عصفور على أرض مصر - أهلاً العربية

عندما نمنع عصفوراً أن يغرد على أرض مصر

بقلم/
سمر سالم
مصر : ۷-۱-۲۰۱۵ - ۷:۵۸ ص

لطالما كانت مصر بلد الفن والأدب والشعر وكانت مرسى لكل الطيور المغردة.. فعلى أرضها غنى الكثيرون من الفنانين العرب وعلى شاشتها طل العديد من الممثلين من الجنسىيات العربية المختلفة بدء من ثلاثينات القرن الماضي حتى عصرنا هذا.. وفى محافلها الادبية اسٌتقبلت مصر الكثيرون من الأدباء وكانت دائما داعمة لهم.

فهل يعقل اليوم أن تمنع مصر الكاتبة اللبنانية سونيا بوماد صاحبة روايتي"لاجئة إلى الحرية" و"كايا" من الحصول على تأشيرة دخول مصر في فيينا دون معرفة السبب وراء ذلك؟

فقد صرحت بوماد لعدة صحف عربية أنه تم رفض منحها تأشيره الزيارة لمصر، قائلة: رغم استكمال الأوراق المقدمة لمكاتب القنصلية المصرية في فيينا والمرفقة بدعوة من دار نشر مصرية لتوقيع عقد روايتها الجديد.

ومن المعروف أن الكاتب الكبير محمد سلماوى، رئيس اتحاد كتاب مصر، والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، قام بإرسال خطاب إلى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، استجابة لمناشدة الكاتبة اللبنانية بتدخله لحل مشكلتها مع السفارة المصرية بفيينا.

الجدير بالذكر أن سونيا بوماد كُرّمت في يونيو الماضي، ضمن ١٥٠ كاتبة عربية في مهرجان بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية، وعملت في عدة جرائد ومواقع منها "التحرير" المصرية و"دوت مصر"، ومؤخراً صدرت لها رواية "كايا" عن دار الرواق للنشر والتوزيع في القاهرة ٢٠١٤.

سمر سالم

Copyright © 2015 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 


مواضيع مرتبطة



أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على المصدر



هل لديك تعليق على هذا الموضوع؟ علق عليه الآن

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق