عام على إحتلوا شارع المال

عام على إحتلوا شارع المال

محمد سعـد النجار
مصر : ۱۹-۹-۲۰۱۲ - ۸:۳۷ م - نشر

إحتفل أعضاء حركة إحتلوا سوق المال بذكرى مرور عام على بداية نشاطها في 17-9-2011، في نفس المكان الذي بدأت فيه الحركة فعاليتها بحديقة زيْكوتى بمنطقة منهاتن بمدينة نيويورك. إمتلئ المكان بالمناصرين للحركة وإن لم يكن بنفس زخم بدايات الحركة في العام الماضي، رغم وجود بعض الوجوه القديمة إضافة لوجوه جديدة إنضمت لهم.

تم ممارسة نفس الأنشطة من خطب وحلقات نقاش، موسيقى وغناء وصلاة، كل واحد حر في التعبير عن رأيه ووجهة نظره ولو بيافطة تلاقي الإستهجان والمعارضة من المتواجدين بالحديقة، لم تكن هناك خيام كما كان في العام الماضي ولن يكون هناك إعتصام أو مبيت في المكان، حدثت بعض حالات والإعتقال لمن خالفوا أوامر رجال الشرطة الذين كانوا متواجدين بكثافة وإن كنت لم أشاهد عمليات إعتقال بعيني.

ستنتهي الإحتفالية التي قد تستمر عدة أيام، وتعود الحديقة كما كانت، مكاناً لإستراحة العابرين بالشارع الذى يشغر بمكاتب الشركات الخاصة والمكاتب الحكومية إضافة للكتير من المحلات التجارية، ليتناولوا فيها الأطعمة ولممارسة بعض الألعاب المسلية كالشطرنج، أو حتى فقط للإستراحة والتأمل، فهي مكان مفضل لبعض الموظفين العاملين بالمنطقة المحيطة بالحديقة لتناول طعام غذائهم فى وقت الإستراحة.

فالحديقة يوجد حولها الكثير من المطاعم، إضافة لعربات المأكولات المتنقلة كالفلافل وهنا يتم إعدادها من الحمص كأهل الشام وفلسطين والخليج وليس من الفول، وإن كانت المصنوعة من الفول ألذ وأطعم، وتوجد أيضاً عربات لبيع سندويتشات الهوت دوج والعصائر والمثلجات، وأخرى لكعكات الدونت والقهوة، أو سندويتشات ووجبات اللحوم والدجاج مع الأرز، وكل هذه العربات وبعض أصحابها مصريين متواجدة بالمكان سواء قبل أو بعد فعاليات حركة إحتلوا سوق أو شارع المال وتحمل تراخيص، وليسوا باعة جائلين قدموا للمكان وإحتلوا الأرصفة إستغلالاً لتواجد عدد كبير من البشر، وبعد أن ينفض السامر، لاينفضوا.

سيظل الحالمون بعالم أفضل، حرية وعدالة إجتماعية وكرامة للجميع، سواء في نيويورك أو شيكاجو، سواء في تونس أو في مصر، عائشين في الظل داخل حلمهم وغيرهم يجني ثمرات جهدهم وأفكارهم ويجهضوا الحلم مهما كان كبيراً ولو كان ثورة أو مشروع ثورة، وسيظل النبيل نبيلاً إلى أن يأتي المخادع والماكر ليملئ عقله بالزهو والخيلاء وجيوبه بالمال. "فالخيلاء معصيتى المفضلة للبشر" كلمة قالها النجم "آل باتشينو" الذى مثل دور الشيطان فى الفيلم الشهير "محامي الشيطان".

محمد سعـد النجار الولايات المتحدة الأمريكية

Copyright © 2012 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق