كيف تجلب الحظ؟

بقلم/ فايز بن عبيد بن طواله
مصر : ۲-۱۰-۲۰۱۸ - ۸:٤۵ م - نشر

كيف تجلب الحظ؟يردد كثيرون: لو كان الحظ رجلا لقتلنـاه، بينما يردد آخرون: لو كان الحظ رجلا لقبـلنـا رأسه! هل هذا صحيح؟ إذاً كيف تبدأ علاقتك مع الحظ؟

في الحقيقة هناك عدة أمور تستطيع القيام بها لجلب "الحظ" فتزيد حظوظك ولا يتطلب ذلك سحراَ ولا شعوذةً أو صنع المعجزات، فقط كل ما عليك هو أن تتوكل على الله وتسأله التوفيق وأن تجعل الخطوات التالية جزءاً من حياتك، وعندها ستجد أن الحظ أصبح أقرب إليك من ظلك.

١- كن اجتـماعيـاً، واعرف ما يدور حولك.. ببساطة، قدم نفسك للآخريـن وتعرف أنت عليهم، على سبيل المثال، حينما يكون لديك خدمة تقدمها، أو فناً تتقنه، اجعل الآخرين يعرفون ذلك، وهكذا تكون قد سوّقت لنفسك، ولا تنس أن تتعرف أنت على الآخرين وما لديهم، فربما تحتاجهم يوماً ما، اعلم أنه كلما تضاعف عدد الذين يعرفونك ويعرفون مالديك، كلما زادت وتضاعفت فرص الحياة الثمينة، أيضا، كن لمّاحاً للفرص.

٢- غيـّر نظرتك، إن المصـائب والمشاكل جزء من حيـاتنا، وقد تتعرض أنت كما الآخرين إلى النكسات والفشل، ولكن المهم هو أن تجعل نظرتك إيجابيـة وتبحث عن الفرص التي تظهر خلف كل مشكلة.

٣- لا تنتظر الحظ على فراشـك، لا تنتظر الحظ ليأتي إليك، بل اذهب أنت وابحث عنه، وقد روي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قوله: إن السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة، وكما قال تعالى "فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه" ولو لاحظنا الآية فإن الحصول على الرزق جاء بعد السعي وهو فعل السبب. لذلك كلما كثرت مشاركاتك في الحياة وتفاعلك مع الآخرين ومع المجتمع من حولك، كلما زادت الفرص وانفتحت أبوابها أمامك، كل ما عليك هو التواجد في المكان المناسب في الوقت المناسب، وبدلا من الجلوس في البيت وانتظار الحظ، اخرج وابحث عنه وعد به إلى بيتك.

أخيـراً، أنت من يصنع الحظ  ولا تنس أن تكون ممتنا وشاكرا لما بين يديك.

فايز بن عبيد بن طوالهSaudi Arabia, Ar Riyāḑ

Copyright © 2018 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق