الفنانة نسرين فاعور – جائزة أفضل ممثلة

مصر : ۷-۷-۲۰۱۰ - ۱:٤۷ م - نشر

بإستمرارية غير منقطعة بحصد الجوائز، حازت الفنانة الفلسطينية نسرين فاعور على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الفيلم العربي بروتردام، الدورة العاشرة، عن فيلمها الأخير "أمريكا" إخراج المبدعة الفلسطينية شيرين دعيبس.

الفيلم تدور أحداثه حول أسرة فلسطينية مكونة من بطلة الفيلم نسرين فاعور في دور "منى" إمرأة مطلقة و إبنها اللذان يعيشان في رام الله، تعاني شحة القيمة الإجتماعية و المادية كونها معيلة وحيدة لهذه الأسرة، تقرر الهجرة لأمريكا لتحسين وضعها إجتماعيا و ماديا، و هناك تبدأ صراعا من نوع آخر، و هو أقلمة حالها و إبنها لمجتمع يحمل نمطا حياتيا مختلفا عما عاشته سابقاً.

من الجدير ذكره أن الفنانة نسرين فاعور إبنة قرية "جالين" المهجرة عام 1948 و وليدة قرية ترشيحا الجليلية قد شاركت في الكثير من المهرجانات المحلية و العالمية و حصلت على الكثير من الجوائز الهامة منها:

* أفضل ممثلة لعام 2009 حيث حازت على جائزة المهر العربي في مهرجان السينما الدولي بدبي.

* حازت على جائزتين في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

* شاركت في مهرجانات هوليود، سبيرت أوورد، كان، لوس أنجلوس، سان دانيس، قرطاج، مارسيليا، كندا، تركيا، الهند، فلنسيا و الكثير من المهرجانات الفلسطينية المحلية.

نسرين فاعور فنانة تتشرب الفن بكل ألوانه، فهي تشكيلية، ممثلة مسرحية و سينمائية عبر الشاشة الصغيرة، مخرجة من نوع خاص أدخلت رؤية جديدة للمسرح العربي مما أهلها للحصول على جائزة تقديرية عن أعمالها، راقصة تعبيرية، و حين يدخل صوتها الشجي فهو كالقيثارة يدخل الآذان بدفئ رائع كما إحساسها وأدائها المعبر.

بالإضافة إلى هذا فهي تمارس موضوع الدراما كمهنة تدريسية و علاجية لمجموعة طلابية في مؤسسات و مدارس داخلية و فئات ذوي الإحتياجات الخاصة، وقد قامت الفنانة نسرين فاعور في بداية عام 2008 بجولة روحانية في بلاد العجائب الهند، حيث تم تدريبها هناك على أساليب تمرير الطاقة الكونية من خلال مهارات و دورات علاجية، كما أنها تدربت على كيفية تطهير الروح من شوائب الجسد و صدماته من خلال تحويل الطاقة الساكنة لطاقة دينامية للروح.

نسرين فاعور إسم حافل بالأعمال الرائعة، كما زهر النسرين ينبض بالعطر البلدي المنعش.

مع خالص تحياتي لهذه الفنانة المتألقة و تمنياتي لها بالمزيد من النجاحات المستمرة على كل الاصعدة الفنية.

حنه كنعاني فلسطين

Copyright © 2010 • AHLAN.COM • All Rights Reserved


 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

4 تعليقات

  • حنه كنعاني

    سأعمل على هذا الموضوع بشكل موسع اعدك بذلك استاذ عمرو

  • عمرو زهدي

    أستاذة حنه كنعاني سيكون من الجيد والهام إن إستطعتي تغطية هذا الأسبوع حملة من محل إلي محل التي تستهدف مقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية في فلسطين , ونشرها الأسبوع القادم . وإجراء مقابلات مع بعض المنسقين وصور . والحملة مازالت مستمرة . بالتوفيق يا أستاذة حنه , لكي مني كل التقدير والإحترام . زميلك عمرو زهدي

  • عمرو زهدي

    موضوع جيد يا أستاذة حنه , فنانة جميلة مبروك لها الجائزة ولكل أهل فلسطين العربية . وأتمني أن أجد علي صفحات جريدة أهلا حوارا صحفيا مع المطربة الفلسطينية ريم بنا . لأنني من عشاقها كمطربة أنا وأخي.

    • حنه كنعاني

      شكرا زميلي العزيز عمرو زهدي
      اتمنى ان اكون دائما عند حسن ظن الجميع ويسعدني ان ارى تعليقاتك على مواضيعي واعدك ان ابحث الموضوع بالنسبة الى الفنانه الرائعه ريم بنا

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق