الظلام في الأسكندرية

الظلام في الأسكندرية

بقلم/
سمر سالم
مصر : ۱۰-٤-۲۰۱٤ - ۸:۰۲ م

الظلام يخيم على الأسكندرية وعروس البحر المتوسط تغرق في ظلام إنقطاع الكهرباء، فقد إعتاد السكندريون على قضاء بعض أوقاتهم في الظلام، أزمة إنقطاع الكهرباء بالاسكندرية تتزايد في كافة المناطق ولساعات متواصلة، فيستمر إنقطاع التيار الكهربي بالأسكندرية لفترات من ساعتين إلى أربع ساعات يومياً.

ويشتكي السكندريون من أن أزمة إنقطاع الكهرباء بشكل متكرر تعرض حياتهم وممتلكاتهم للخطر، بسبب الحمولة الزائدة بعد عودة التيار الكهربائي مم يؤدي لحرق الأجهزة الكهربائية في المنازل.

 

كما يشتكي أصحاب المحلات التجارية من أن الإنقطاع المستمر للكهرباء يفسد البضائع ويتلف المنتجات في ثلاجات المحال مما يؤثر سلباً على الكثير من الأنشطة التجارية ويؤدي لخسائر مادية لأصحاب المحال، هذا بالإضافة إلى التأثير السلبي لإنقطاع الكهرباء في الهيئات والمؤسسات الحكومية التي بدورها تتأثر أيضاً بهذه الازمة.

إنتشرت دعوات على مواقع التواصل الإجتماعي لمقاطعة دفع فواتير الكهرباء وتنظيم وقفة إحتجاجية أمام مقر شركة الكهرباء بوسط المدينة، تنديداً باستمرار أزمة إنقطاع التيار الكهربائي، والقيام بتحرير محاضر ضد وزارة الكهرباء بسبب تعرض المتضررين للخسائر.

كل هذا ونجد علي الجانب الآخر سوء إدارة من الحكومة في ترشيد إستهلاك الكهرباء، فنجد على الطرق الرئيسية أعمدة إنارة مضاءة وسط النهار، وهذا بالطبع يستهلك الكثير من الكهرباء وفي المقابل نجد الحكومة تطالب الشعب بترشيد إستهلاك الكهرباء.

هذا بالإضافة إلى البيانات المتكررة من وزارة الكهرباء أن الأزمة ترجع إلى عدة أسباب منها نقص في الغاز المستخدم لتشغيل مولدات الكهرباء، وسوء إستخدام الشعب المصري للأجهزة الكهربائية مثل التكييفات والسخانات الكهربائية وغيرها.

وقد صرح محمد بكر، رئيس شركة كهرباء الأسكندرية، أن إنقطاع التيار الكهربائي يأتي بسبب نقص الوقود وعدم عمل محطة كهرباء أبوقير بكامل طاقتها، كما دعا المواطنين إلى ترشيد إستهلاكهم بقدر الإمكان قبل بداية فصل الصيف،

بالإضافة إلى تصريح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء حول أزمة إنقطاع الكهرباء مشيراً إلى أن محطات الكهرباء تعاني من عجز في الوقود وزيادة في استهلاك الطاقة، واضاف شاكر أن ‏الوقود المتوفر لوزارة الكهرباء أقل بنسبة عشرة بالمائة من المطلوب لتشغيل محطات توليد ‏الكهرباء وأن العجز في قدرات الكهرباء سيصل إلى ثلاثة آلاف ميجاوات وهو ما يعني إنقطاع ‏التيار يومياً ما بين ساعتين ونصف إلى 3 ساعات.

مازالت الأزمة تتفاقم والحلول تتراجع والمتضرر هو المواطن.

سمر سالم مصر

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 


مواضيع مرتبطة



أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على المصدر



هل لديك تعليق على هذا الموضوع؟ علق عليه الآن

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق