كل عام والمرأة العربية بخير

كل عام والمرأة العربية بخير

كل عام والمرأة العربية بخير. نحتفل اليوم بيوم المرأة العالمي، بعد مرور مائة عام على اعتماد هذا اليوم، نحتفل بنضال المرأة لتحقيق المساواة والعدل، ونعترف بجهودها في تحقيق التقدم الإنساني بمختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

فكل عام والمرأة العربية بخير وهي تناضل وتعطي وتعمل، كل عام والمرأة بحق نصف المجتمع، وليست مجرد شعار نرفعه، كل عام والمرأة تحصل على كامل حقوقها وتتعاون مع كل من يؤمن بحقها في المساواة في جميع الأمور الحياتية.

كل عام والمرأة هي أم تلد شباناً وفتيات يفتخر بهن وتربي أجيالاً تبني الوطن، كل عام والمرأة هي أم الشهيد المناضلة الصابرة، كل عام والمرأة ثائرة في ساحات الحرية، قاضية، معلمة، مزارعة، صحفية.. كل تعمل بطريقتها في سبيل الوطن، وتضحي بذاتها في سبيل أسرتها، كل عام والمرأة تجمع بين عملها وأسرتها وتوازن بينهما، تضحي براحتها وصحتها في سبيل أولادها.

تحية تقدير وحب لكل إمرأة على امتداد هذا الوطن، باقة من الورود الحمراء نقدمها لكل إمرأة أنجزت وتنجز، أعطت وتعطي، لكل إمرأة ناضلت وتناضل ضد التمييز والقتل والعنف، تناضل في سبيل تغيير القوانين والأعراف لمصلحتها، وتحية لكل رجل يؤمن بالمرأة وحقوقها، يعمل في سبيل إعلاء مقامها ورفع الظلم عنها.

أمنيات وطموحات كثيرة نحملها في هذا اليوم.. لذلك كل عام ونسائنا العربيات بألف خير وهن أكثر صموداً وصبراً وأملاً.

روزانا خيربك - سوريا

Copyright © 2011 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

هذا المقال له 4 تعليقات

  1. Avatar
    حنه كنعاني

    كل عام وانت بخير روزانا عزيزتي وامل ان تكون الاعوام الاتيه اكثر انصافا للمرأة وخصوصا العربيه

    1. Avatar
      روزانا خيربك

      كل عام و انت بخير على أمل ان تتحقق هذه الدعوات
      شكرا

  2. Avatar
    صلاح عبدالله الباشا

    كل عام و أنت بخير

    1. Avatar
      روزانا خيربك

      شكراً و كل عام و أنت بخير
      تحياتي

انشر تعليقك