أين العدل يا وزير العدل؟

بقلم/
سمر سالم
مصر : ۱۱-۵-۲۰۱۵ - ۱۱:۰۱ ص

عجبت لوزير مكلف بإقامة العدل في البلاد، يكون هو نفسه من يفرق في حديثه بين الناس.. هذا ما حدث عندما صرح المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، في حواره ببرنامج "البيت بيتك" على قناة "ten" مساء الأحد عندما قال "إبن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضيا أو يعمل بمجال القضاء، لأن القاضي لا بد أن يكون قد نشأ في وسط بيئي وإجتماعي مناسب لهذا العمل".

وأضاف وزير العدل "كتر خير عامل النظافة إنه ربى إبنه وساعده للحصول على شهادة، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه، فالقضاء لديه شموخ وهيبة مختلفة". هذا ماقاله سيادة المستشار محفوظ صابر عن رأيه في إنضمام أبناء عمال النظافة للسلك القضائي.

لكن يبقي سؤال هنا يفرض نفسه.. أين العدل ياوزير العدل؟ لماذا التفرقة القائمة علي الطبقية؟ هل نهمل أخلاق وتدين وكفاءة أبناء عمال النظافة ونضرب بها عرض الحائط فقط لأنهم دون المستوى كما صرحت سيادتك؟ هل مقياس الإنضمام لسلك القضائ كما صرحت سيادتك فقط يلزمه أن يكون من وسط محترم؟ ولكن ماهو مقياس الإحترام؟ هل الإحترام يٌقاس بأن فلان إبن فلان أو له من العائلة من سبقوه في هذا الوسط؟ هل إبن عامل النظافة هو من سوف يهز شموخ القضاء وهيبته؟

للأسف نحن من نعمل علي زرع الطبقية في مجتمعنا ولازالت كلمة "إنت مش عارف أنا مين" وشما ملتصق ببلدنا.. ومع كل مرة تقٌال هذه الكلمة نزرع فريقا مكتبئا وربما بسبب مثل هذه التفرقات سيكون حاقداً وفي النهاية نتساءل لماذا يحقد هولاء؟ والجواب جملة واحدة: أنتم من وضعتونا في مكانة دونية وتعاملت بطبقية معنا.

سمر سالم

Copyright © 2015 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 


مواضيع مرتبطة



أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على المصدر



هل لديك تعليق على هذا الموضوع؟ علق عليه الآن

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك