الإذن الإلهي لتدمير إسرائيل

بقلم/
مصر : ۱۳-۵-۲۰۱۵ - ۱۰:۱۱ ص - نشر

يمتلك نظام الجمهورية الاسلامية في إيران، خصائص ومميزات فريدة من نوعها، ويکاد أن يکون النظام الذي يندر أن نجد له مثيلا في عصرنا هذا، وأهم ميزة فريدة من نوعها لهذا النظام، هو أنه يعلن عدوا او عدوين رئيسيين أمام العالم لکنه لا يمسهما بسوء ويتصرف بعداء مفرط مع أطراف أخرى ليست في حساباته المعلنة أعداء له.

أکثر من ثلاثة عقود ونظام الجمهورية الاسلامية في إيران، دأب على تسمية إسرائيل والولايات المتحدة الامريکية کعدوين رئيسيين له، ولم يکل او يمل من إطلاق الهتافات والشعارات بالموت والفناء لهما، غير انه على أرض الواقع لم يتقدم ولو خطوة عملية واحدة الى الامام بل أبقى الامر محصورا في الشعارات والمواقف النظرية، لکنه في الوقت نفسه وکما رأينا ونرى، فإن قوات الحرس الثوري الايراني ولاسيما قوة القدس تسرح وتمرح في طول وعرض العديد من بلدان المنطقة التي يفترض أن نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية يجب أن يکون عونا لها وليس عدوا کما يحدث.

مجتبى ذو النور، ممثل المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، في الحرس الثوري، أعلن أن "نظام الجمهورية الإسلامية في إيران لديه إذن إلهي لتدمير إسرائيل"، وقد جاء هذا الموقف بعد فترة سبات نسبية لهذا النظام، حيث أعرب فيها عن الکثير من المواقف المسايرة لإسرائيل واخرى متوددة ومجاملة لأمريکا بکل وضوح ومن دون أي لف او دوران، وفي الوقت الذي يطلق فيه ذو النور هذا تصريحه بشأن إذن نظامه الالهي لتدمير إسرائيل، لکنه لا يجشم نفسه العناء ويخبرنا.. هل أن لدى نظامه أيضا إذنا إلهيا لتدمير العراق وسوريا واليمن ولبنان؟

الشعارات البراقة والمخادعة التي دأبت طهران على إطلاقها منذ أکثر من ثلاثة عقود ضد إسرائيل وأمريکا، صار واضحا للعيان وبالادلة الملموسة أن عداء طهران مع هذين البلدين لا يتعدى الکلام والاعلام، في حين أن الممارسات العدوانية ضد بلدان المنطقة (الاسلامية)، تتجسد على أرض الواقع بأجلى الصور.

السٶال الذي يجب أن نطرحه هنا هو: لماذا عاد نظام الجمهورية الاسلامية في إيران الى العزف مجددا على هذه الاسطوانة "المشروخة"؟ الاجابة تتوضح جليا بالتمعن في الاوضاع والظروف التي تمر بها إيران داخليا حيث تشهد حالة إنفجار بسبب وخامة الاوضاع وإقليميا بسبب الهزائم الکبيرة التي لحقت بمخططات هذا النظام في اليمن وسوريا والعراق ولبنان، ودوليا بسبب التراجع الذي يشهده بشأن ملفه النووي، ولذلك فهو بأمس الحاجة الى شئ يشاغل به الناس ويسعى من ورائه الى إعادة شئ من إعتباره الذي لم يبق شيئا يذکر منه.

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

اسراء الزامليGermany

Copyright © 2015 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2015/05/13`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324