منظمة الصحة العالمية تشيد بمجهودات وزارة الصحة الفلسطينية

منظمة الصحة العالمية تشيد بمجهودات وزارة الصحة الفلسطينية

أشادت منظمة الصحة العالمية بالمجهودات التي تبذلها وزارة الصحة وقادة السلطة الفلسطينية وبسعيها الدؤوب لاحتواء أزمة فيروس الكورونا ومنع انتشاره قدر المستطاع. وصرح مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكنشواب أن السلطات الفلسطينية قد اتخذت إجراءات مناسبة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، متفوقة بذلك رغم ضعف الإمكانيات وقلة الخبرة على دول عريقة تُعاني هي الأخرى من الانتشار المباغت لفيروس الكورونا.

أضاف روكنشواب خلال لقاء مع وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة في مكتبها بمدينة رام الله، أنّ وزارة الصحة حريصة على تطبيق معايير منظمة الصحة العالمية والعمل بتوصياتها قدر الإمكان.

وأشاد روكنشواب بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها طواقم وزارة الصحة لتشخيص ومتابعة ومجابهة هذا الفيروس، مؤكداً على أهمية التنسيق مع منظمة الصحة العالمية لتحسين مردودية العمل والوصول للنتائج المرضية في أسرع وقت ممكن.

يبدو أنّ المجهودات التي تبذلها الحكومة الفلسطينية إلى الآن مطمئنة وفعالة، إلا أنّ هذا لا يكفي لتجاوز الأزمة بسلام، إذ ينبغي على الشعب أن يكون واعياً بأهمية اللحظة التاريخية التي يعيشها، هذا الوعي كفيل بتحديد مسار شعب كامل يتأرجح بين أمرين، موت ومرض وأزمات مرتقبة أو تجاوز للمرحلة بأخف الأضرار.

.. هل تعيق الكورونا جولة هنية الخارجية؟

بدأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، فى السنة الماضية، جولة خارجية هي الأولى من نوعها منذ انتخابه في مايو/ أيار ٢٠١٧.

وقد انطلقت رحلة هنية من القاهرة إثر لقاءه وفداً من المخابرات المصرية، التي وافقت على طلبه للقيام بجولة خارجية، شريطة عدم زيارة كل من إيران ولبنان، ما لم يلتزم به رئيس المكتب السياسي لحماس لاحقاً.

اليوم ومع تفشي فيروس كورونا حول العالم، يجد هنية ووفده صعوبة جمة في عقد أي اجتماعات مع زعماء المنطقة نظراً لانكفاء أغلب الحكومات على نفسها في محاولة للحد من انتشار فيروس الكورونا الذي صنفته منظمة الصحة العالمية مؤخراً بالجانحة.

بعد المقال الحالي، أهلاً تقترح:
الفلسطينيون جميعاً يترقبون ليلة القدر ويحيونها

حسب مصادر مطّلعة في حماس، فقد أُجّلت خلال الفترة الأخيرة أكثر من زيارة لإسماعيل هنية لعدة دول إلى موعد غير معلوم. يُذكر هنا أنّ الجمهورية الإسلامية بإيران تعد المصدر الرئيس لتفشي فيروس الكورونا في الشرق المتوسط، حيث سجلت البلد أكبر عدد حالات إصابات متبوعة بمئات الموتى والحالات الحرجة.

تشير الأخبار التي تصلنا من المكتب الداخلي لحماس أن الدوحة وحدها أبدت استعدادها لاستقبال وفد حماس خلال هذه المحنة حيث تعهدت القيادة القطرية بحسن استقبال هنية مع تطبيق إجراءات السلامة الصحية.

[/responsivevoice]
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليق
مضمنة المرتدة
عرض جميع التعليقات
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x