رحلة إلى مدرسة في كوكب زحل

محمد محمد السعيد عيسى
مصر : ۵-٤-۲۰۱۵ - ۱۲:۱٦ م

بما أن الواقع الذي نعيش فيه أصبح ملبدا بالسواد الكالح، وأصبحت الحياة على كوكب الأرض لا تطاق، قررت أن أركب سفينة الفضاء وأرتقي في السماء بلا رجعة لأستمتع بالسكينة والهدوء المنبعث من الفضاء الكوني الهادئ وكلما ابتعدت عن كوكب الأرض كلما شعرت بمزيد من الحرية ومزيد من الأمل في الحياة دون سماع منغصات الإعلام اليومية ودون قراءة الأخبار وتصديقها ثم قراءة تكذيبها بعد دقائق.

وصلنا كوكب نيبرو المجهول حيث كان دجاجلة التنبؤات على كوكب الأرض يحكون لنا عن وجود كائنات فضائية وأهرامات وحضارات وصراعات على سطح الكوكب ولكن لم أجد سوى بطيخة في منتصف الكوكب ففرحت جدا وأخذت قطعة من الحجر الرخامي وقطعت البطيخة لأجدها حمراء شديدة الخجل من أفكار الانسان في القرن الواحد والعشرين.

غادرت كوكب نيبرو وذهبت إلى كوكب زحل، وهناك وجدت حضارة راقية وشعب شديد التحضر فقررت أن أعيش في زحل بعض الوقت لعلي أتعلم منهم شيئا مفيدا، وبحكم كوني متخصص في التربية والتعليم ذهبت مباشرة إلى إحدى المدارس وما أن دخلت من البوابة حتى استوقفني المسئول الأمني ومعه جهاز للكشف عن المعادن والأسلحة، ثم سألني إلى أين تذهب؟ فقلت له أريد الذهاب إلى المدير فأرشدني إلى غرفة في منتصف المبنى.

في الطريق لغرفة المدير لاحظت وجود كاميرات تصوير تسجل كل ما يحدث ويدور في أروقة المدرسة ولاحظت النظافة الشديدة والنظام وروح العمل والتفاني التي تظهر على الموظفين في مكاتبهم، وكذلك المساحة الخضراء الكبيرة التي تشعرك بأنك في حديقة من الحدائق الغناء، ووصلت لغرفة المدير فوجدت كائن فضائي مبتسم بشوش قام من على مكتبه مسرعا لمقابلتي وسلم علي وأدخلني غرفة أولياء الأمور لأحتسي كوبا من الشاي الفضائي اللذيذ وبعدها دخل ومعه حاسوب محمول صغير وسألني تحت أمر سعادتك؟

قلت للمدير صراحة عندي بعض الأسئلة عن طبيعة المناهج التي تضعها وزارة التربية والتعليم عندكم؟ وعن طرق التدريس وكيفية إعداد المعلم؟ وكيف وصلتم لهذا المستوى من التقدم في نظافة المبنى وتأمينه؟ فأجاب المدير الفضائي المحترم لدينا نظام عمل متكامل وسياسة تعليمية واضحة لا يمكن لأي فضائي أن يحيد عنها. فالمعلم عندنا هو الشخصية الفضائية الأولى وهو نجم النجوم ويتقاضى راتب فضائي لا يوجد أحد لينافسه عليه. المعلم له الحرية في أن يختار المنهج الذي سيدرسه للطالب الفضائي وهو المسئول عن وضع الاختبارات النهائية وهو الذي يرشح الطالب للكليات التي تناسبه.

قلت له وماذا عن الإعداد المهني للمعلم؟ فقال المعلم عندنا يضع لنفسه خطة تطوير مهني ويعتمد على قراءة الكتب التي تناسب احتياجاته وإذا احتاج استشارة فهناك مستشار تعليمي متواجد "أون لاين" طوال الأسبوع ليجيب على استفسارات المعلمين يوميا، فقلت له وكيف وصلتم لهذا المستوى المتقدم من نظافة المبنى؟ فقال لي نحن لا يوجد عندنا عمال للنظافة ولكن المعلم هو من يقوم بتنظيف العقول من الأفكار والدوافع التي تجعل الطالب يرمي ببقايا الطعام في الفناء. قلت له ولماذا تضعون حراس أمن على البوابات؟ فقال لي لأننا نخشى من البشر لأن لديهم إبداع في الشر وصناعة الجريمة غير المتوقعة.

قلت له ما هي أهم المشكلات التي تواجهكم؟ فقال لا يوجد أي مشكلة سوى أنه كان لدينا منذ زمن بعيد مشكلة عنصرية بين الأنوناكي والرماديين، حيث ظن الأنوناكي أن لديهم وحدهم الحق في الحياة وتقرير مصير كل أهل الفضاء الخارجي وأن وجهة نظرهم هي الحق وما غيره هو باطل لا يستحق الحياة، ولكن بعد فترة قصيرة أصلحنا التعليم وأصبح المجتمع الفضائي متماسك ويتقبل كل فرد فيه الرأي الأخر دون عنف وقتل وترويع.

قلت له هل لديكم الآن أي مشكلة اخرى؟ فقال لي لا يوجد مشاكل سوى مشكلة واحدة لم نستطع حلها أبدا، لدينا فريقان يلعبون كرة القدم الفضائية فريق أحمر والاخر أبيض.. الفريق الأبيض ينهزم دائما في كل الأحوال سواء كان قوي أو ضعيف والأحمر هو غالبا من يفوز بكل البطولات الفضائية.. فربت على كتفه الفضائي أواسيه في حزنه وركبت سفينتي الفضائية لأذهب إلى أي مكان آخر في أي كوكب آخر.

محمد محمد السعيد عيسى Saudi Arabia, Makkah Province

Copyright © 2015 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 


مواضيع مرتبطة



أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على المصدر



هل لديك تعليق على هذا الموضوع؟ علق عليه الآن

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك