الحوثي يعرض مبادلة أسرى سعوديين بأسرى فلسطينيين

الحوثي يعرض مبادلة أسرى سعوديين بأسرى فلسطينيين

في لقاء صحفي على قناة الجزيرة، تطرق رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية لملفات مهمة، منها ملف الأسرى الفلسطينيين في السجون السعودية وإمكانية تبادل الأسرى بوساطة الحوثي في اليمن.

في الأسابيع الماضية، اقترح الحوثي إجراء صفقة تبادل للأسرى بمقتضاها يفرج هو عن أسرى سعوديين مقابل أسرى فلسطينيين ينتمون إلى حركة حماس. رحبت حماس بهذه المبادرة وأعربت عن سعيها لإيجاد تسوية في هذا الملف مع السعودية عن طريق الحوثي.

وفي السياق ذاته، توجه هنية بالخطاب للمملكة العربية السعودية بشأن المعتقلين الفلسطينيين لديها الذين يرجح انتماؤهم لحماس. وقال في خطابه "كلنا أمل أن يسعى الإخوة في السعودية لطي صفحة اعتقال الفلسطينيين لديهم، ونحن معنيون بعلاقات طيبة مع كل الدول العربية".

على عكس التقارير الإعلامية، أصر هنية على أنه لا علاقة للمعتقلين الفلسطينيين بأي نشاط خارجي، وأن نشاطهم كان مقتصراً على الأعمال الخيرية، مضيفاً أن لوائح الاتهام التي وجهت إليهم "مؤسفة ومؤلمة وغير متوقعة".

من المرجح أن تتأنى السعودية في هذا الملف الحساس قبل اتخاذ قرار المضي في الصفقة من عدمه، لأنه إن ثبتت التهم على نشطاء حماس في السعودية، فلن يكون الحديث عن أي تسوية سياسية ذا معنى.

بعد المقال الحالي، أهلاً تقترح:
مساعدات للمتضررين في فلسطين
[/responsivevoice]
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليق
مضمنة المرتدة
عرض جميع التعليقات
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x