أخبار سريعة – ديسمبر ٢٠١٠

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

تعيين سفير أمريكي في سوريا
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 30-12-2010


واشنطن – عين الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم، سفيراً للولايات المتحدة في سوريا، وهو أول سفير منذ أن سحبت واشنطن سفيرها السابق في دمشق، إثر اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في بيروت في فبراير 2005. وقد استغل أوباما عطلة الأعياد للالتفاف على الممانعة لهذا التعيين من جانب خصومه الجمهوريين في الكونجرس، وكان أوباما قد أحال إلى الكونجرس في فبراير الماضي قرار تعيين الدبلوماسي روبرت فورد سفيرا في دمشق، لكن الجمهوريين في مجلس الشيوخ رفضوا إرسال سفير إلى سوريا.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

الرئيس محمود عباس في زيارة إلى البرازيل
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 29-12-2010


القدس – يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى البرازيل، حيث سيضع الجمعة حجر الأساس لبناء سفارة فلسطين في برازيليا، وسيشارك عباس السبت في حفل تنصيب الرئيسة ديلما روسيف، أول امرأة لرئاسة البرازيل خلفا للويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الذي حكم البلاد منذ 2003، ومن المأمول أن تمنح السلطة الفلسطينية قطعة أرض للبرازيل في عاصمة دولة فلسطين، لتخصيصها كسفارة على أساس المعاملة بالمثل.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

خطاب للرئيس زين العابدين بن علي
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 29-12-2010


تونس – على خلفية الاحتجاجات والمظاهرات التي تشهدها البلاد منذ قرابة أسبوعين، اتهم الرئيس التونسي، زين العابدين بن علي، في خطابه الذي ألقاه أمس، أطرافا سياسية وإعلامية بتوظيف الاحتجاجات وتضخيم أبعادها، مشيرا إلى أن بلاده ستواصل ما سماه بالسياسة التنموية ذات البعد الاجتماعي، في حين تواصلت المظاهرات في عدة ولايات ومدن تونسية، كما انضم للمظاهرات المحامين أمس في مسيرة بشوارع العاصمة مما أدى لاعتقال أحدهم.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

ملتقى النساء العربيات في دمشق
بقلم/ سامي أنطاكي – 28-12-2010


إفتتح ملتقى النساء العربيات، بالتعاون مع الإتحاد النسائي العربي، أعماله في دمشق تحت عنوان "الدعم لأهلنا الصامدين في غزة والنساء العربيات المناضلات في الأراضي العربية المحتلة" وذلك بحضور كلا من السيدة نجاح العطار، نائب رئيس الجمهورية، راعي المؤتمر والسيدة رمزية الأرياني، الأمينة العامة للإتحاد النسائي العربي العام، والدكتورة ماجدة قطيط، رئيسة الإتحاد العام النسائي في سوريا، وشخصيات سورية وعربية أخرى. ولقد أكدت الدكتورة العطار في كلمتها على أن الصراع مع العدو الإسرائيلي هو صراع قومي ليس سوريا ولا مصريا ولا أردنيا ولا فلسطينيا، وأن سوريا عملت وتعمل على تحقيق الوحدة والتضامن العربي ودعم القوى الوطنية الفلسطينية المقاومة، وأشارت الدكتورة العطار أن الكفاح والنضال لا يقتصر على فلسطين وحدها بل يمتد ليشمل ما يجري في الوطن العربي من المحيط الى الخليج، من التفريق بين أبنائه وأثارة الطائفية بين أبناء الأمة الواحدة والوطن الواحد.
وقالت رمزية الأرياني في كلمتها داعية لإنصاف شعب فلسطين ومطالبة بتوحيد البيت الفلسطيني ورفع الحصار عن غزة ونجدة المرأة العربية في فلسطين والجولان السوري المحتل.
أما الدكتورة ماجدة قطيط فقد قالت إن إسرائيل كيان عنصري فاشي وأنه يحيا على سفك الدماء وقتل الأبرياء ويمارس أبشع أنواع الإرهارب على الشعب الفلسطيني في غزة.
وسوف يستمر الملتقى يومين لمناقشة حماية المرأة في القانون الدولي ودور الإعلام في فضح ممارسات العدو الصهيوني، ويلقي الضوء على معاناة الأهل في الجولان ومعاناة النساء العربيات في الأراضي العربية المحتلة الأخرى في ضوء قرارات الأمم المتحدة وتداعيات الحصار على الشعب الفلسطيني.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

مصريون متضامنون مع شعب تونس
بقلم/ هدى الطرابلسي – 28-12-2010


بعث المعارض المصري حمدين صباحي رسالة دعم للشعب التونسي اثر احداث سيدي بوزيد بعنوان "معا لدعم انتفاضة أحرار تونس الخضراء" هذا نصها:
"تأتى انتفاضة الشعب العربى التونسى الحر لتقدم دليلا جديدا دامغا على صحة رهاننا على الشعب العربى من المحيط إلى الخليج، فرغم كل ما يعانيه الشعب التونسى من قهر وكبت وافقار فى ظل حكم النظام الحالى إلا أن هذا لم يمنعه من الخروج للمطالبة بحقه فى حياة كريمة وفرص عمل وتوزيع ثروات البلاد بطريقة عادلة.
إن الدرس الذى يقدمه لنا الشعب العربى على أرض تونس الخضراء يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الحرية لا توهب وإنما تنتزع وأنه ما ضاع حق ورائه مطالب، وأن الشعب العربى فى كل أرض عربية من المحيط إلى الخليج هو حقا القائد والمعلم، وأن التغيير الجذرى الحقيقى هو التغيير الذى يعبر عن إرادة ومطالب الناس ومعاناتهم، ولذا فإن هذا التغيير لا يمكن إلا أن ينجزه الشعب بنضاله وصموده وتضحياته.
إن شعبنا العربى فى تونس وهو يواصل احتجاجاته ضد سياسات الإفقار والنهب والمهانة والاستبداد للأسبوع الثانى على التوالى، ويستمر فى صموده ضد العنف والبطش الأمنى الذى تمارسه السلطة فى تونس، ويقدم فى سبيل حريته وحقوقه الشهداء والضحايا، فإنه يستحق كل التحية والتقدير والمساندة والمؤازرة، فقضية تحرر الشعب التونسى من أغلال وقهر سلطة مستبدة قمعية ليست قضية داخلية وإنما هى قضية كل أحرار الأمة العربية المؤمنين بوحدتها: وحدة شعبها، ووحدة قضاياها، ووحدة مصيرها.
إننا إذ نعلن دعمنا وتضامننا وتأييدنا الكامل لإنتفاضة أحرار تونس الخضراء، فإننا نؤكد مجددا على إيماننا وقناعتنا بوحدة صف المقاومين والمناضلين فى هذه الأمة، المقاومين بالسلاح ضد العدو الصهيونى والأمريكى على أرضنا العربية فى فلسطين والعراق ولبنان، والمقاومين بالنضال ضد أنظمة الاستبداد والقهر والتبعية فى مصر وتونس وكل قطر عربى.. وإذا كانت المقاومة هى خيارنا الوحيد للتحرر من أعداء الداخل والخارج، فإننا نجدد العهد على استمرار نضالنا ومقاومتنا السلمية من أجل تحرير مصر قلب الأمة العربية لتعود إلى دورها القومى ودعم قضايا أمتها وقيادة مشروع نهضوى وحدوى للأمة العربية.
التحية لأهلنا فى تونس، فى سيدى بو زيد، وأبو زيان، وكل رقعة عربية حرة مقاومة فى تونس الخضراء. والتحية لأهلنا المقاومين فى فلسطين، والعراق، ولبنان، وكل قطر عربى يسعى للحرية والكرامة..
عاش نضال الشعب العربى من المحيط إلى الخليج."
منقول عن: حملة دعم حمدين صباحى مرشحا شعبيا للرئاسة.
وقد انتشرت اصداء سيدي بوزيد بسرعة داخل الوطن العربي بفضل الشبكة العنكبوتية فبعد المغرب الاقصى قام حزب الغد بمصر بدعوة كل شبابه الثلاثاء 28 ديسمبر 2010 لوقفة احتجاجية امام السفارة التونسية بمصر مساندة للشعب التونسي ودفاعا عن مطالبه.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

إستقبال رئيس زامبيا في مصر
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 28-12-2010


القاهرة – إستقبل اليوم الرئيس محمد حسنى مبارك نظيره الزامبي روبيه باندا، في إطار زيارته الرسمية إلى القاهرة والتي تستغرق أربعة أيام، ومن المقرر أن تتناول محادثات الرئيسين سبل تعميق التعاون بين مصر وزامبيا، إلى جانب تبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والإفريقية ذات الاهتمام المشترك، ويشهد الرئيس الزامبي خلال الزيارة تأسيس مجلس الأعمال المصري – الزامبي، فى إطار حرص البلدين على توسيع نطاق التعاون في مجالات التجارة والاستثمار.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

جلسة إستجواب لرئيس الوزراء الكويتي
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 28-12-2010


الكويت – عقدت اليوم جلسة سرية لاستجواب رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ ناصر المحمد الصباح، بشأن انتهاك محتمل للدستور والتعدي على الحريات العامة، وكان رئيس الحكومة الصباح قد أعلن موافقته على الخضوع للاستجواب، الذي تقدم به ثلاثة نواب، بخصوص إقدام الشرطة على ضرب نواب من المعارضة مطلع الشهر الجاري، وكان حزب الأمة قد دعا أعضاء المجلس للإعلان عن عدم التعاون مع حكومة الشيخ ناصر، بسبب انتهاكها لكرامة الشعب وحقوقه، واعتبر الحزب قيام قوى الأمن بضرب النواب سابقة خطيرة.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

دراسة ربط الطرق والموانئ العربية
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 27-12-2010


القاهرة – في كلمته الافتتاحية أمام الاجتماع المشترك للاتحادات العربية بمقر الجامعة العربية، أكد عمرو موسى على الدور المهم للاتحادات العربية النوعية التي تهتم بأنشطة اقتصادية وتنموية تخدم المواطن العربي، خاصة في مجالات النقل البري والبحري، وقال إن الجامعة العربية قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ مقررات قمة الكويت الاقتصادية الأولى، حيث تم الإتفاق مع شركتين، إيطالية وأردنية، لتنفيذ دراسة للربط البري والسكة الحديد بين الدول العربية، سيتم الانتهاء منها خلال 12 شهرا، إلى جانب الربط بين الموانىء البحرية العربية.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

البترول بين شمال وجنوب السودان
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 27-12-2010


الخرطوم – أكد وزير البترول السوداني، علي أحمد عثمان، أن هناك اكتشافات بترولية مبشرة في شمال البلاد، وأن جنوب السودان لا يستطيع استغلال النفط لديه بالإنتاج والتصدير إلا بالتعاون الكامل مع الشمال، هذا في حال اختيار سكانه الانفصال في الاستفتاء المقرر في الشهر المقبل، وأوضح أن الشمال يوجد به الميناء وأنابيب النفط الرئيسية والمصافي والمختبرات ومركز المعلومات الذي يضم جميع البيانات الخاصة بصناعة النفط وكذلك الكوادر البشرية المدربة.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

إستمرار المظاهرات في تونس
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 25-12-2010


تونس ـ بعد أن اندلعت مظاهرات الاحتجاج بالبلاد قبل أسبوع، تصاعدت الاشتباكات بحدة أمس وسقط أول قتيل نتيجة الاشتباكات المباشرة بين الشرطة والمتظاهرين، وكانت قرارت حكومية السبب فى بدء المناطق التي ترتفع فيها نسب الفقر والبطالة بالتظاهر والاحتجاج، حيث أضرم المحتجون النار في ثلاث سيارات للحرس الوطني وحاصروا مركزا للحرس وأحرقوا بنايته، ولا تزال السلطات تفرض حصارا أمنيا على دخول الصحفيين للتغطية.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

اكوادور تعترف بدولة فلسطين
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 25-12-2010


كيتو ـ وقع أمس رئيس الاكوادور، رافاييل كوريا، الاعتراف الرسمي لحكومة الاكوادور بفلسطين كدولة حرة ومستقلة بحدود 1967 السابقة للاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطنية في حرب يونيو من السنة نفسها، وذلك بعد خطوة مماثلة قامت بها كل من بوليفيا والبرازيل والارجنتين والاوروجواي. يذكر أن قرار الاكوادور يعبر عن الدعم للتطلعات المشروعة للشعب الفلسطين في قيام دولة حرة ومستقلة.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

إستثمارات إماراتية – ليبية بثلاثة مليار دولار
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 23-12-2010


أبوظبي – إتفقت الإمارات وليبيا على تأسيس صندوق إستثماري بقيمة 11 مليار درهم (3 مليار دولار) مناصفة بين الجانبين، لتمويل مشروعات مشتركة في كلا البلدين، كما تسعى ليبيا إلى استقطاب شركات إماراتية لإدارة مطار طرابلس الدولي الجديد والجاري إنشاؤه حاليا، إضافة إلى الاستثمار المباشر وغير المباشر في مشروعات في مجال النقل الجوي والنفط والبتروكيماويات.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

إتصالات من أوباما بالحكومة السودانية
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 23-12-2010


واشنطن – أجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصالاً هاتفياً مع رئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميارديت لبحث مسار المفاوضات مع حكومة الخرطوم، مؤكداً التزام إدارته بإجراء الاستفتاء بشكل سلمي في الموعد المقرر، وقد حث أوباما سلفاكير أيضاً على التواصل بجدية مع الحزب الحاكم في الشمال لحل المسائل المرتبطة بإتفاق السلام، وقد أكد أوباما لحكومة الخرطوم أيضاً إلتزام الولايات المتحدة بإجراء الاستفتاء على انفصال الجنوب بشكل سلمي في الموعد المقرر.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

دعم العلاقات الثقافية بين مصر والمغرب
بقلم/ إنجي عزام – 22-12-2010


أعلن أبو بكر حنفي، السفير المصري بالمملكة المغربية، أنه سيتم إنشاء مقر جديد للسفارة المصرية بالرباط، العاصمة الإدارية للمغرب، مساحته 4 آلاف فدان، ملحق به مسرح روماني مفتوح، مؤكداً أن السفارة ستكون بمثابة مركز إشعاع ثقافي لمصر في المغرب العربي، قائلاً "من المؤسف أن لا يعرف الأدباء والمثقفون المغاربة في مصر، والعكس صحيح، فهل هناك مصري يعلم من هو سالم بن حميش وزير الثقافة المغربي، وروائي في الأصل حائز على جائزة نجيب محفوظ عام 2009 من اتحاد الكتاب المصريين، وعبد الله جبير والكثير من الأدباء والمثقفون المغاربة".
على صعيد آخر، أعرب حنفي عن أمله في زيادة حجم الاستثمارات المصرية في المغرب وتنوعها، أشهر المشروعات الاستثمارية المصرية، مشروع "شبيكة" التابع لشركة أوراسكوم القابضة بالقرب من مدينة "تيتان" المغربية، برأس مال قدره مليار دولار، وبالنسبة للاستثمارات المغربية في مصر فتنحصر في مجال بطاريات السيارات والإسكان.
وفيما يخص قطاع السياحة بين البلدين، أكد أن هناك حب حقيقي لمصر من قبل المغاربة، ويمكن زيادة أعداد السائحين المغاربة إلى مصر ولكن السبب هو قيام السائح المغربي بأخذ قرار السفر قبله بيومين وبالتالي يناقض ذلك المدة التي يستلزمها استخراج التأشيرة.
وأضاف قائلاً "على المغاربة بذل مجهود أكبر بتعريف السائح المصري بعوامل الجذب المغربي، والتي من ضمنها محطات التزلج على الجليد في مدينة "إفران"، وجبال أطلس الخضراء، ومنطقة "فلوبلوز" أكثر الأماكن التاريخية الرومانية إكتمالاً في المغرب العربي.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

المجلس القومي لحقوق الإنسان يساعد التنمية الإدارية في مكافحة الفساد
بقلم/ مروة طنطاوي – 22-12-2010


يوقع الدكتور بطرس بطرس غالي، رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان، والدكتور تيمور مصطفي كامل رئيس هيئة النيابة الإدارية يوم الاحد المقبل بروتوكول تعاون بين الهيئة والمجلس. وقد وضع على اجندة البروتوكول عدة اولويات، منها التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الإهتمام المشترك وبصفه خاصة في مجالات التدريب في موضوعات حقوق الانسان، وفحص شكاوى المواطنين، وتفعيل جهود مكافحة الفساد الإداري، وتعزيز الإستفادة من الإصدارات والدوريات في مجالات حقوق الإنسان، وأيضاً يعمل المجلس القومي لحقوق الإنسان من خلال هذا البروتوكول علي إمداد هيئة النيابة الإدارية بالإصدارات والدوريات والنشرات في مجال حقوق الانسان المتاحة لديه، بما يساهم في نشر الوعي بثقافة حقوق الانسان ودعم بناء قدرات الإعضاء والعاملين بالنيابة الإدارية في هذه المجالات وذلك في نطاق إختصاصاتها ووفقاً لأحكام هذا الإتفاق وبمراعاة دور كل من الطرفين وإهدافه
جاء ذلك فى إطار تعاون المجلس القومي مع كافة الوزارات والهيئات من أجل إعلاء وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان وزيادة وعى كل المعنيين بدور المجلس بإعتباره حلقة الوصل بين هذه الجهات، وقد أكد الدكتور بطرس غالي ترحيبه التام بهذا التعاون وأن اعضاء النيابة الإدارية هم من أهم عناصر مكافحة الفساد ولهم دور محوري في هذا المجال، موضحاً أهمية هذا التعاون علي المستويين المحلي والدولي وأن المجلس سوف يقوم بتوقيع عدة بروتوكولات تعاون مع جهات عديدة خلال الفترة القادمة.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

فؤاد بدراوي يوصي بفصل ثلاثة من أعضاء الوفد الذين نجحوا في الإنتخابات
بقلم/ مروة طنطاوي – 21-12-2010


صرح فؤاد بدراوي، نائب رئيس حزب الوفد، أن لجنة التحقيق المكلفة من الهيئة العليا لحزب الوفد بالتحقيق مع أعضاء مجلس الشعب السبعة لمخالفتهم لقرار الوفد بالإنسحاب، قد أوصت بفصل كل من النواب: طارق سباق، محمد المالكي، عاطف الاشموني، كما اوصت بتجميد عضوية كل من مسعد المليجى واللواء سفير نور بناء على طلبهما. وأضاف بدراوي أنه تم تأجيل التحقيق مع كل من ماجده النويشى وحماده منصور إلى جلسة تحقيق ظهر غد الأربعاء لتواجدهما خارج القاهرة. وأكد فؤاد بدراوي أنه سيتم عرض هذه التوصية على الهيئة العليا لحزب الوفد لإتخاذ ما تراه من قرار نهائي وذلك في اجتماعها القادم. وردا على إدعاءات بعض الإعضاء بعدم إخطارهم رسمياً بالحضور للتحقيق اليوم، أكد بدراوي أن حضورهم اليوم هو إعتراف منهم بأنه تم إستدعائهم.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

إجتماع مبارك والبشير والقذافي وسيلفاكير
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 21-12-2010


الخرطوم – يبدأ الرئيس المصري حسني مبارك والزعيم الليبي معمر القذافي، اليوم الثلاثاء، زيارة للسودان حيث سيجريان مباحثات مع الرئيس السوداني عمر البشير تتعلق بمجمل الأوضاع في السودان والقضايا ذات الإهتمام المشترك. وسينضم إلى القمة الثلاثية رئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت. في حين أرسل الرئيس الأميركي باراك أوباما برسائل إلى زعماء في المنطقة يؤكد فيها إلتزام الولايات المتحدة بإجراء السودان لإستفتاء سلمي في يناير القادم.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

تعزيز التعاون العربي في مختلف المجالات
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 21-12-2010


القاهرة – عقد مجلس وزراء العدل العرب أعمال الدورة 26 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة مصر، وبحث بعض القضايا المهمة والخاصة بتعزيز التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب، الفساد، الجرائم الخاصة بتقنية المعلومات، الجرائم المنظمة، غسيل الأموال، الاتجار بالبشر، وكذلك تسليم واسترداد مجرمين، وإعداد قانون عربي موحد للمعاقين، ومشروع ينظم الاستثمار في الوطن العربي، لتفعيل الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية، وإعداد اتفاقية عربية لتنظيم زراعه الأعضاء البشرية ومنع الاتجار فيها، ومنع الاستنساخ البشري.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

تصاعد التوتر بين الكوريتين
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 20-12-2010


سول – بدأت كوريا الجنوبية اليوم مناورات بالذخيرة الحية انطلقت من جزيرة متنازع عليها مع كوريا الشمالية، وقد أمرت سول سكان تلك الجزيرة بالتوجه إلى الملاجئ تحسباً لمثل هذا الهجوم، يأتي ذلك مع فشل مجلس الأمن في التوصل إلى قرار بشأن الأزمة المتصاعدة في شبه الجزيرة الكورية، وذلك بعد جلسة مغلقة استمرت ثماني ساعات ونصف.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

رحلات مصر للطيران إلى بغداد
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 20-12-2010


القاهرة – صرح السيد حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة ستستأنف رحلاتها إلى بغداد خلال الشهور القادمة بعد توقف دام نحو 20 عاماً، وأضاف أن الشركة تسعى للعودة بحجم حركة السفر بين البلدين لما كانت عليه من قبل، وكانت القاهرة وبغداد تعهدتا بتحسين العلاقات الاقتصادية وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لمصر في ديسمبر 2009، ويوجد لمصر سفير في العراق منذ نوفمبر 2009 وكان هذا المنصب شاغراً منذ إغتيال السفير المصري في بغداد عام 2005.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

إلغاء نظام نقل الكفالة في الإمارات
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 19-12-2010


أبوظبي – ألغت وزارة العمل الإماراتية أمس، نظام نقل الكفالة وإجراءاته المقررة المعمول بها منذ إنشاء وزارة العمل، التي تحظر إمكانية انتقال العامل في القطاع الخاص من شركة إلى أخرى دون الحصول على موافقة صاحب العمل الأصلي، ووفقاً للنظام الجديد فإن سلطة صاحب العمل على انتقال العامل تنتهي سواء بعد انتهاء مدة العقد أو قبله، كما تعدل مدة التزام العامل بالبقاء على كفالة صاحب العمل من ثلاث سنوات إلى سنتين فقط، في حال عدم تجديد العلاقة التعاقدية وفق الضوابط الجديدة.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

مؤتمر يناهض الإسلام في فرنسا
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 19-12-2010


باريس – عقد في العاصمة الفرنسية باريس مؤتمر مناهض للإسلام في أوروبا، أو ما أطلق عليه أسلمة أوروبا، وقد أثار المؤتمر احتجاجات العديد من الجمعيات والشخصيات الفرنسية، وقد شاركت في المؤتمر وفود من عشرة بلدان أوروبية، ومن بين أبرز الحضور زعيم الحزب اليميني المتطرف وقائد الحملة على حظر المآذن في سويسرا.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

زيادة فى معدل إستخدام السياحة الإلكترونية
بقلم/ إنجي عزام – 15-12-2010


صرح د.يحيى أبو الحسن، رئيس المنظمة الدولية للسياحة الإلكترونية، بأن العام الجاري شهد زيادة فى معدل تطبيق السياحة الإلكترونية فى الوطن العربى عموماً، وفى مصر خصوصاً بنسبة 15%، جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر العربى الدولى الثالث للسياحة الإلكترونية تحت عنوان "فنون وأسرار التسويق الإلكترونى" بمحافظة الأقصر أمس. وأشار أبو الحسن إلى أن انتشار الهواتف الذكية بتطبيقاتها المختلفة، كانت أحد العوامل الرئيسية وراء زيادة الاهتمام بتقديم خدمات التسويق الإلكترونى عبر الإنترنت، فى حين أن ارتفاع نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق الموبايل و"USB Modem" إلى 36% من إجمالى مستخدمى الانترنت، كان لها عامل رئيسى فى التأكيد على أهمية استخدام المحمول فى تقديم خدمات التسويق الإلكترونى.
ويناقش هذا المؤتمر الذى يستمر حتى نهاية الأسبوع الحالى العديد من القضايا الحيوية مثل تأثير قطاع الاتصالات على قطاع السياحة، مواكبة التطور العلمى فى مجال السياحة الإلكترونية، وذلك من خلال تخصيص بعض ورش العمل لمناقشة قضايا تطبيقات المحمول، كيفية استغلال الزيادة فى عدد مستخدمى الإنترنت عبر المحمول فى الوطن العربى.
كما أضاف الخبير السياحى إلهامى الزيات، رئيس المؤتمر، أن عدداً كبيراً من الخبراء الإقليمين والدوليين فى مجال السياحة الإلكترونية مشارك بهذا المؤتمر، بالإضافة إلى مشاركة بعض قيادات شركات الاتصالات والسياحة العالمية والمسئولين فى الوزارات والهيئات.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

إنفجاران يهزان جنوب شرق إيران
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 15-12-2010


طهران – خمسون شخصاً على الأقل سقطوا بين قتلى وجرحى، بسبب انفجار قنبلتين في مدينة جابهار في إقليم سيستان بلوشستان جنوب شرق إيران، حيث وقع الإنفجار الأول قرب مسجد الإمام الحسين بالمدينة، والإنفجار الثاني تم في ساحة المحافظة أثناء تجمع للشرطة المشرفة على مواكب المشاركين في ذكرى عاشوراء التي تحل غداً الخميس، تمت العملية عن طريق ثلاثة أشخاص قتل اثنان منهم واعتقلت السلطات الثالث.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

قطر ومصر في مباراة ودية
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 15-12-2010


الدوحة – في مباراة ودية يلتقي المنتخب القطري لكرة القدم مع المنتخب المصري غداً الخميس في الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، وذلك في إطار استعدادات منتخب مصر للقاء جنوب أفريقيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفرقيا، واستعدادات منتخب قطر لبطولة أمم أسيا، التي سوف يستضيفها في يناير القادم.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

خسائر بسبب سوء الأحوال الجوية في مصر
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 13-12-2010


القاهرة – لقي 18 شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات في أماكن متفرقة من مصر بسبب إنهيار مبان وحوادث طرق، تسببت فيها عواصف رملية وأمطار غزيرة ورياح عاصفة، حيث إجتاحت الرياح المحملة بالرمال والأمطار الغزيرة قطاعات كبيرة من البلاد خلال اليومين الماضيين وكانت المناطق الشمالية من أكثر المناطق تضرراً، وقد أغلق ميناء الإسكندرية وعشرة موانيء أخرى على الأقل بسبب العواصف.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

المدافعون عن حقوق الإنسان فى إحتفالية بالقاهرة
بقلم/ حسام الدين الأمير – 12-12-2010


ينظم مكتب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الانسان ومركز الامم المتحدة للإعلام بالقاهرة حلقة نقاش حول تجارب المدافعين عن حقوق الإنسان في مكافحة التمييز في المنطقة العربية، الإثنين 13 ديسمبر 2010، بساقية الصاوي بالقاهرة، والتي تنظم في إطار الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان لسنة 2010 تحت شعار "إرفع صوتك لوقف التمييز". ويركز إحياء يوم حقوق الإنسان لهذه السنة على تكريم جهود المدافعين عن حقوق الإنسان في مجال مكافحة التمييز بكل أشكاله وعلى النهوض بثقافة التعدد.
تهدف حلقة النقاش الى طرح قضية التمييز في المنطقة العربية بأشكالها المتنوعة وتسليط الضوء على تجارب المدافعين عن حقوق الإنسان في مكافحة التمييز بالاضافة الى ايجاد انجع السبل لمكافحتها. وتتضمن عروضا لقضايا التمييز في العالم والمنطقة العربية وللجهود التي يبذلها المدافعون عن حقوق الإنسان في المنطقة وذلك بمشاركات من مجموعة من الدول العربية، ويشارك في حلقة النقاش جمع من الأكاديميين والإعلاميين.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

إطلاق سراح أسرى طاقم الخدمات الجوية للأمم المتحدة
بقلم/ حسام الدين الأمير – 12-12-2010


رحب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة اليوم، 12 ديسمبر 2010، بإطلاق سراح ثلاثة رجال من لاتفيا يعملون ضمن طاقم مروحيات الخدمات الجوية الإنسانية للأمم المتحدة بعد أكثر من شهر في الأسر بمنطقة دارفور في غرب السودان. وصرح برنامج الأغذية العالمي أن اللاتفيين الثلاثة، وهم طيار ومساعد طيار وميكانيكي، والذين تم أسرهم من قبل مسلحين بجنوب نيالا عاصمة دارفور في 4 نوفمبر 2010، سيتم نقلهم جوا إلى الخرطوم قبل عودتهم إلى بلادهم.
وقالت المدير التنفيذي للبرنامج السيدة جوزيت شيران "إننا سعداء بإطلاق سراح هؤلاء الرجال الثلاثة وقلوبنا مع أسرهم في لاتفيا الذين سيتم جمع شملهم معهم في الأيام المقبلة، ويمكننا الآن جميعا الإحتفال بإطلاق سراحهم". وأضافت "لقد عمل برنامج الأغذية العالمي بلا كلل مع حكومة السودان وحكومة لاتفيا من أجل إطلاق سراحهم" وقالت إنهم تم اختطافهم أثناء تأديتهم لمهمة إنسانية طارئة للأمم المتحدة في السودان.
يعد الثلاثة، وهم النقيب طيار أرتجوم نالبندجانز ومساعد الطيار جانيس جيندرا والميكانيكى كاسبار ريهلر، ضمن طاقم المروحيات للخدمات الجوية الإنسانية للأمم المتحدة والذي يعمل بإقليم دارفور في السودان. ويدير برنامج الأغذية العالمي عمليات الخدمات الجوية الإنسانية في السودان. وكان البرنامج حريصاً على التأكد أنهم بخير وبصحة جيدة طوال فترة إعتقالهم. وقد عمل البرنامج عن كثب مع حكومة السودان على كافة المستويات لتأمين الإفراج عنهم.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

الإفراج عن الشيخ رائد صلاح
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 12-12-2010


القدس – أفرجت السلطات الإسرائيلية عن الشيخ رائد صلاح، رئيس الجناح الشمالي للحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، بعد أن أمضى حكما بالسجن لمدة خمسة أشهر بتهمة الاعتداء على شرطي إسرائيلي والمشاركة في التصدي لقوات الاحتلال في القدس أثناء تنفيذها لأعمال حفر وهدم عند باب المغاربة الملاصق للمسجد الأقصى المبارك في فبراير عام 2007.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

منع تيري جونز من دخول بريطانيا
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 12-12-2010


لندن – دعت جماعات مناهضة للتطرف ونواب في مجلس العموم البريطاني وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي إلى منع القس الأميركي تيري جونز، الذي هدد بحرق القرآن الكريم، من دخول بريطانيا. وتأتي الأنباء عن خطط زيارة جونز مع كشف رئيس وحدة المخابرات الخاصة بالتطرف المحلي على أن "رابطة الدفاع الإنجليزية" والجماعات المتطرفة الأخرى أصبحت أكبر مخاوفه.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

مصر تستضيف إجتماع عالمي لتغذية الأطفال
بقلم/ حسام الدين الأمير – 10-12-2010


تستضيف مصر اجتماع عالمي حول تغذية الأطفال في فبراير 2011. يعقد برنامج الأغذية العالمي بالأمم المتحدة بالتعاون مع الحكومة المصرية منتدى دولي في فبراير لتوسيع دائرة الاهتمام العالمي بمكافحة سوء التغذية لدى الأطفال.
جاء هذا الإعلان عقب اجتماع بين السيدة سوزان مبارك، ونائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي شيلا سيسولو في القاهرة. صرحت السيدة سوزان مبارك قائلة "تتطلع مصر لاستضافة هذا التجمع التاريخي، وهو الأول من نوعه، الذي يركز على الاحتياجات الغذائية في دورة حياة الطفل الكاملة" وأضافت "سيضم المنتدى خبراء في التغذية في مرحلة الطفولة والحلول الغذائية المبتكرة، جنبا إلى جنب مع الوفود رفيعة المستوي لحشد المجتمع الدولي للقضاء على مشكلة سوء التغذية لدى الأطفال".
وسيعقد المنتدى الذي يحمل عنوان "تغذية العقول: 1000 يوم وما بعد" في الإسكندرية في الفترة 21-22 فبراير 2011 بمكتبة الإسكندرية، باستضافة ورئاسة السيدة سوزان مبارك بالمشاركة مع المديرالتنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي السيدة جوزيت شيران.
ويأخذ المنتدى اسمه من الفترة الحرجة التي تمتد لأول 1000 يوم من حياة الطفل التي قد يؤدى سوء التغذية خلالها لإلحاق ضرر دائم بالطفل، كما يهدف إلى نشر الوعي لمنع انتقال سوء التغذية من جيل إلى آخر، حيث ينبغي أن تستمر التغذية الجيدة طوال حياة الطفل؛ خلال مرحلة ما قبل المدرسة وسنوات الدراسة، مع توجيه اهتمام خاص للاحتياجات الغذائية للفتيات المراهقات.
ويأتي الجوع على رأس المخاطر الصحية التي تواجه العالم، ففي كل عام يموت ملايين الأشخاص بسبب الجوع وعواقبه أكثر من كل ضحايا الإيدز، والملاريا، والسل مجتمعين. وفي البلدان النامية يرتبط ثلث مجموع وفيات الأطفال تحت سن الخامسة بنقص التغذية. وصرحت شيلا سيسولو قائلة: "لقد أظهرت مصر قيادة عظيمة في تقديم حلول غذائية لسكانها المحتاجين وتقدم الآن وسيلة لتبادل الخبرات في هذا المجال". وأضافت "لا يمكن أن يكون هناك مكان أكثر ملائمة من مكتبة الإسكندرية لجمع أفضل العقول للعمل على حل هذه المشكلة".
وسوف يبدأ المنتدى بجلسة برئاسة السيدة سوزان مبارك والسيدة شيران، ويلقي الكلمات الافتتاحية خلالها عدد من المتحدثين رفيعي المستوى والسيدات الأول لعدد من البلدان، بما في ذلك سيدة رواندا الأولى جانيت كاغامي. وسيقوم خبراء العالم في التغذية بإدارة مناقشات عامة تفاعلية قبل عقد الجلسة الختامية التي ستحدد الخطوات المقبلة ومجالات التوافق في الآراء بشأن تغذية الطفل من الرحم وخلال سنوات الدراسة.
ويُعد منتدى الإسكندرية جزءا من خطة شاملة للقضاء على سوء التغذية لدى الأطفال، التي وضعتها قمة الأمم المتحدة بشأن الأهداف الإنمائية للألفية التي عُقدت في سبتمبر الماضي في نيويورك، وكمتابعة لمؤتمر "1000 يوم: تغير الحياة، وتغير المستقبل" الذي عُقد على هامش تلك القمة.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

المطالبة بوقف إعلان نتائج الإنتخابات المصرية
بقلم/ حسام الدين الأمير – 10-12-2010


المرصد المصرى للعدالة والقانون يطالب بتنفيذ الاحكام الصادرة بوقف اعلان نتائج الأنتخابات البرلمانية المصرية لاستعادة الثقة فى اللجنة العليا للانتخابات. أدان المرصد المصرى للعدالة والقانون اصرار اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المصرية 2010 على عدم تنفبذ الاحكام القضائية الصادرة من محاكم القضاء الادارى والمحكمة الادارية العليا.
وقال المركز إن اللجنة العليا للانتخابات منذ مباشرتها لمهامها تعمدت عدم تنفيذ الاحكام القضائية الصادرة بادراج اسماء مرشحين ثم عدم قبول اوراق ترشحهم بعد ان سيطرت وزارة الداخلية، ممثلة فى مديريات الامن، فى التحكم فى قبول اوراق المرشحين دون اى ضوابط قانونية فى هذا الشان من جانب اللجنة العليا للانتخابات، واغلب من رفض قبول اوراق الترشح الخاصة بهم من المنشقين على الحزب الوطنى والمنتمين الى جماعة الاخوان المسلمين.
وكذلك رفضت اللجنة العليا تنفيذ العديد من الاحكام الصادرة بتغير صفات المرشحين. ورفضت اللجنة تنفيذ الاحكام الصادرة بوقف اجراء الانتخابات فى العديد من الدوائر لعدم تنفيذ الاحكام الصادرة بقبول اوراق الترشيح وقيد اسماء اصحابها ضمن المرشحين والتى سبق للجنة ان امتنعت عن تنفيذها. وكانت الاحكام الصادرة بالغاء قرار اعلان نتائج الانتخابات فى اكثر من ثلثى الدوائر هو نتيجة قانونية لعدم تنفيذ الاحكام الصادرة قبل يوم الاقتراع من قبل اللجنة العليا للانتخابات.
وأضاف بيان المرصد أن هذا الموقف للجنة العليا يثير الكثير من التساؤلات خاصة وانه يرأسها رئيس محكمة استناف القاهرة، وتضم فى عضويتها العديد من رؤساء محاكم الاستئناف الذين يعلمون جيدا بحكم خبرتهم القانونية ان جميع الاحكام الصادرة من محكمة القضاء الادارى واجبة النفاذ وان الاستشكال فى هذة الاحكام امام محكمة غير مختصة عديم الاثر ولا يوقف تنفيذها ولا يمكن تبرير هذا الموقف للجنة الا فى اطار التوافق والاتساق والانسجام بين قراراتها وبين تصريحات كبار المسئولين فى الحزب الحاكم والتى كان اخرها ان الاحكام الصادرة بوقف اعلان النتائج لن تنقذ.
وطالب المرصد من اللجنة العليا للانتخابات ان تاخد خطوة فى الاتجاة الصحيح وان تعلن عن تفيذها لجميع الاحكام الصادرة بوقف اعلان النتائج والتى غطت معظم الدوائر الانتخابية تصحيحا للمخالفات التى شابت العملية الانتخابية وحتى تكون مواقفها متسقة مع احكام القانون.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

قمة مصرية – فلسطينية في القاهرة
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 9-12-2010


القاهرة – يعقد الرئيس حسني مبارك اجتماعاً في القاهرة اليوم مع الرئيس محمود عباس لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ضوء القرار الأمريكي الأخير والذي تخلت فيه واشنطن عن مطالبتها إسرائيل بوقف الاستيطان، فيما دعا وزير الخارجية المصري المجتمع الدولي إلى تحديد مواعيد نهائية واضحة للتوصل إلى اتفاق بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

قطر تتقدم بملف لمونديال اليد عام ٢٠١٥
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 9-12-2010


الدوحة – أعلنت قطر رسمياً ترشحها لاستضافة كأس العالم للرجال لكرة اليد عام 2015، وسيقوم فريق ملف استضافة هذا المونديال غداً الجمعة بتقديم العرض الأول للملف أمام الاتحاد الدولي لكرة اليد في مدينة بازل السويسرية، وتتقدم قطر لترشحها هذا بعد أيام من نيلها شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وكانت الدوحة قد استضافت في مايو الماضي بطولة العالم للأندية في كرة اليد التي فاز بها فريق سيوداد ريال الأسباني.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

القمة الخليجية ٣١ ونقاش للملف الإيراني
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 7-12-2010


أبوظبي – تمت مناقشة ملف إيران النووي والعلاقات الإيرانية – الخليجية في القمة الـ31 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الست، والتي افتتحت في أبو ظبي مساء أمس، ودعا خلالها أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، طهران لحل أزمة ملفها النووي سلمياً، وقد عقد قادة مجلس التعاون الخليجي جلسة عملهم المغلقة الأولى برئاسة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مساء أمس، ومن المقرر أن تستأنف القمة اجتماعاتها اليوم.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

ويكيليكس ومزيد من الوثائق السرية المسربة
بقلم/ صلاح عبد الله الباشا – 7-12-2010


لندن – في الوقت الذي يرتب فيه محامي مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، مقابلة مع الشرطة البريطانية للإجابة عن أسئلتها بشأن طلب إعتقال صادر من السويد بتهم إغتصاب وجهت لموكله في أغسطس الماضي، كشف موقع ويكيليكس أن برقيات الدبلوماسية الأمريكية أشارت أن شهود عملية إعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين قد أهانوه وهو على منصة الإعدام، وكذلك كشفت الوثائق أن واشنطن تدخلت بشكل سري للضغط على العديد من الدول العربية لمنعها دعم حركات المقاومة الإسلامية: حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

نساء فلسطين يطالبن بمحاكمة الأمم المتحدة
المركز الفلسطيني للإعلام – 7-12-2010


طالبت قيادات نسويه فلسطينية بمحاكمة دور الأمم المتحدة وتقييمها من خلال مدى ترجمتها للقرارات الخاصة بالقضية الفلسطينية ومن خلال قدرتها على الالتزام بجوهر ميثاقها الذي ينص على إنقاذ الأجيال من ويلات الحروب، ومن أجل حفظ السلام والأمن.
وأكدت النساء أن الأمم المتحدة عاجزة عن الإخلاص لميثاقها، ولا تملك الإرادة المستقلة لتحقيق السلام، ولا تملك القوة لتطبيق قراراتها، حيث استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق "الفيتو" أكثر من ثمانين مرة منذ تأسيس الأمم المتحدة، ما يزيد على نصفها في وجه قرارات خاصة بالقضية الفلسطينية.
وجاء فى البيان الموجه إلى الأمين العام والموقع من 50 مؤسسة مجتمعية وحقوقية بالضفة وغزة والذي تلته مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر "إننا اليوم هنا لنقدم بيان احتجاج لأمين عام الأمم المتحدة بان كى مون عبر ممثليه في غزة، نطالبه فيه بتفعيل قرارات الأمم المتحدة الخاصة بحماية المدنيين وقت الحروب والأزمات، ومنها القرار 1325، وضرورة محاكمة مجرمي الحرب اللذين ارتكبوا أبشع المجازر بحق المدنيين العزل أمام مرأى ومسمع العالم"، مشيرة إلى أن مؤسسات الأمم المتحدة لم تسلم من القصف والتهديد الصهيوني.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

وثائق وأفلام تكشف تزوير الإنتخابات
بقلم/ مروة طنطاوي – 5-12-2010


كشف مرشحو حزب شباب مصر وقائع التزوير التى حدثت ضدهم فى الجولة الأولى من إنتخابات مجلس الشعب وقدموا مئات من بطاقات الإقتراع التى إستخدمها أعوان المرشحين المنافسيين لتعبئة الصناديق الإنتخابية بها، كما عثروا على آلاف من البطاقات الإنتخابية الملقاة بجوار لجان الفرز التى ألقى بها رؤساء اللجان بجوار أماكن الفرز بعد تبديل مئات الصناديق التى تم تسويدها لصالح مرشحى الحزب الوطنى.
وكان حزب شباب مصر قد خاض إنتخابات مجلس الشعب بعدد 13مرشحا فاز منهم عدد كبير باكتساح إلا أنه تم تزوير الإنتخابات لصالح مرشحى الحزب الوطنى. وقد عقد حزب شباب مصر أمس جلسة موسعة لمرشحيه للإدلاء بشهادتهم حول التجاوزات التى حدثت أثناء الإنتخابات وقدموا مئات المستندات والوثائق وأفلام الفيديو التى تفضح عمليات التزوير، وإستمرت الجلسة منذ الصباح الباكر حتى مساء أمس.
وفى الجلسة كشف مرشحو حزب شباب مصر عن تواطئ عشرات من رؤساء اللجان الإنتخابية وقيامهم بأنفسهم بتسويد بطاقات إبداء الرأى لصالح مرشحى الحزب الوطنى. كما قام بعض أعوان الحزب الوطنى بطرد مندوبى حزب الشباب من اللجان الإنتخابية مثلما حدث فى دائرة فاقوس بالشرقية ودائرة إدكو ورشيد بالبحيرة، كما تم فى دائرة كفر الدوار بالبحيرة تعبئة عشرات الصناديق لصالح مرشح يمت بصلة قرابة لمساعد وزير العدل منذ الصباح الباكر فى ذات الوقت الذى رفض فيه كثير من القضاة المشرفيين على اللجان الإنتخابية العامة تحرير أى مخالفات بهذه الوقائع.
وقال أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر أنه قدم عشرات المذكرات لرئيس اللجنة العليا للإنتخابات، إلا أنه لم يلتفت إليها جميعا، مطمئنا جميع مرشحى حزب شباب مصر أنه سيقدم نسخة من كل الوثائق التى جمعوها والتى تكشف عمليات التزوير التى تمت ضد مرشحى الحزب، لرئيس الجمهورية ولكل القيادات المعنية بالدولة وسيتم تقديم بلاغ للنائب العام بهذه الوقائع وهذه الفضائح وسيتم توفير نسخة منها على الإنترنت لتستعين بها كافة الجهات التى ترغب فى إجراء تحقيقات موسعة حول ماحدث.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

مراكز تكنولوجيات الإتصال بتونس
بقلم/ هدى الطرابلسي – 2-12-2010


برنامج توسيع قطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال عبر انجاز فضاءات تكنولوجية مهيأة بولايتي اريانة ومنوبة بتونس العاصمة بكلفة تقارب 100م.د. لاحتضان المؤسسات التكنولوجية التي من شأنها ان توفر اكثر من 5 آلاف موطن شغل في المرحلة الاولى من هذا البرنامج احد ابرز الاجراءات الرئاسية التي اقرت مؤخرا في اطار تحقيق الاهداف المرســـومة لقطـــــــاع تكنولوجيات الاتصــــال والمتمثلـــــة بالخصوص في احداث ما يزيد عن 10 آلاف موطــن شغل سنويا لفائدة اصحاب الشهادات العليا وذلك من اجل تعزيز مكانة تونس كوجهة تكنولوجية لاستقطـــاب الاستثمـــار والشــركات العاملة فـــي المجــــالات الواعــــد.
ويعتبر المركز التكنولوجي بالنحلي فرصة هامة لتوفير 10 الاف موطن شغل منها 2500 خلال المرحلة الاولى من البرنامج. وتقدر المساحة الجملية لهذا الفضاء باكثر من 36 هكتار وسيحتوي على فضاء للمؤسسات وفضاء لمحاضن النباتات وغيرها. ويقدر تقدم اشغال هذا المشروع بنسبة 85 بالمائة و51 بالمائة بالنسبة الى التجهيز الداخلي. اما مدة انتهاء الاشغال فقد حددت باخر سنة 2010. وفيما يتعلق بالمركز التكنولوجي بمنوبة فانه يمتد على مساحة اكبر من مركز النحلي اذ تقدر ب54 هكتار وهو يقع قبالة المركب الجامعي ومتخصص في تكنولوجيات الاتصال، كما انه من المنتظر ان يوفر 15 الف موطن شغل منها 2500 خلال المرحلة الاولى من البرنامج، ويحتوي فضاء منوبة على مساحة مخصصة للمؤسسات ومساحة لمركز الحياة واخرى لمحضنة النباتات ايضا. وينتظر ان يتم الانتهاء من اشغال البناء اخر السنة الحالية 2010 اما التجهيز الداخلي فتنتهي اشغاله خلال اخر سنة 2011.
وتجدر الاشارة الى ان قطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال هو عبارة عن كشاف يشرح للشركات العالمية والاقليمية الامكانات التونسية في مجال صناعة وتصدير الذكاء ويقدم لها نظام الحوافز والتسهيلات التي تضعها تونس للاستثمار ليس فقط في هذا القطاع بل في القطاعات الاخرى فهو بذلك نموذج لامكانيات تونس وعلامة على قدرتها على الدخول في النقلة النوعية التي تشهدها تكنولوجيات المعلومات والاتصال. ويأوي قطب الغزالة حاليا عددا هاما من المنشآت والمؤسسات العمومية التابعة لقطاع تكنولوجيات الاتصال كما يحتضن مؤسسات من القطاع الخاص التي تنشط في اختصاصات تكنولوجية دقيقة نذكر من اهمها هندسة الشبكات وانتاج البرمجيات والتطبيقــــات المعلوماتية والبحوث والدراسات وتصميم وهندسة الالكترونيات ويبلغ عدد هذه المؤسسات حاليا 80 مؤسسة 75٪ منها مصدرة كليا، كما تبلغ نسبة التأطير بهذه المؤسسات اكثر من 95%.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓


أخبار سريعة - ديسمبر ٢٠١٠

حزب شباب مصر يحتكم لرئيس الجمهورية في تزوير الإنتخابات
بقلم/ مروة طنطاوي – 2-12-2010


أعلن حزب شباب مصر رفضه أي تدخل خارجي من شأنه المساس بالسيادة المصرية بشأن التحقيق فى التجاوزات وعمليات التزوير التى حدثت في إنتخابات مجلس الشعب، مؤكدا أن الحزب قادر على الدفاع عن حق مرشحيه.
وكانت بعض المنظمات الحقوقية وأعضاء من الإخوان المسلمين قد عرضوا على رئيس حزب شباب مصر تقديم أدلة ووثائق تزوير الإنتخابات ضد مرشحى الحزب لتصعيد الأمر للأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وبعض المنظمات الأوروبية، للضغط على النظام المصري، إلا أنه أعلن عن رفضه النهائي مؤكداً أن حزب شباب مصر لايقبل المساس بالسيادة المصرية مهما كانت مساحة الخلاف بالداخل، وقال إن الحزب قادر على الدفاع عن مرشحيه داخل مصر ولايمكن أن يسمح بأى تدخل خارجي.
وأوضح أحمد عبد الهادى أن الحزب قرر عقد إجتماع صباح السبت القادم الموافق 4 ديسمبر، بالمقر المركزى للحزب، لجميع مرشحى الحزب ومندوبيهم ليدلوا بشهادتهم حول عمليات التزوير التى حدثت ضدهم، ويقدموا كافة الوثائق الورقية والفيديو والصوتية، وسيتم تسجيل شهادتهم عبر مواد فيديو وسيتم تقديمها جميعاً إلى الرئيس حسني مبارك رئيس الجمهورية واثقين كل الثقة أنه سيبت فيها بموضوعية وحيدة ونزاهة.
وأكد عبد الهادى أن مرشحى حزب شباب مصر الذين خاضوا إنتخابات مجلس الشعب نجحوا فى أن يقلبوا المعادلات السياسية بإيمانهم بدورهم ووطنهم ونجحوا رغم قلة الإمكانيات فى أن يقنعوا الجماهير بهم وكانت النتيجة فوزهم بإكتساح فى محافظات الشرقية والبحيرة والإسكندرية وشمال سيناء والجيزة والمنوفية والقاهرة وأسيوط، لكن عمليات التزوير كانت أقوى منهم جميعاً، مع الأسف. وأعلن عبد الهادي عن إستمرار حزب شباب مصر فى مسيرتة وأنه لن توقفه أى عوائق مهما كانت.

↑ – أحدث الأخبار
أخر التعليقات – ↓

أخبار سريعة – نوفمبر ٢٠١٠

أخبار سريعة – يناير ٢٠١١

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved




أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق