوضع الصحي لصائب عريقات ليستأنف نشاطه الطبيعي.

[/responsivevoice]
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليق
مضمنة المرتدة
عرض جميع التعليقات
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x