شعبية حماس في القدس

شعبية حماس في القدس

أصدر الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس في مدينة القدس، محمد حمادة، بياناً حول تمديد إسرائيل الاعتقال الإداري لوزير القدس السابق في حكومة هنية، خالد أبو طير لأربعة أشهر. فهل تأثرت شعبية حماس في القدس بأحداث معركة سيف القدس؟

جاء في بيان محمد حمادة: إن اعتقال جيش الاحتلال للقائد المجاهد والنائب عن مدينة القدس الشيخ محمد أبو طير يأتي في سياق حرب جيش الاحتلال المستمرة على المدينة المقدسة وأهلها المرابطين.

وأضاف محمد حمادة: نؤكد أن محاولات الاحتلال لقمع النفس المقاوم والرافض لوجوده في فلسطين والقدس على وجه الخصوص ستفشل، وأن إجرام الاحتلال ووحشيته لن تفلح في كسر صمود المقدسيين فوق أرضهم وفي بيوتهم وفي كل شبر من مدينة القدس.

يسعى المقدسيون الى استئناف حياتهم اليومية المعطلة بسبب الاشتباكات اليومية مع المستوطنين من جهة ومع قوات الأمن الاسرائيلية من جهة أخرى.

هذا وقد تعهدت السلطة الفلسطينية برفع ملف الشيخ جراح والأحياء المجاورة إلى المحكمة الجنائية الدولية لإدانة إسرائيل بتهم التمييز وممارسة العنصرية ضد المقدسيين.

وتعمل الحكومة الفلسطينية لتسليط ضغط دولي على إسرائيل لوقف سياستها الاستيطانية بشكل فوري والجلوس على طاولة الحوار لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وفقاً للشرعية الدولية ولحل الدوليتين.

وقد صرحت بعض المصادر غير الرسمية أن شعبية حماس في القدس قد تأثرت بعد معركة سيف القدس.

انشر تعليقك