تجمع للإيرانيين من أرجاء العالم بحضور مئات الشخصيات والرموز السياسية

بقلم/ محمد صالحي
مصر : ۱۲-۵-۲۰۱٤ - ٦:۵۰ ص - نشر

تجمع كبير للإيرانيين من أرجاء العالم بحضور مئات الشخصيات والرموز السياسية من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وأوروبا وكندا واستراليا والبلدان العربية والشرق الأوسط.

باريس – ٢٧ حزيران/يونيو ٢٠١٤

• إيران والمجتمع الدولي: الاتفاق النووي المقبول مع الملالي- الخطوات الضرورية من قبل طهران لضمان عدم حصولها على القنبلة الذرية.

• إيران – عاما بعد روحاني: التغيير او التوجه صوب انهيار النظام؟

• الوضع المتأزم والمتدهور لحقوق الانسان في عهد روحاني والتزامات المجتمع الدولي.

• ضرورة ضمان حماية وسلامة الإيرانيين المبعدين في العراق في مخيم ليبرتي.

عشية المهلة النهائية للحصول على اتفاق شامل حول البرنامج التسليحي النووي لنظام الملالي بين المجتمع العالمي وطهران في ٢٠ تموز/يوليو وعاما بعد ”انتخاب” روحاني باعتباره رئيس جمهورية نظام الملالي، سيجتمع الإيرانيون من ارجاء العالم في باريس للمشاركة في تجمع حاشد كبير يوم ٢٧ حزيران/يونيو.

سيشارك نحو ١٠٠ شخصية مرموقة عالميا و٥٠٠ برلماني من الولايات المتحدة وفرنسا واوروبا وكندا واستراليا والبلدان العربية ودول شرق اوسطية وهم يمثلون الوانا مختلفة واسعة من الاتجاهات السياسية في هذا التجمع.

ان هذا الاحتفال سوف يشمل فعاليات جانبية حول مختلف المواضيع إضافة الى التجمع العام الكبير.

وسيعلن الإيرانيون ومئات الشخصيات الدولية الشروط المقبولة لاتفاق في الملف النووي وتحديدا الخطوات الضرورية من قبل الملالي لضمان عدم حصول طهران على القنبلة الذرية للمجتمع الدولي.

بعد مرور عام على رئاسة حسن روحاني فان المجتمع الإيرانيين والشخصيات الدولية سيستعرضون تقييمهم عن سجل روحاني في مختلف المجالات ومنها تشديد القمع في إيران وتدهور واقع حقوق الإنسان والمسار القادم للتطورات في إيران وكذلك السياسة التي سينتهجها الغرب حيال إيران.

وسوف يناشد المشاركون بضمان الحماية والأمن للايرانيين المبعدين بمخيم ليبرتي في العراق وهم اشخاص محميون وفقا لمعاهدات جينف تعرضوا عدة مرات للهجمات والمجازر من قبل الحكومة العراقية وعملاء النظام الإيراني بناء على طلب من النظام الحاكم في إيران.

محمد صالحيUnited Kingdom, England

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق