اوبالون كبسولة المعدة

بقلم/ محمد أحمد المرزوق
مصر : ۲۵-۱۰-۲۰۱٤ - ۷:۲۲ م - نشر

قصتي مع الاوبالون كبسولة المعدة obalon في مستشفى سعد التخصصي في الخبر..

انا من الامارات من ابوظبي وأعاني من الوزن الزايد من فترة جربت كل انواع الرجيم ونزلت وزني من ١٢٠ك الى ٨١ك وكان هذا على مدار ١٠ سنوات من الطلوع في الوزن والنزول للأسف رجع وزني الى ٩٦ كيلو وحاولت انزله ما قدرت علما باني وقفت العيش والسكريات واسوي رياضة شبه يوميه.

سمعت عن البالون العادي gastric baloon واتشجعت ورحت وركبته ولكن للأسف الدكتور ما شرحلي نسبت الناس اللي ما تستحمل اللوعة والتعب وفعلا هي حوالي ٤٠٪ بس أنا اعتقد انها اكثر يمكن ٦٠٪ وأكثرهم من الرجال، في اليوم الثاني شيلته ودفعت تقريبا ٢٦ الف لتركيب البالون وتقريبا ٤٠٠٠ لاستخراجه وطبعا اكتشفت أن الدكاترة يعرفون هذه النتيجة بس ما يشرحونها للناس، هذا الكلام يمكن من ٨ سنوات وصار في دبي سامح الله الدكتور طارق صالح.

في سنة ٢٠١٤ سمعت عن الاوبالون obalon التقنيه الجديدة او كبسولة المعدة انها تتعبا نيتروجين وتطفو في اعلى جدار المعدة فالالام اقل وللاسف مش موجوده في الامارات فاتصلت في مستشفى في بريطانيا مانشستر وسألتهم عن العميله والغريب انهم قالوا كانوا يسونها بس اللحين وقفوا، غريب ليش.. بعدين قريت في النت عن شخص سواها في مستشفى سعد التخصصي في الخبر عند الدكتور حسن النعمي، وقصته وأيد تشجع خسر وزن ومرتاح ويشبع بسرعة، القصة موجوده في النت,

فتشجعت وشاورت الزوجة وطبعا ردها دائماً مشجع لقراراتي، الله لا يحرمني منها مع انها يُبين عليها التخوف من الموضوع.. اتصلت وخذت موعد قطعت تذكره وحجزت سكن قريب من المستشفى، فندق بودل ورحت كلمت الدكتور وقالي نسبت الناس اللي استفادت ٦٠٪ واللي ما استفادت ٢٠٪ واللي استفادت بطريقة كبيره ٢٠٪ فبلغت الحبه وتعبت اول ليله واليوم الثاني شوي ارتحت، بعد تقريبا ٨ ايام رديت وحطيت البالون الثاني طبعا تذكرة وسكن وكانت الأمور اهون من المره الاولى.

تكلفة العملية ٢٣الف ريال غير التذاكر والسكن كله تقريبا ٢٨ الف.. الغريب أني ما اشعر بالشبع مع أني موقف العيش يعني الرز وكل الحلويات واسوي رياضة شبه يومي.. زاد وزني شوي وكل يوم يا لوعه ويا ويع شي عجيب.. في هذه اللحظة استذكرت ليش مستشفى مانشستر Spire hospital manchesterr وقف العمليات هذه.

اتصلت في احد الدكاتره المختصين في البالون وقالي أن تقنية الاوبالون موجوده من ١٨ سنه بس ما نجحت لان البالون المفروض أن يستقر في المعدة وما يطفو علشان تحس بالشبع وان FDA في أمريكا ما وافقت عليه وفعلا تاكدت من الموضوع ولكن لأسباب ترويجية تم تداول هذه التقنيه في بعض الدول.. قررت أني اشيل البالون بعد شهر وكان زاد وزني ٢ كيلو ودفعت ٤٠٠٠ درهم للإزالة شي عجيب.

الله يسامح مستشفى سعد التخصصي والدكتور حسن النعمي وكل الدكاتره اللي يروّجون الاوبالون كبسولة المعدة obalon.

خلاصة القول البالون العادي نسبة تقبل الجسم له ضعيفه، احد المنسقات قالت لي الناس تيبي تدفع اكثر من عشرين الف واليوم الثاني تشيله وتدفع للإزالة.. الاوبالون او كبسولة المعدة obalon. هي طريقه فاشلة والدكاترة اللي يروجونها همهم فقط الربح وهذا مش الطب الاخلاقي

وأتمنى اذا مستشفى سعد التخصصي عنده اي مصداقيه يرد المبلغ اللي اندفع بالكامل لعدم شرحه لي انه التقنيه هذه غير مجدية ونسبة نجاحها ضعيفه وأنها مش موافق عليها في أمريكا FDA وأنها بدون نتيجه.

محمد أحمد المرزوقUnited Arab Emirates, Dubai

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك