pal-front-43

الجبهة الشعبية تحيي انطلاقتها

على وقع الأغاني الشعبية الفلسطينية احتشد آلاف المواطنين للاحتفال بانطلاقة الجبهة الشعبية الثالثة والأربعين، وبحضور معظم قيادات العمل الوطني والفصائل الفلسطينية.

وقال جميل المجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية "إن الانقسام ألحق بشعبنا وبقضيتنا أفدح الأضرار، وأصبح المفاوض الفلسطيني أكثر ضعفاً، وتضاعفت القيود المفروضة على المقاومة".

ودعا المجدلاوي خلال كلمته في المهرجان إلى مواجهة المستفيدين من الانقسام الفلسطيني الداخلي، مشيراً إلى ضرورة توقيع حركة على الورقة المصرية ومن ثم الانطلاق إلى حوار شامل لمعالجة كافة التفاصيل.

وقامت الفتيات الفلسطينيات ببعض الرقصات الاستعراضية على وقع الأغاني التراثية الخاصة بالجبهة الشعبية والتي تدعوا إلى النضال ضد الاحتلال، وتحث على الفلسطينية.

وقال عماد أبو رحمة عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية "نتوجه في هذا اليوم لجماهير شعبنا البطل ولأسرانا الذين صنعوا جميع الثورات وكل الانطلاقات لفصائل العمل الوطني والمقاومة الفلسطينية بالتحية والإجلال لتضحياتهم النبيلة في الدفاع عن ".

ودعا أبو رحمة إلى مواجهة الانقسام الفلسطيني الداخلي، مشيراً إلى ضرورة صياغة برنامج وطني وحدوي كفاحي يحمي مقدرات الشعب الفلسطيني.

وطالب بضرورة الكف عن الرهان على القوة الخارجية والنظام الرسمي العربي والقوى الإقليمية، مشدداً على أن أنهم لن يحرروا فلسطين ولن يعيدوا الوحدة للفلسطينيين.

ومن جانبه هنأ وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، الجبهة الشعبية بمناسبة انطلاقتها، داعياً إلى مزيد من التلاحم الفلسطيني الداخلي في مواجهة الجرائم الإسرائيلية.

وقال العوض "إن هناك قوى فلسطينية ممثلة بجبهة اليسار الفلسطيني الممثل بحزب الشعب الفلسطيني والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية بدأت بملأ الفراغ على الساحة الفلسطينية". وذكر العوض أن جبهة اليسار شارفت على الانتهاء من الصيغة النهائية لتشكيل جبهة اليسار الفلسطينية.

وأشار العوض إلى أن هذا الحشد الكبير في هذه الذكرى يدعوا إلى إنهاء الانقسام ووقف المفاوضات في ظل الاستيطان الإسرائيلي داخل مدن الضفة الغربية والقدس.

بعد المقال الحالي شاهد:
هل تؤجل حماس انتخاباتها الداخلية القادمة؟

واعتبر العوض أن كل ما يطرح من حلول ومبادرات من الولايات المتحدة الأمريكية يستهدف تصفية ، مجدداً رفض اليسار الفلسطيني هذه المبادرات.

هذا ووجهت آمال حمد عضو المجلس الثوري لحركة تهاني حركتها للجبهة الشعبية بمناسبة انطلاقتها، مؤكدةً على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

وأشارت حمد إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية هي صمام الأمان للشعب الفلسطيني، وهي الممثل الشرعي الوحيد للفلسطينيين.

حسام خضرة - فلسطين

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved


الجبهة الشعبية تحيي انطلاقتهاالجبهة الشعبية تحيي انطلاقتهاالجبهة الشعبية تحيي انطلاقتهاالجبهة الشعبية تحيي انطلاقتهاالجبهة الشعبية تحيي انطلاقتهاالجبهة الشعبية تحيي انطلاقتهاالجبهة الشعبية تحيي انطلاقتهاالجبهة الشعبية تحيي انطلاقتها

انشر تعليقك