فضائيات إحتيالية

فضائيات إحتيالية

هناك محطات تليفزيون فضائية إخبارية وأخرى رياضية وفضائيات تعليمية وأخرى دينية... وهناك أيضاً فضائيات إحتيالية إنتشرت على الأقمار الصناعية العربية ومنها نايل سات.

وهذا النوع الأخير يمثل ظاهرة تدعو إلى الحذر، فقد ظهرت الكثير من محطات المسابقات، وهي فضائيات إحتيالية على نايل سات وغيره من الأقمار العربية، حيث تدعو مذيعة البرنامج المشاهدين للإتصال بالبرنامج للإجابة على سؤال المسابقة، وغالباً ما يكون سؤالاً سهلاً أو حتى ساذجاً، ودائماً ماتكون هناك جائزة مالية كبيرة، خمسة آلاف دولار أو أكثر.

وتطلب المذيعة من المشاهد الإتصال بالبرنامج، وإظهار رقم تليفونه ثم إغلاق الخط، ثم تقوم بالتأكيد على أن البرنامج سيتصل تليفونياً بالمشاهد لإعطائه الفرصة للإجابة على سؤال المسابقة والفوز بالجائزة.

وحقيقة ما يحدث غير ذلك تماماً، فعندما يتصل المشاهد برقم التليفون المعروض على شاشة التليفزيون، يتم فوراً خصم مبلغاً كبيراً من حساب تليفونه لصالح حساب البرنامج الإحتيالي، والأدهى من ذلك أن البرنامج لا يتصل بأحد على الإطلاق، فقط يأخذ من حساب تليفون المتصل ما بين أربعين إلى خمسين جنيهاً مصرياً أثناء المكالمة التي غالباً ما تستغرق حوالي دقيقة أو دقيقتان.

وأما ما يراه المشاهد أثناء عرض البرنامج، فهو عبارة عن تمثيلية يقصد بها إيهام المشاهد أن البرنامج هو مسابقة، والحقيقة أنه تمثيلية سخيفة توزع فيها الأدوار بين مذيعة تدعو المشاهد للإتصال والإجابة على السؤال للفوز بالجائزة، وأدوار أخرى لمشاهدين، هم غالباً يعملون في البرنامج، ويقومون بالإتصال وتقديم إجابة غير صحيحة وغير منطقية بل كثيراً ما تكون ساذجة، والهدف هو إقناع المشاهد أن الفرصة ما زالت موجودة للإتصال والفوز بالجائزة.

وبعد أن يتصل المشاهد ويكتشف أنهم لم يتصلوا به، يدرك أنه كان ضحية لعملية نصب عن طريق فضائية إحتيالية، خاصة وأن هذه الفضائيات لا تعلم المشاهد أبداً بتكلفة المكالمة، وبالطبع لا تعلمه أيضاً أن الموضوع هو عبارة عن عملية نصب وإحتيال ولن يتصل به أحد.

بعد المقال الحالي، أهلاً تقترح:
سلمية مدنية أو عسكرية دينية

على سبيل المثال، إحدى هذه المحطات تستخدم مجموعة أرقام محلية في عدة دول عربية منها مصر، وهذه الأرقام المحلية غالباً لا تعمل، كما تستخدم مجموعة أرقام تليفونات دولية، منها هذا الرقم 008821622774522 الذي دائماً تستخدمه إحدى هذه الفضائيات وهذا الرقم بالطبع يعمل ويستولي على المبلغ المطلوب من رصيد تليفون المتصل.

ونظراً لإنتشار هذه الفضائيات الإحتيالية وتزايد أعددها كل يوم، بالتالي تزايد أعداد ضحاياها، فإننا نتوجه إلى الدكتور عمرو بدوي، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بمصر، بطلب إتخاذ الإجراءات اللازمة فوراً لوقف جميع هذه الفضائيات الإحتيالية، حتى ننقذ الأشقاء العرب ومصر والمصريين من المزيد من عمليات النهب والنصب.

كما نطلب من الدكتور عمرو بدوي إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والجنائية لمحاسبة هذه الفضائيات والقائمين عليها وتوقيع العقوبات القانونية والجنائية الرادعة عليهم، وإسترداد جميع الأموال التي إستولوا عليها بطريق النصب والتدليس وإعادة هذه الأموال لأصحابها ضحايا عمليات النصب والإحتيال الجديدة عن طريق الفضائيات الإحتيالية.

أما الذين تعرضوا للنصب عن طريق هذه الفضائيات الإحتيالية، فنرجو منهم إرسال خطاب بالفاكس إلى الدكتور عمرو بدوي، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بمصر، للإبلاغ عن الواقعة، رقم الفاكس في مصر هو: .(002)0235344333

 

Copyright © 2011 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

محمد علاء الدين

فضائيات احتيالية

[/responsivevoice]
الاشتراك
نبّهني عن
guest
3 تعليق
أحدث
أقدم
مضمنة المرتدة
عرض جميع التعليقات
maghribi
maghribi
9 سنوات

liche ya nas liche da 3ibe ana batmana lihom el so9ot ana kamane idahko 3anni top w fadaiya w strik….

maghribi
maghribi
9 سنوات

ana faisel mini l maghribe ya nas el ida3a top w birjis 3ame ydahko 3alina ana kamane idahko 3anni ranit ranna w khalas rahite 200 dh wallah da 3ibe wallah

wiam
wiam
9 سنوات

wllahe htta ana kamane tfalaw 3liya hade nasse mchate liya 100 dh

3
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x