كورونا يغزو العالم.. وزارة الصحة تحذر

كورونا يغزو العالم.. وزارة الصحة تحذر

فيروس كورونا يغزو العالم، وزارة الصحة الفلسطينية تحذر. دعت وزارة الصحة الفلسطينية مواطنيها إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة وتجنب التجمهر في مجموعات كبيرة، تجنبا لانتقال عدوى فيروس كورونا الذي أضحى على أبواب الضفة الغربية بعد إعلان الحكومة الإسرائيلية رصدها أكثر من حالة مصابة بالفيروس.

مع ارتفاع عدد الوفيات الإجمالي في العالم ما ناهز ثلاثة ألاف شخص، إلى جانب أكثر من ثمانين ألف حالة مؤكدة،  يحذر الخبراء من تحول المرض إلى وباء عالمي قد تكون له تبعات سلبية كبرى على الاقتصاد الدولي.

الضفة الغربية التي لم تسجل حتى الساعة وفود أي حالة مصابة، بدأت تتخذ التدابير اللازمة لمنع انتشار المرض بين المواطنين، حيث تدرس السلطة الفلسطينية إلغاء جميع المهرجانات واللقاءات الشعبية في هذه الفترة إلى جانب فحص المصلين الذين يرغبون في اداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

تشمل التدابير الأولية التي أعدتها وزارة الصحة الفلسطينية، إجراء اختبارات قياس حرارة كل المصلين من أجل التثبت من عدم حملهم للفيروس، إضافة لتجهيز سيارات خاصة لنقل أي حالة مصابة لحماية المصلين من العدوى.

تجدر الإشارة إلى أن إيران التي سجلت أكبر عدد مصابين في المنطقة، قد ألغت صلاة الجمعة وقتيا لمنع نقل المرض بين مواطنيها.

وقد أشارت مصادر مطلعة داخل وزارة الصحة الفلسطينية أن الوزارة تدرس إمكانية تعميم إجراءات السلامة في كل مساجد الضفة الغربية وغزة.

بعد المقال الحالي، أهلاً تقترح:
المخطط الأمريكي هل ينجح في إخضاع الفلسطينيين؟
[/responsivevoice]
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليق
مضمنة المرتدة
عرض جميع التعليقات
0
أحب أفكارك ، يرجى التعليق.x
()
x