1_595718_1_34936409521

هل اكتمل الهلال الشيعي؟

الهلال أحد الظواهر الفلكية والذي يظل آخذا في الاكتمال إلى إن يصبح قمراً كاملاً (بدراً).

قبل سنوات حذر العاهل الأردني من الهلال الشيعي الذي يحيط بمنطقة الشرق العربي -السني- ولعل هذا التحذير قد شاركه فيه رئيس وزراء الكيان الصهيوني "أولمرت" في تموز 2006.

واليوم وبعد أن أوشكت الولايات المتحدة الأمريكية على الرحيل من العراق، بعد حرب خسرت فيها الولايات المتحدة أضعاف مضاعفة مما خسر العراق، فإذا خسر العراق في هذه المعركة الدولة السلطوية الاستبدادية المرتزقة العميلة، فقد خسرت الولايات المتحدة والى الأبد "حلم الإمبراطورية الكونية".

وفى المقابل خسر أصدقاء الولايات المتحدة الأمريكية خسائر مماثلة، فقد خسرت العربية السعودية دولة ونظام "دور وظيفي" كان يقوم فيه بدور مواجهة الجمهورية الإسلامية، وهذا لم يكن حال العربية السعودية وحدها بل كان حال كل دول الخليج.

أما الكيان الصهيوني فقد خسر في الفترة من 2003 إلى 2010 مجموعة من الخسائر الفادحة، كان أولها هزيمته في 2006، و2008، وأخرها ما حدث يوم الاثنين 10/8/2010، حين فجر السيد حسن نصر الفضيحة الإسرائيلية ،التي تمثل كارثة استراتيجية واستخباراتية وأمنية، بل وتفضح في الوقت ذاته نظما ادعت أنها دخلت في حروب مع الكيان الصهيوني وعجزت عن الانتصار، نظرا لاختلال موازين القوى بينهما، هذا الادعاء فضحه السيد حسن نصر الله حين عرض الأفلام التي تم التقاطها من طائرات التجسس الاسرائيلىة منذ عملية انصارية، عام 1997، وحتى اغتيال الرئيس رفيق الحريري، عام 2005.

وهنا نأتي لطرح الأسئلة :

  • الفشل الأمريكي في العراق، يمثل نجاحا لمن؟
  • الخسارة السعودية للنظام والجيش، تمثل مكسبا لمن؟
  • الفضيحة الإسرائيلية التي جرت مساء يوم الاثنين، 2010/8/10، تمثل تفوق وانتصار وقوة ردع لصالح من وضد من؟
  • والسؤال الأخير للعاهل الاردنى وحلفائه، هل اكتمل الهلال الشيعي؟
بعد المقال الحالي شاهد:
الحسين بن علي

محمود جابر - مصر

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

انشر تعليقك