شغب الإعلام الرياضي

شغب الإعلام الرياضي

مصر : ۲۲-۹-۲۰۱۱ - ٦:۱٤ ص - نشر

مما لا شك فيه أن الإعلام الرياضي يلعب دوراً فعالاً في تقدم الشعوب، ويُقاس مدى تحضر الدول رياضياً بمدى ما تقدمه من إعلام رياضي راق ومتحضر في مختلف وسائله وبمدى تقديم معلومات دقيقه وصادقة في المقام الأول بكل موضوعية وحيادية، وبمدى تقديم الحقائق التي تساعد على معرفه ما يجري وتكوين آراء صحيحة حول ما يهم القارئ من أمور وقضايا رياضية.

والسؤال الذي يطرح نفسه: هل الإعلام الرياضي في مصر يقوم بالدور المطلوب منه على أكمل وجه؟

أشك في ذلك لأن الإعلام الرياضي في مصر أصبح مهنة من لا مهنة له و"سبوبه" للكثير من الدخلاء على الرياضة، فتراهم يدخلون ذلك المجال فقط لمجرد أن أحدهم كان لاعب كرة سابق، ونرى أنصاف اللاعبين والحكام الفاشلين ومنهم من لم يحصل على شهاده جامعية في تخصص الإعلام أو حتى دورة تدريبة على أقل تقدير، نجدهم يقومون بتحليل المباريات بكل سذاجه مما قد يزيد من درجه الغليان والتعصب لدى الجماهير، فأصبح حقل الإعلام الرياضي مجالاً لكل من هب ودب وطغت لغه المصالح و"البيزنس" فى ذلك الحقل.

فهؤلاء ممن نطلق عليهم إعلاميين، أصبحوا يأخذون المنابر الإعلامية لتصفية حسابتهم مع أعدائهم وإبتزاز البعض، وأصبحت بؤر فساد، وبعض تلك البرامج تبث الفتن والتعصب بالساعات، ويرددون أنها برامج تحليلية، ويشعرونك بأنهم منخصصون في كره القدم والرياضة عموماً.

عجباً للزمان الذي جعل لاعب كرة مغمور أو مدرب مغمور وغيرهم من المرتزقين يتسلقون العمل الرياضي!

في النهاية أتمنى أن يرتقي الإعلام الرياضي في مصر ويصبح مرآة للمجتمع ليقدم الحقيقة كامله للمشاهدين ويعالج السلبيات بطريقة موضوعية وحيادية.

إسلام أسامة مصر

Copyright © 2011 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق