مركز ثقافي لكوريا الجنوبية في مصر

مركز ثقافي لكوريا الجنوبية في مصر

بقلم/
مصر : ۲۲-۱۱-۲۰۱۲ - ۷:۲۹ ص - نشر

أعلن المستشار الثقافي والإعلامي بسفارة كوريا الجنوبية، بارك جاى يونج، عن افتتاح المركز الثقافي الكوري بمصر خلال شهر يناير ٢٠١٣ وذلك بعد موافقة الحكومة، ويتم الآن إستكمال الإجراءات الروتينية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه المستشار الإعلامي، أحمد عبد الفتاح، في فندق رمسيس هيلتون مساء أمس بحضور سفير كوريا الجنوبية، يونج سو كيم، الذي أكد خلال المؤتمر أن المركز سيحقق التبادل الثقافي بين الشباب وأن هناك فرص للسفر عن طريق المركز للتعرف على الثقافة الكورية وربطها بشكل متوازي مع الثقافة المصرية.

وأضاف سفير كوريا أن بلاده تستعد لإجراء انتخابات الحكومة والتي من المقرر عقدها في شهر ديسمبر القادم، وقال بعد أن وضعت مصر خريطة لبداية تحقيق الديمقراطية، ستضع كوريا إطاراً لتدعيم الديمقراطية والتي من خلالها ستنشأ علاقات جديدة بين البلدين.

وعن الإستثمارات الكورية في مصر، أكد يونج سو كيم أن السفارة الكورية كانت تحتل المرتبة الأخيرة في العلاقات الثنائية بين البلدين، أما بعد الثورة فقد تغير الامر، فسيتم افتتاح فرع لشركة سامسونج ومن خلالها ينشأ الإستثمار المباشر داخل مصر وذلك لتقوية العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن عدد فروع الشركات الكورية في مصر هو 30 شركة.

وحول القضايا العربية وخاصة مايحدث في فلسطين وسوريا وعن دور كوريا الجنوبية، أشار سفير كوريا الجنوبية إلى دور مصر في منطقة الشرق الاوسط، فقد زار مصر رؤساء ووزراء خارجية لحل القضية السورية، موضحاً أنه قام بزيارة للأمين العام للامم المتحدة لمناقشة تلك الاوضاع. ونفى وزير الخارجية ان يتم حل المشكلات بين كوريا الشمالية والجنوبية عقب إنتخاب الحكومة الجديدة موضحاً أن العلاقات بين البلدين قديمة وهي علاقات إنسانية واقتصادية لن تنتهي، وقال إن مشكلة السلاح النووي لابد أن يوضع حل لها.

نورهان عبد الله مصر

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق