محاولة اختراق المواقع الإعلامية لحركة حماس

محاولة اختراق المواقع الإعلامية لحركة حماس

رفض حازم القاسم، المتحدث الرسمي باسم حركة ، التعليق على محاولة اختراق المواقع الإعلامية لحركة حماس ما أدى إلى تعطلها صباح اليوم وقال إنه هجوم إلكتروني مجهول المصدر.

وقالت مواقع إعلامية فلسطينية إن عدداً من المنصات الإخبارية قد تعرضت اليوم والأمس إلى عملية اختراق ما تسبب في تعطلها. ويربط عدد من المحللين السياسيين بين تعطل المواقع الإعلامية التابعة لحماس والهجوم العنيف الذي قادته هذه المواقع مؤخراً ضد والرئيس أبو مازن عبر نشر تقارير وشائعات لا أساس لها من الصحة.

هذا واتهمت مصادر مقربة من قيادة حماس في قطاع السلطة الفلسطينية بتعمد تعطيل المواقع الإعلامية التابعة للحركة بهدف إخماد الرواية والتعاطي الحمساوي مع الشأن السياسي في البلاد.

ولم تنجح الوساطة التي قادها رجل الأعمال منيب المصري في استئناف مسار المصالحة بين قطبي المقاومة الإسلامية وحماس، حيث اشترط الرئيس أبو مازن أن يوقع زعيم حماس إسماعيل هنية على وثيقة رسمية يعلن فيه اعتراف حركته واحتكامها إلى قرارات الشرعية الدولية الأمر الذي رفضته حماس.

وتتعرض حماس مؤخراً لموجة من الانتقادات في الداخل الفلسطيني بسبب تردي الأوضاع في قطاع غزة وفشلها في تسريع إدخال المساعدات الدولية الموجهة لإعادة اعمار القطاع بعد معركة سيف الأخيرة.

وخلفت موجة التصعيد بين الفصائل الفلسطينية في غزة والجيش الإسرائيلي مئات الجرحى والمصابين إلى جانب استشهاد أكثر من ٣٠٠ فلسطيني أغلبهم من المدنيين، ويبدو أن محاولة اختراق المواقع الإعلامية لحركة حماس يهدف إلى حجبها ولو مؤقتاً.

انشر تعليقك