المعركة الإنتخابية بين الأمن والإخوان

استمرارا للتضييق على الاخوان المسلمين ومحاولة لاقصائهم بالطرق المشروعة وغير المشروعة خارج عتبات مجلس الشعب القادم اجهضت قوات الامن مسيرة انتخابية لاحد اعضاء مرشحى الجماعة والمرشح على مقعد الفئات واعتقلت بعض اعضائها بمركز ابو كبير بمحافظة الشرقية وهى الدائرة التى ينافس فيها وعلى نفس المقعد الدكتور على مصيلحي وزير التضامن الاجتماعى المصري.

كانت الأجهزة الأمنية بالشرقية قد طاردت مساء الجمعة 19/11/2010 مسيرة انتخابية بالسيارات لمرشح الإخوان بأبو كبير د.سمري منصور ، واختطفت نحو 130 من أنصاره أثناء المسيرة أفرجت عن معظمهم وأبقت على 38 محتجزين تم عمل محاضر لهم واحتجازهم بمركز شرطة كفر صقر، وحاصرت فرق الأمن مسيرة المرشح وحطمت 12 سيارة ملاكي خاصة بأنصار مرشح الإخوان واحتجزت 7 سيارات بمركز الشرطة.

أشرف على الحملة مدير أمن الشرقية ورئيس المباحث الجنائية و2 لواء بالإضافة إلى 6 سيارات قوات أمن كبيرة و9 سيارات شرطة (بوكس).

كما حاول عدد من الضباط الاعتداء علي مرشح الإخوان د. سمري، فيما تعرض عدد من أنصار المرشح للضرب المبرح بعنف مما سبب كسور وإصابات بالغة وجروح قطعية.

واستنكر د.سمري منصور تلك الانتهاكات الأمنية العنيفة بحق أنصاره واعتبر ما حدث تجاوزا لكل الحدود، وأكد د.سمري علي أن النظام قد تعري أمام الجميع وأن ادعاءات نزاهة الانتخابات قد وضحت ولم يعد هناك فرصة للنظام لإخفاء فساده وعدم قدرته علي مواجهة الإخوان في انتخابات حرة نزيهة.

جدير بالذكر ان د. سمري منصور – مرشح الإخوان بدائرة ابوكبير بالشرقية ومنافس علي مصيلحي وزير التضامن – إكان قد تقدم بشكوى للنائب العام وبلاغ للنيابة يطالب فيه بسرعة الإفراج عن أنصاره ويطالب بضرورة عرض المصابين منهم على أطباء والسماح للمرضى بدخول الأدوية. وأهلا العربية تنشر بعض من أسماء هؤلاء المعتقلين:

  1. أ. أحمد عبد المقصود – أحد أبرز قيادات الإخوان بالشرقية – مصاب بكسر في ذراعة
  2. أ.سيد بنداري – شقيق أ. عبد الحميد بنداري
  3. د.فتحي الطويل
  4. د.سليم محمود سليم – مريض بالضغط والسكر ومنع الأمن دخول الأدوية له
  5. د.عبد الرحمن نصحي
  6. د.عبد المنعم موسى
  7. د.عبد المنعم عبد الجليل
  8. د. أحمد محفوظ
  9. أ.عاطف نصر
  10. د.عبد العليم الزقطة
  11. عبد الصمد الغريبي
  12. أ.سعيد صبري
  13. أحمد محمود عبد العزيز
  14. م. محمد بدوي
  15. ك.عبد اللطيف بدوي
  16. معاذ محمود الحوت – الطالب بالصف الثاني الثانوي

تكملة الموضوع..

محمد عبد الرحمن مصر

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *