الرجوب يوضح موقف فتح

الرجوب يوضح موقف فتح من الانتخابات الفلسطينية القادمة

في لقاء صحفيّ أخير، جبريل الرجوب يوضح موقف فتح من الانتخابات الفلسطينية القادمة، وأكد الرجوب أنّ حركة فتح حريصة على الدخول إلى الانتخابات القادمة بقائمة واحدة، نافيًا مشاركة البرغوثي في هذه الانتخابات. وحين سُئل الرجوب عن موقف فتح من البرغوثي، أكّد حفظ الحركة لمقام هذا القائد الوطنيّ الأصيل القابع في سجون الاحتلال لما يقارب العقدين من الزّمن، مشيرًا إلى أنّ البرغوثي فوق الحسابات السياسيّة ولا يمكن له الترشّح تحت أيّ قائمة.

كما نفى الرجوب أيّ خبر ورد مؤخّرا عن تشريك القياديّ المطرود من حركة فتح، محمد دحلان في قائمة فتح. وأضاف الرجوب أنّ الحركة على اتصال بالبرغوثي، وهي تُشاركه القرار وتُشركه في الرّأي، حرصا من فتح على تشريك أوسع طيف ممكن من الفعاليات الفتحاويّة في القرار المركزيّ، من أجل الدخول إلى الانتخابات القادمة بشكل موحّد ومتين.

كما أكّد الرجوب حرص السلطة الفلسطينية برام الله وقيادات فتح على مشاركة الجميع في الانتخابات القادمة، المقرّرة في منتصف السّنة الجارية، مشيرًا إلى أحقيّة الجميع في المشاركة في الانتخابات سواء عبر التصويت أو الترشّح.

بينما الرجوب يوضح موقف فتح من الانتخابات الفلسطينية القادمة، سُئل الرجوب عن مرشّح فتح للانتخابات الرئاسيّة القادمة، وأكّد دعمه ودعم قيادات الحركة للرئيس الفلسطينيّ الحاليّ محمود عبّاس، دون وجود نوايا لترشيح أيّ قياديّ آخر، ونافيًا رغبته الترشح للانتخابات الرئاسيّة.

تبدو حركة فتح واضحة حيال موقفها من الانتخابات القادمة، حيثُ تحرص القيادات التاريخية لهذه الحركة على توحيد الصفوف عبر التوجّه بقائمة واحدة تمثّل الحركة ورؤيتها للمسار الوطنيّ وفي الوقت ذاته قادرة على التنافس والفوز في الانتخابات القادمة، ويأمل الفلسطينيّون أن تُفلح الطبقة السياسيّة في إيجاد توافقات حقيقيّة للخروج من هذا المأزق السياسيّ الذي تعيشه فلسطين منذ ١٥ عامًا، تاريخ الانقسام بين الضفّة الغربيّة وغزة.

انشر تعليقك