سهام التغريب هدفها المرأة العربية المسلمة

بقلم/ خالد سعود الحربي
مصر : ۵-۱۱-۲۰۱٤ - ۱۰:۳۷ م - نشر

لقد خلق الله سبحانه وتعالى أبو البشرية بأكملها ونفخ فيه من روحه واسكنه الجنة ثم خلق من ضلع هذا الأب انثى وجعلها أم البشرية بأكملها وهذا من عجائب قدرة الله سبحانه وتعالى بخلقه من نفس واحدة ثم بث من هذه النفس رجالا ونساء كثيرا كما قال تعالى في أول آية من سورة النساء: يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً {١} سورة النساء.. صدق الله العظيم.

ومن رحمة الله سبحانه وتعالى أن خلق لهذا الذكر انثى يسكن إليها وتكون لباس له وهو لباس لها وهذه الانثى لم يخلقها الله عبثا، خلقها أولا لعبادته وجعلها سببا في عمارة الأرض مع زوجها وتساند الزوج في القارب المتوجه في بحر الحياة، وقد جاء الإسلام كذلك في كرامتها وحفظها منذ الصغر حتى الكبر وجاء بالعدل في حقوقها مع زوجها وجعلها تعيش معززة مكرمة.

لكن ما نراه الان في مجتمعنا العربي عامة عكس هذا الكلام في دخول التغريب في بلادنا العربية، ويتجه هذا التغريب إلى النساء ليمسخها بالثقافة الغربية المذلة للمرأة وهو الادعاء بالحرية للمرأة وعلى عكس مايدعون هو ليس بحرية إنما اهانة لحق المرأة في حياتها ويدعون كذلك بالمساواة وهم بعيدون عن المساواة في هذا الأمر.

يريدونها أن تتحرر من دينها الذي فطرها الله عليه ويغيرون شرع الله وحكمه وحفظه للمرأة فيذهبون لأتفه الأسباب وهي إما القيادة أو نزع الحجاب أو جعلها سلعة تشترى وتباع وهذا ما يريدون فقط، فالمرأة في الحياة الغربية ليس لديها كرامة يعتقدون أنها مخلوقه للجنس فقط ويجعلونها لإشباع رغبات الرجال يعتبرون المرأة وسيلة للإشباع العاطفي فقط.

الإسلام ساوى بين المرأة والرجل في الخلق وحفظ كرامتها وحفظ حياتها وأبنائها ونسل أبنائها وجعل حرية فكرها كحرية الرجل في الفكر والتعليم وفق الشريعة الإسلامية وفرق في أمور لم يحددها بشر أمور حددها رب ملك الملوك سبحانه وتعالى في أمر الإرث والشهادة وأمور أخرى أمرها الله سبحانه، فالذي أمرها هو الذي خلقها وهو اعلم بها جل جلاله من أي مخلوق يتعبث في حياتها.

لننظر حال المرأة لدينا وفي حال المرأة لديهم أولا يدعون المساواة وهم ابعد عنها، ثانيا يجعلونها ليس للإنجاب فقط إنما للعب واللهو والرقص وغيره فهل هذا حفظ لحقها، انتم تنقصون حقها لستم من ساواها، أين المساواة الذي تدعونها في مجتمعكم في لبس المرأة الفاضح وجعل الجميع ينظر إليها؟ هل هذه حرية فهل يعقل أن أخواتهم وأمهاتهم يلبسون العاري وينظر إليهم كل الناس؟ هل هذه حرية؟ أين دور حفظ الأسرة وجعلها كريمة؟ لماذا يتزوجون أصلا ونساءهم عاريات قد نظرها أسفل الناس وضعيفهم ومن الممكن أن يتحرش بها لماذا يتحرش بها؟ لإظهارها مفاتنها.

هل هذه مساواة أم خدعة سيرتموها لجعل المرأة طعم للرجال ولا يحفظ حقها، فمن المنطق أمر الله سبحانه المرأة في الحجاب ليجعلها جميلة مستترة ويحفظها حجابها من التحرش ليستر مفاتنها، فلنقارن بين وضعها عارية ووضعها محجبة، أيهم جعلها كريمة وجميلة؟ من المنطق أن كرامتها في لبسها وجعل الرجل لا ينظر إليها نظرة جنسية ولاحتى يعتقد بأنها تريد أن تفتنه.

لكن وضع المرأة في العالم الغربي جعلها للكل فاتنة وليس لزوجها فقط الذي يحق له التمتع في النظر إليها، فمن إهانتها أن ضعيف البشر يتمتع في النظر إليها ويتلفظ عليها بالألفاظ التافهة والسوقية، الله سبحانه وتعالى حينما أمر المرأة بالحجاب اعلم بمصلحتها لحكمة يدركها ربنا سبحانه وليحفظها من شر الذئاب البشرية ومن اضعف الناس شأن، أم قيادة المرأة للسيارة في مجتمعنا المحافظ فهذا كذلك حفظت المرأة منه بان جعلها كالملكة وزوجها خادم لها في قيادته لسيارة وبفتحه لها الباب وتوصيلها والدفاع عنها كذلك فهو وليها وقوام عليها وأب لأبنائها ومع ذلك شرعا لابد له من أن يعطي زوجته مصروف شخصي لها وبدفع مهر لها والمرأة من تختار هل تريده أم لا؟ الإسلام حفظها صغيره وكبيره محفوظة ومكفولة بزوج يرعاها ويحميها من الرجال أما بثقافة الغربي لم يجعل حتى وان تزوجوا للمرأة مهر ولم يجعل لها إذا طلقت حق ولم يجعل على المغتصب عقوبة وعلى الزانية كذلك لم يجعل لها عقوبة إن وجدت عقوبة فهي سجن فقط ثم الخروج.

فهل للمتزوجة الزانية في المجتمع الغربي عقوبة؟ هل يوجد للرجل المتزوج والزاني عقوبة؟ الجواب لا لم يجعلوا للرجل المتزوج الزاني عقوبة.. وكذلك لم يجعلوا للمرأة المتزوجة الزانية عقوبة لأنهم يعتقدون بأنها حرية شخصية وانه سوء تفاهم مع زوج وزوجته ولم تريده زوجته فذهبت مع شخص أخر فهل يعقل أن هذه هي مساواة للمرأة بالطبع لا.

لكن في المجتمع المسلم هي الأهم ويخاف كل مسلم لدية غيرة على أخواته أن تفسد لأنها هي أساس المجتمع وهي من تقوم بصلاح المجتمع وهي من تقوم بفساده فلذلك أهمية المرأة لدينا أنها نبع الحياة وأنها الأم التي لها البر وان تحت قدميها الجنة وأنها من تكون بإكمال نصف الدين وبالإنجاب ودورها في التربية الصالحه ودورها كذلك في دراستها وتخرجها وعملها مع أخواتها النساء ليقمن بنفع الأمة الإسلامية من علم وتربية طيبة فالله ربها وهو حافظها والله الذي خلقها وهو الذي أمرها والله الذي سترها بزوج واحد وحفظها من كل تافه ناقد وجعلها سبب في تربية ابنها الذي أصبح للمعارك قائد والحمد لله الذي عزها بعز الإسلام وكرمها أينما تكون وحفظ لها حقها وجعل الجنة تحت قدمها فما هانت امرأة مسلمة أبدا ومتبعة لا امر ربها لأنها تبقى كريمة وشريفة مادام ربها اعزها بدين حفظها وجعل جنة بعرض السموات والأرض تحت أقدامها.

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

خالد سعود الحربيSaudi Arabia

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/vendor/websharks/html-compressor/src/includes/classes/Core.php on line 2715

Warning: file_put_contents(/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2014/11/05/westernization-and-muslim-women.html-5a5ed924ad003191530170-tmp): failed to open stream: Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 355

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'ZenCache: failed to write cache file for: `/2014/11/05/westernization-and-muslim-women/`; possible permissions issue (or race condition), please check your cache directory: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache`.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:360 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp- in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 360