مهاجر في غرفة التحقيق

بقلم/ ثائر العالم
مصر : ۲۳-۹-۲۰۱٤ - ۱۰:۱۵ ص - نشر

أعرف أنك ستسألني كيف غرقت.. يا سيدي لقد سحبني التيار.. أعترف يا سيدي أني لا اجيد السباحة ضد التيار.. ففي بلدي يا سيدي ان تكـون ضد التيار جريمة يعاقب عليها القانون.

وما الذي أوصلك إلى شواطئنا وكيف سبحت كل هذه المسافة البعيدة؟ لم أكن أعلم أنها بعيدة.. فأنا لا أجيد تقدير المسافات.. وأكره الرياضيات.. ولا أعرف جدول الضرب.. ففي بلدي يا سيدي استبدلنا جدول الضرب بجدول الكهرباء.. وطورنا جدول الهدنة والحرب.. وشطبنا جدول الضرب.

على من تلقي مسئولية ما حصل لك وهجرتك غير الشرعية؟ لا أعرف يا سيدي، كل ما أعرفه أنه ليس لي دخل.. ولا أحد له دخل.. في بلدنا ليس لأحد دخل.. حتى أننا لا نملك دخل.. دخلنا الوحيد كوبونة الوكالة والمعونات الإنسانية.

هل لي بشربة ماء يا سيدي؟ تفضل.. أتعرف يا سيدي لما اكن اتوقع الغدر من الماء المالح.. فبيننا وبينه قصة عشق وحياة.. نحن نشرب الماء ممزوجا بالملح ونغتسل بالماء المالح.. حتى أننا حين نتضامن نهتف ماء وملح.. يا سيدي لو أني امتلكت في بلدي حلماً لتعلقت به وواصلت التجديف وما غرقت.. ولكن في بلدي.. ان تحلم فهذا بحد ذاته كفاح.

ألم تعرف أنك تتجاوز القانون؟ لا يا سيدي فأنا اعتقدت أني على دراية بقانون البحر.. في بلدي نستخدم نفس القانون ويأكل السمك الكبير الصغير.

ما الذي جعلك تسلم نفسك لقراصنة البجر بهذه السهولة؟ هرباً من قراصنة البر يا سيدي.. هرباً من قراصنة البر.. حتى انه في بلدي الناس قسمان مواطن ومهاجر.. يا سيدي نحن انتصرنا ومن بعد الإنقسام انقسمنا.. فقسم فرح بالإنتصار ليأكل السمك.. وقسم هرب من الإنتصار ليأكله السمك.

هل انت مسئول عن أقوالك؟ نعم يا سيدي.. ولو وجدت حضناً دافئا لما رميت نفسي في حضن البحر. ما اسمك؟ اسمي ثائر.. والدتي انتصار وابنتي صمود وزوجتي فلسطين.

اذهب فأنت حر طليق.

ثائر العالمPalestine

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك