الطيراوي: فتح موحدة ولا نية لتشريك دحلان

الطيراوي: فتح موحدة ولا نية لتشريك دحلان

نقلت وسائل الإعلام الفلسطينيّة تصريحات للقياديّ بحركة فتح، حيث صرح توفيق الطيراوي: فتح موحدة ولا نية لتشريك محمد دحلان. كما تطرّق الطيراوي في هذه التصريحات لموقف الحركة من بعض الرموز السياسيّة الفلسطينيّة، كما تحدّث عن آخر التحضيرات للقوائم الانتخابيّة التي ستقدّمها الحركة للشعب الفلسطينيّ.

هذا وقد أفاد الطيراوي أنّ فتح حريصة كامل الحرص على التوجه للانتخابات القادمة بقائمة فتحاويّة موحّدة وقويّة، يشارك فيها الطيف الواسع للحركة، دون إقصاء لأيّ طرف، باستثناء من أقصى نفسه أو من تحوم حوله شبهات فساد كبيرة، على حدّ تعبيره، في إشارة واضحة لمحمد دحلان.

يُذكر أنّ دحلان هو سياسيّ بارز ذو أموال واسعة، وهو أحد أكثر الأسماء جدليّة في الساحة الفلسطينيّة، وقد أدانت السلطات دحلان في وقت سابق بتهمة اختلاس ١٦ مليون دولار، كما تلاحق دحلان تهم بالتخابر مع جهات أجنبيّة، وبالضلوع في محاولات انقلابيّة في المنطقة.

وأضاف توفيق الطيراوي أنّ الحركة لا تقبل بشخصيات سياسيّة أُشيع عنها تهم بالتخابر مع جهات أجنبيّة، إضافة لثبوت تهم بالفساد الماليّ عنها. وأكّد الطيراوي أنّ الأجهزة الأمنيّة المختصّة رصدت في الأسابيع الأخيرة مالاً سياسيّاً فاسداً، وتُشير التحقيقات الأوليّة لأجهزة المخابرات العامّة والأمن الوقائيّ لوجود علاقة قويّة بين هذه الأموال التي تقدّر بمئات آلاف الشيكلات ودحلان، القياديّ المفصول عن حركة فتح.

كما أكّد الطيراوي أنّ فتح لن تسمح لدحلان بتقسيم الحركة، مشيراً إلى أنّ الحركة "متماسكة أكثر من أيّ وقت مضى". بعد جدل حول احتمال تشريك دحلان في قائمة فتح الانتخابيّة، تخرج قيادات الحركة لتؤكّد انتصارها لمبادئها التاريخيّة الوطنيّة، مع حرصها الدائم على تقريب وجهات النّظر وتجميع الفرقاء حول الوطن. ومع ذلك يصرح قادة فتح مثل توفيق الطيراوي: فتح موحدة، ولا نية لتشريك دحلان في قائمتنا الانتخابيّة. ويبقى السؤال: هل سيكفّ دحلان عن محاولاته لتقسيم حركة فتح؟

انشر تعليقك