التنمية المستدامة والطاقة - أهلاً العربية

التنمية المستدامة والطاقة المتجددة

بقلم/
مصر : ۲۵-۷-۲۰۱۸ - ۸:۰۷ م - نشر

آن الأوان لأن نلتفت لاهمية استخدام مصادر متجددة تدعم التنمية المستدامة وتوفر الطاقة المتجددة في بلادنا خاصة وأن نستفيد من ارتفاع درجات الحرارة، وذلك بتبني المشروعات التي تسعى لحفظ الطاقة الشمسية واستخدامها في المشروعات الصناعية المختلفة.

سمعنا مؤخرا عن مشروعات متعددة تتوجه لاستخدام وتطوير الطاقة المتجددة وذلك حتى نضمن لأجيالنا القادمة النسب التى سيحتاجونها من الطاقة خاصة مع معاناة الأفراد والمؤسسات حاليا من ارتفاع سعر الطاقة ولذا لابد من الاسراع في استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة.

بدأت مصر العمل في مشاريع عملاقة ومتنوعة لتوليد الكهرباء من مصادر مختلفة، كمشروع الغاز في حقل "ظهر" بالبحر الأبيض المتوسط، ومشروع "الضبعة" للطاقة النووية، إضافة إلى محطة "الزعفرانة" لطاقة الرياح.

وإلى جانب الغاز والطاقة النووية، يقطع مشروع الطاقة الشمسية مراحل متقدمة، خصوصا مشروع "بنبان" وهو جزء من مشروع "شموس النوبة" في محافظة أسوان، الذي سيكون واحدا من أكبر المشاريع في العالم، حيث سيوفر من الطاقة ما يعادل نحو ٩٠% مما يوفره السد العالي من الطاقة.

وفي شمال مصر، وتحديدا إلى الغرب من الإسكندرية، دخل مشروع الضبعة النووي حيز التنفيذ حيث ستبدأ شركة روساتوم الروسية في أعمال بناء أربعة وحدات للطاقة النووية في الموقع، وستتيح توفير ما يصل إلى ١٠% من إجمالي الطاقة التي تنتجها مصر.

رشا شعلانEgypt, Cairo Governorate

Copyright © 2018 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق