حرب الغاز بين العرب وإسرائيل

تزايدت حدة الخلافات بين الحكومة الاسرائيلية وبعض حكومات الدول العربية حول الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين لتوريد الغاز الى الدولة الصهيونية فيما يمكن أن يوصف بأنه حرب الغاز وهي الحرب التي اشتعلت نتيجة للخلاف اللبناني الإسرائيلي الحالي المتعلق بقضية الغاز الذي اكتشفته إسرائيل قبالة سواحلها. وكان موضوع الخلافات بين اسرئيل والحكومات العربية من أهم الموضوعات التى تناولته عدد من الصحف ووسائل…

أسعار الصوت الإنتخابي

إئتلاف مراقبة الانتخابات: ٧٠٠ جنيه سعر الصوت فى الجولة الأولى.. أكد إئتلاف "عيون" لمراقبة الYنتخابات الذى يضم عدداً من الحركات السياسية برئاسة المستشار محمود الخضيري، نائب رئيس محكمة النقض السابق، أن الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب التى أجريت يوم الأحد الماضى شهدت العديد من التجاوزات، بدءاً من أسعار الأصوات الانتخابية بالدوائر المختلفة، والتى تراوحت ما بين ٥٠ و٧٠٠ جنيه،…

الرقابة الدولية للإنتخابات تنهي شهر العسل

لفترة طويلة ظلت العلاقات بين القاهرة وواشنطن مثل "السمن على العسل" كما يقول المثل الشعبى.. صحيح أنه كانت هناك مناوشات بين الجانبين من وقت إلى آخر، إلا أن تلك المناوشات لم تصل أبداً الى حد الصدام المباشر. الآن تسير العلاقات بين القاهرة وواشنطن الى مرحلة المواجهة المباشرة، فلأول مرة، وبشكل مباشر، تنتقد الإدارة الأمريكية الطريقة التى تدير بها الحكومة المصرية…

محاكمة حمدي قنديل

محاكمة حمدي قنديل بتهمة سب أحمد أبو الغيط... قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة القاضي محمد فهيم درويش في ختام أولى جلسات محاكمة الإعلامي حمدي قنديل بتهمة سب وقذف وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في مقال صحفي، تأجيل القضية لجلسة 18 ديسمبر القادم. وجاء قرار المحكمة بالتأجيل لحضور شريف محمود محام الدفاع الأصيل عن وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، وضم…

العرب يدعمون قطر لإستضافة المونديال

في الثاني من شهر ديسمبر المقبل يعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) عن الدولة التى ستستضيف نهائيات كأس العالم فى العام ٢٠٢٢ والذى تتنافس على الفوز به عدة دول منها قطر وأمريكا وأستراليا. واشتعل مؤخرا أمل كل العرب والمسلمين، من محبي اللعبة الأكثر شعبية في العالم، فى أن تفوز قطر باستضافة البطولة الأهم لعام ٢٠٢٢ وهو ما يسمح للعرب بالحلم…

الجماعة الاسلامية وتهديدات القاعدة للكنائس

وصفت الجماعة الاسلامية فى مصر تهديدات تنظيم القاعدة لكنائس وأقباط مصر بمعالجة الخطيئة بالخطأ. وقالت الجماعة فى بيان أدانت فيه التهديدات: "إن حادث كنيسة النجاة ببغداد فى العراق والتهديد لأقباط وكنائس مصر لا يمكن تبريره ولا السكوت عليه أيا كانت الجهة التى تقف وراءه" مشيرة الى أن أبناءها على وعى شرعى وسياسى بأبعاد هذه التهديدات، داعينة باقى الشباب المتحمس أن…

إسرائيل تراقب الأفلام العربية

إسرائيل تراقب الأفلام العربية المعروضة فى عيد الأضحى.. ذكرت تقارير صحفية قادمة من دولة اسرائيل أن السلطات الاسرائيلة مهتمة برصد عدد من الأفلام العربية التى يتم عرضها خلال موسم عيد الأضحى وخصوصا أفلام عادل امام وأحمد حلمى وهانى رمزى وأحمد السقا ومحمد رجب. واستعرض موقع التليفزيون الإسرائيلي، في تقرير له على الإنترنت، الأفلام التي سيتم عرضها خلال موسم عيد الأضحى…