الصواريخ الفلسطينية تضرب تل أبيب

حاتم الشولي
مصر : ۱٦-۱۱-۲۰۱۲ - ۹:۰۹ ص - نشر

أكدت مصادر إسرائيلية مقتل ثلاثة إسرائيليين إثر إصابة صاروخ فلسطيني وقع في تل ابيب، فيما إرتفع عدد القتلى الفلسطينيين نتيجة الغارات الاسرائيلية إلى ثمانية عشر شخصاً. وكان مسلحون فلسطينيون أطلقوا صواريخ من قطاع غزة بإتجاه مدينة تل أبيب، أكبر مدن إسرائيل، وكانت القناة الثانية الإسرائيلية أعلنت سقوط صاروخ الخميس في مدينة "ريشون لتسيون" جنوب تل أبيب لأول مرة منذ بدء العمليات العسكرية على قطاع غزة، وتعتبر "ريشون لتسيون" المدينة الرابعة في إسرائيل من حيث الحجم.

وأعلنت كتائب القسام قبيل إعتراف إسرائيل بسقوط هذين الصاروخين أنها أطلقت صاروخاً محلياً على تل ابيب. وكانت صفارات الإنذار قد دوت مساء الخميس في سماء مدينة "ريشون ليتسيون". ونقل موقع هآرتس الإلكتروني عن شهود عيان قولهم إن ثلاثة صواريخ سقطت في المدينة.

ويعد هذا القصف هو الأول من نوعه لهذه المدينة ما يشير إلى توسع دائرة الإستهداف الفلسطيني وزيادة رقعة المناطق التي دخلت في نطاق الصواريخ الفلسطينية. وكانت إسرائيل أكدت في وقت سابق إستمرار عمليتها في غزة، مؤكدة أنها "بعيدة عن نهايتها".

وقال الناطق بإسم الجيش الإسرائيلي "يوآف مردخاي" إن العملية التي عرفت باسم "عمود السحاب" ستتواصل، وإن الجيش يركز جهوده لتحقيق الهدف الرئيسي للمهمة والمتمثل في "إعادة الهدوء للمنطقة الجنوبية وضرب البنية التحتية لحركة حماس في غزة" على حد قوله.

وقتل ثلاثة إسرائيليين في إطلاق صواريخ في وقت سابق على جنوب إسرائيل وسط تصاعد في أعمال العنف بينما إستشهد 15 فلسطينياً، من بينهم أطفال، في العملية الإسرائيلية الجارية في القطاع الفلسطيني الساحلي.

وأطلق على إسرائيل أكثر من 200 صاروخ منذ إغتيال قائد كتائب القسام في غزة، أحمد الجعبري، في قصف جوي على السيارة التي كان يستقلها الأربعاء.

حاتم الشولي الأردن

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق