15TYTof54777588833bb10-5-5

القائمة الأولى لمرشحي الوفد تضم ١٧٢ مرشحاً

٢٠١٠/١٠/١٣

د. السيد البدوي خلال مؤتمر صحفي: القائمة الأولى لمرشحي الوفد تضم ١٧٢ مرشحاً وتقنيه جديده تكشف بالصوت والصوره تزوير الإنتخابات.

أكد د. السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، ان المكتب التنفيذي لحزب الوفد اعتمد القائمة الاولى لمرشحي حزب الوفد فى انتخابات مجلس الشعب القادمه وتضم هذه القائمة 172 مرشحاً وتغطى  68% من الدوائر الانتخابيه فى 27 محافظه وتتبقى محافظتين هما شمال وجنوب سيناء.

وقال د. السيد البدوي، رئيس  الوفد، خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر الثلاثاء، 12 اكتوبر، انه سيتم نشر اسماء المرشحين خلال 48 ساعه مصحوبه بصورهم وسيرتهم الذاتيه مشيراً إلى ان مرشحات الوفد فى الكوته 15 مرشحه.

وقال رئيس الوفد إن صحيفة الوفد سوف تقوم بعمل ملحق انتخابى من خلال فريق عمل متخصص كما تم الانتهاء من تصميم حمله اعلاميه واعلانيه تليفزيونيه وصحفيه واعلانات الشوارع واضاف د. السيد البدوى ان الوفد سوف ينشئ وحده لمراقبه الانتخابات وسيتم الاستعانه بتقنيه حديثه تم التوصل لها مجموعه من المهندسين وتسمح هذه التقنيه بتصوير محاولات تزوير الانتخابات وبثها خلال دقائق فى تليفزيونات العالم والمواقع الالكترونيه عبر الستالايت وهذه ستكون مفاجأه للحزب الوطنى فى مراقبة الانتخابات.

واضاف رئيس الوفد ان هناك قائمه ثانيه لمرشحي الوفد وانه يتوقع مشاركه الوفد فى 90% من الدوائر او يزيد وتعجب د. السيد البدوى من ان المجموعه التى تدعو للتغيير تتصادم مع الوفد.

وجدد البدوى نفيه لمسألة الصفقه قائلاً هذه الاشياء تتردد منذ مارس 2010 قبل ان يتولى رئاسة حزب الوفد وفسر رئيس الوفد شائعة الصفقه بانها "غيره سياسيه" وللاسف من يطلق هذه الشائعه ليس الحزب الوطنى مؤكداً ان الوفد مؤسـسه وطنيه سياسيه عظيمه لها تراث وطنى وتاريخ ملك للجميع مؤكداً ان ما يحدث ضد الوفد متعمد لكن الوفد لن يقضى عليه ابداً لانه ليس حركه ولا جمعيه، ووطنية الوفد ليست مجالاً للمزايده كما ان اية صفقه بمثابه انتحار سياسى، معرباً عن ذهوله من شخصيات معارضه تدعى انها  تقرأ الغيب وتدعى ان هناك صفقه وهذا غير صحيح على الاطلاق مشيراً إلى ان ترديد مسألة الصفقه تتردد منذ عام 1995.

بعد المقال الحالي شاهد:
الانتخابات الفلسطينية المقبلة

واضاف رئيس الوفد أن استقالة سامح مكرم والدكتوره اجلال رأفت من مناصبهما القياديه فى حزب الوفد والاحتفاظ بعضويتهما كانت بسبب اعتراض على وصفىي لحزب الوفد بانه حزب مدنى وليس علمانى ونفى البدوى انفراده بالقرارات وقال ان استقالة سامح مكرم واجلال رأفت من رواسب الانتخابات على رئاسة الوفد، لان سامح مكرم واجلال رأفت كانا من مؤيدى محمود اباظه، وقال د. البدوى إن الشاعر الكبير احمد فؤاد نجم لم ولن يقدم استقالته من حزب الوفد واضاف البدوى ان الجمعيه العموميه لحزب الوفد هى التى اتخذت قرار خوض الانتخابات وقال رئيس الوفد انه رغم ان الهيئه العليا لحزب الوفد هى صاحبة القرار فى امر دخول الانتخابات ولها قرار سابق بالمشاركه فى الانتخابات والدكتورة اجلال رافت احد اعضاء الهيئه العليا إلا انه تم الرجوع للجمعيه العموميه  وان المكتب التنفيذى لحزب الوفد هو الذي رتب لعقد الجمعيه العموميه التى وافقت على المشاركه فى الانتخابات واضاف رئيس الوفد: لم يعلم احد لمن سوف اعطى صوتى لدرجة ان المقربين منى كانوا يدعون الجمعيه العموميه إلى التصويت لصالح المقاطعه بل ان بعض الرسائل الاخباريه ذكرت ان انصار البدوى يدعون الجمعيه العموميه لمقاطعة الانتخابات ومع ذلك لم اعلن اننى سوف أصوت لصالح المشاركه فى الانتخابات الا فى اليوم التالى للجمعيه العموميه التى ايدت المشاركه فى الانتخابات.

وقال د. البدوى انه لا رئيس الوفد ولا سكرتيره العام ولا الهيئه العليا يملكون ان يتراجعوا عن ثوابت الوفد لان الوفديين اقوياء واشداء والوفد عقيدة وطنيه مشدداً على ان الوفد حزب مدنى ديمقراطى ليبرالى، اما مسألة العلمانيه فان البعض يربطها بالالحاد وانا لا استطيع ان افسر معناها لـ85 مليون مصرى، وشدد د. البدوى رئيس الوفد على ان الوحده الوطنيه من اهم ثوابت الوفد وهى حجر الزاويه  فى سلامة وامن مصر.

بعد المقال الحالي شاهد:
إنتخابات مصر وحكم الإخوان المسلمين

واشار إلى ان منير فخرى عبد النور عبد النور، سكرتير عام الوفد والدكتور على السلمى مساعد رئيس حزب الوفد سوف يقومان بالتنسيق مع احزاب الائتلاف.

وخلال المؤتمر الصحفى  قال د. البدوى: لقد خضت جهوداً  مضنيه حيث اجتمعت مع صحفيى الدستور جميعاً وابدوا مجموعه من الطلبات تمثلت فى 9 نقاط غير موجوده فى اى صحيفه فى مصر مثل ان يشكل مجلس الاداره من شخصيات عامه و2 من الملاك و2 من الصحفيين وكذلك استمرار الصحيفه بهيئتها التحريريه واستمرار ابراهيم عيسى ككاتب مع وضع لائحه ماليه واداريه وعمل تامين طبى على الصحفيين وانشاء صندوق للعاملين بالدستور وكانت المطالب التسعه محل قبول وارتياح  كما اننى وضعت فى هذه البنود اموراً لصالح الصحفيين لاننى احب الصحفيين منذ ان بدأت العمل السياسى حيث انهم مساندين لى سواء صحفيى الوفد او  الصحف الاخرى وجدت من واجبي انا ورضا ادوارد ان نوقع على هذه النقاط التسع كما كان مجلس نقابة الصحفيين مرحباً بها لكن جاء  ممثلو  صحفيى الدستور ووضعوا شرطا جديدا هو عودة ابراهيم عيسى كرئيس للتحرير وليس كاتباً.

واضاف د. البدوى: بالنسبه لقصة شراء الدستور انه لم يكن طرفاً من قريب اوبعيد والقصه ان صحفيه فى الدستور ذهبت لرضا ادوارد وعرضت عليه الجريدة وتم الاتصال فى وجود الصحفيه بإبراهيم عيسى واتموا الصفقه دون ان اكون طرفاً لكن رضا ادوارد قال  لى (انا ما بعرفش فى ادارة الصحف) وطلب منى ان اكون مساهماً فى الدستور  وكان ابراهيم عيسى سعيداً  بذلك واتصلوا بى فقال رضا ادوارد لى ابراهيم بك عيسى هيكلمك وكلمنى وقال احنا عاوزينك معنا وكذلك رضا ادوارد قال لى احنا عاوزينك علشان الاعلانات سوف تأتى فى وجودك معنا وطلبت مهله للتفكير وقد وافقت على المساهمه فى شراء الدستور لرغبة ابراهيم عيسى نظراً للظروف الصحيه لصديقى عصام اسماعيل فهمى كما ان ابراهيم عيسى كان ينوى ترك الدستور فرفضت ذلك وصممت على بقائه لاننى لا اريد ان اشترى صندوقاً فارغاً.

بعد المقال الحالي شاهد:
الإصلاح السياسي فى مصر.. هل هو خطوة للأمام وإثنتين للوراء؟

مروة طنطاوي مصر

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

انشر تعليقك