الإنترنت والتكنولوجيا أساس التقدم

بقلم/ نور أميرة شفيقة بنت محمد زين
مصر : ۲-۱-۲۰۱۵ - ۲:۰۷ م - نشر

في عصر تكنولوجيا المعلومات الآن، إن الإنترنت والتكنولوجيا مهم وضروري على كل إنسان لأن كثيرا من الفوائد التي نحصل عليها منه. وهو أيضا أساس التقدّم سواء أكان للفرد، أم للمجتمع والدولة. إذن، في رأيي المتواضع أنا أوافق على هذا الموضوع وهو الإنترنت والتكنولوجيا أساس التقدّم بأسباب قوية سأبيّنها فيما بعد.

أولا وقبل كل شيء، الإنترنت والتكنولوجيا مهم في حياتنا لأنه يسهّل لنا أن نبحث عن المعلومات المفيدة. ولكن يمكننا زيادة المعلومات الجديدة والمهمة بالتجول الإنترنت، على سبيل المثال، بالإنترنت يسهّل لنا أن نعرف ما يحدث سواء في داخل البلاد أم خارجها. وبناء عليه يمكننا أن نتعرّف على الحياة الاجتماعية والثقافية في بلاد أخرى.

وإلى جانب ذلك، إن بالإنترنت والتكنولوجيا نستطيع أن نتواصل مع الآخرين بسهولة، خاصة الاتصال مع البشر في أماكن بعيدة، وعلى سبيل المثال، ينبغي لنا أن نقوم بالدردشة عبر الفيسبوك، والتغردة/التويتر والسكايف وما إلى ذلك. وهذه الشبكات التواصلية تتيح الفرصة الذهبية بين الأفراد للتواصل بين فرد لآخر بسرعة فائفة، كمثل إذا استخدمنا السكايف فيمكننا أن نتواصل وجهًا بوجه بين شخص لآخر. ومن ثم بالاتصال عبر هذه الشبكة بقدرتنا إقامة العلاقات بين الأفراد سواء أكانت في قائمة الأصدقاء أو قائمة العلاقات التجارية.

ومن الجدير بالذكر أن التجّار يستخدمون الإنترنت ليسهّل أعمالهم لأن يمكنهم أن يبحثوا عن كثير من المعلومات سريعة وعاجلة. ومن هذه الطريقة يساعد التجّار على أن يحصلوا على الأرباح الكبيرة في تجارتهم. وبالإضافة إلى ذلك، بهذه الفضيلة يستطيعون رفع مستوى الاقتصاد في حياتهم. ويمكن للتجّار أن ينموا تجارتهم إلى الدول الأخرى، مثل اليابان، والصين، وكوريا، وهلم جرًا.

وختاما، الإلمام بالإنترنت والتكنولوجيا مهم لبناء أجيال باهرين في كل مجال يمكن به أن يساعد على رفع مستوى الاقتصاد في بلادنا، كما وجدناها في روسيا، وأمريكا، وكوريا، ودول متقدّمة أخرى، كما قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم :«طلب العلم فريضة على كل مسلم». وهذا العلم يجب علينا في عصرنا الآن أن نستخدمه استخدامًا صحيحًا لمصلحة الجميع.

نور أميرة شفيقة بنت محمد زينMalaysia, Kuala Lumpur

Copyright © 2015 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق