أطالب بحقي ولن أشعل نفسي

أطالب بحقي ولن أشعل نفسي

أسماء محفوظ تدعو شباب مصر للتظاهر يوم ٢٥ يناير ٢٠١١.

كما كان الفيس بوك وتويتر رابطة إتصال قوية بين الشباب التونسي خلال ثورة تونس، يحاول الشباب المصري، وخاصة الجماعات التي تشكلت منذ أكثر من عام مثل "كلنا خالد سعيد" وحركة "٦ أبريل" و"مصريون من اجل التغيير" أن يحشدوا المصريين للتظاهر ضد الفساد والمحسوبية وبطش الشرطة في مصر.

أسماء محفوظ، إسم معروف لمجتمع شباب الـ"فيس بوك" الرافض للأوضاع الحالية في مصر، فتاة تتمتع بالجرأة خلال المظاهرات، تنطلق بحنجرتها ناقدة الدولة والرئيس والشرطة. وأخيراً، وبعد دعوة مجموعة "كلنا خالد سعيد" للمظاهرات في كل مدن مصر في عيد الشرطة المصرية الموافق 25 يناير ٢٠١١، أسماء محفوظ سجلت فيديو تحث فيه الشباب على التفاعل، وأن يرفض الاوضاع المزرية، وأن يطالب بحقة في حياة كريمة، أسماء تقول "أنا مش هولع في نفسي وهطالب بحقي".

عائشة الجيار - صحفية مصرية

Copyright © 2011 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

هذا المقال له 9 تعليقات

  1. Avatar
    Houcine Bechi

    كلهم في لهيب نار تنفخ فيها عاصفة, أنصحكم بالرجوع إلى رشدكم, والمثل يقول إذا خصيمك الحاكم فمن تخاصم؟

  2. Avatar
    عبد الله

    أسماء محفوظ وناشطي الفيس البوك لم يكن لديهم الإستطاعة على حشد الملايين التي خرجت لتثور على الظلم في مصر، وما كان يمكنهم حشده هو عدة مئات فقط، فالشعب المصري لا يمكن تحريكه عن طريق الإنترنت، فهو ليس متابع لها ولذا تأثيرها ضعيف على بناء الرأي العام أو تحريكه، ومن يدعي غير ذلك فهو مُبالغ بغير علم.

    ما ساهمت فيه أسماء محفوظ وما سُمي بشباب إئتلاف الثورة هو منع تكوين مجلس قيادة للثورة بحجة أن عبقرية الثورة المصرية تنبع من أنها لا صاحب لها، ثم ساهمت في تنويم جموع ميدان التحرير وصرفهم عن تكملة الثورة وإرسالهم إلى المنازل ومحاربة الإعتصامات.

    فشل الثورة المصرية وتحويلها إلى مطالبة النظام العسكري الذي يحكم مصر من 60 عاماً بإجراء إصلاحات، قد ساهم فيه السذج والجهلة ومجندي المخابرات والمنافقين الطامحين في الحصول على المناصب، والأستاذة أسماء محفوظ لا تخرج عن إحدى هذه التصنيفات.

  3. Avatar
    علياء

    بجد يا اسماء انتي شخصيه قويه ويا بخت ابوكي بيكي ومصر هتفتخر بيكي طول العمر ربنا يحميكي

  4. Avatar
    محمد رزق

    وقامت الثورة و لكن ؟؟؟

  5. Avatar
    zeinab khalaf

    بجد ياأسماء انت انسان رائعه رائعه وانتى اللى حركتى السنه الناس من الصمت انتى من جعل هذه الثور تثور ولكى كل الفضل جزاكى الله كل خير وربنا يوفقك ويجعل كل الشباب وغير الشباب مثلك يخافون على مصلحه بلدهم .

  6. Avatar
    mohamed

    منك لله خربتى البلد ربنا ينتقم منك

  7. Avatar
    هشام جمال

    ربنا يحميكى يا اسماء وبجد انتى شخصيه لكى كل الحب وكل التقدير على كل الى عملتيه من اجل مصر ومن اجل شعبها وربنا يوفقق

  8. Avatar
    ahmed

    ان المنقولين من الديوان العام لوزارة التربية والتعليم الى المديريات وهم اكثر من الف سوف يشاركون ان شاء الله فى مظاهرة 25 يناير باذن الله لاسقاط احمد زكى بدر وذلك كرها له ولظلمه لانه تفرغ لايذاء الناس وجعل حال التعليم اسوء مما كان عليه

انشر تعليقك