أدرك أمك قبل موتها

بقلم/ عبد العزيز علي
مصر : ۱٤-۱۲-۲۰۱٤ - ۷:۵٤ م - نشر

كتبت هذه الكلمات في عمر العشرين عام، أي قبل ٦ سنوات تقريبا، لم أكن أعلم أنني سأجد هذه الكلمات مكتوبة في ورقة مرمية في الدرج طوال هذه السنوات فأحببت أن أشارككم.

مهما كان لن تجد أحداً يحبك أكثر مما تحبك أمك، في بعض الأحيان تجد أمك تنهاك وتزجرك ولكنها في الحقيقة تتعذب في داخلها، ولكن يجب عليها فعل ذلك.

عندما نقرأ الآية الكريمة قال تعالى: "فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا" يأتينا النهي من الله عز وجل أن قول لوالدينا "أوف" وهي كلمة تافهة في نظرنا لكنها عظيمة عند الخالق جل وعلى.

من الممكن أن لا تفقد حنان الأم إلا بعد فراقها، كتب الشعراء والأدباء قصائد وحكم ومعلقات عن الأم، فهي من تعلمك، هي من تربيك، هي من تخاف عليك، لا يرتاح لها بال إن كنت خارج المنزل، ومهما فعلنا لن نوفيها حقها لكن نسأل الله أن يعيننا على بر والدينا أحياءاً كانوا أو أمواتا.

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

عبد العزيز عليSaudi Arabia

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2014/12/14`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324