مسلم حائر

بقلم/
فاتن حافظ
مصر : ۱۵-۹-۲۰۱٤ - ۱۱:۲٤ ص - نشر

مشتّت أنا وحائر، منقسم علي ذاتي وثائر، تارة تغلبني حملات الإعلام الغربي وأثور علي أمتي وأتمرد وتارة أجده إعلام موجه غير عادل فأنقلب علية وأحتج. وهل نعيب عليهم أم علي أنفسنا؟ هل نلوم عليهم أم علي أنفسنا أفعالنا المشينة هي من تعطي الفرصة لكل مغرض حاقد متربص؟

أيها المجاهدون والمحاربون: يا من تنتمون إلى داعش وغير داعش، تظنون أن أفعالكم سترهب العالم وتروعه، وضعفكم يفوق ضعف المستضعفين، تظنون أن قناعاتكم منارة إرشاد وتعليم للعالم، وجهلكم يفوق جهل الجاهلين.

بكيت علي رجال قطعتم رؤوسهم ونساء جعلتوهن جواري ولكني بكيت أكثر علي وصمات عار أصبتم بها خير أمةٍ أُخرجت للناس. هل نسيتم أن الرسول الكريم وقف إحتراماً لجنازة رجل يهودي وقال "أليست نفسا". هل نسيتم أنه حمل عائشة علي كتفة إكراما وتعزيزا في يوم أرادت أن تشهد عرس، هل نسيتم أنه كان متسامحا رحيما حباه الله بالخلق العظيم. فمن أين أتت تعاليمكم يا سادة؟

جعلتم المسلم دائماً وأبداً في حالة دفاع عن فضيلة أُمته، دائماً وأبدا في نضال لحماية كرامةِ دينه، دائماً وأبدا في سعي لردع حملات الكره والتشويه وكأنه كادحُ مكابد في معركة التخلف التي تنخر في عظام الأمة.

أيها الإعلام الموجه: الغرب برئ منك ومن أجندتك المتعجرفة. ولكن رحمةً ورأفةً بنا فلا طاقة لنا بحملتك الشعواء ليست هذه صورة المسلمين ولا هي ممثِلة عن المسلمين، لم نر لهجومك ضراوة أكثر من تلك التي وجهتها للمسلمين لا لحملتك شراسة أكثر من تلك التي شوهت بها المسلمين وكأن مهمتك خلق خصومة أبدية بين المسلمين وباقي العالم، فكلما هدأ هجوم أشعلت عداءً وإن هدأ عداء أشعلت صراع وإن هدأ صراع أشعلت فتنة ولا يهدأ لك بال حتى تعلن أنه قد حان الوقت لقطف روؤس قد أينعت أو بمعنى أوضح "قد حان وقت الضربة الجوية".

سواء داخل بلاد المسلمين أو خارجها أنا المسلم الحائر المضطرب، أتصارع بين تيارات عتية كلاهما عداء ودماء أرفض الإرهاب ولكن لا أحب أن تُدك رؤوسهم وأرفض تحيز الإعلام ولكن ينفطر قلبي على من قُتلوا بدون ذنب، ترهقني أحاسيس متناقضة متضاربة ولا أجد مفر إلا أن أعود إلى غياهب الحيرة والانقسام وأنزلق في هاوية التشوش وعدم اليقين.

كلمة أوجهها إلى داعش، الجماعة التي ضحكت على جهلها الأمم، وإعلام الغرب الهيئة التي بكت علي غبائها الأمم، أحب أن أعرفكم من أنا.. أنا المسلم المسالم، أنا من أصلي وأصوم وأزكي، كل ما أتمناة أن يتقبل الله عملي ويثبتني في الحياة الدنيا والآخرة. أنا أبسط من أن يكون لي أيديولوجيات أو قناعات وأضعف من أحمل سلاح أو ذخيرة وأطيب من أن أكون أو أصبح مختالا فخورا، أنا محمد وعيسى وموسي وهناك مثلي مليار مسلم أخر… فمن أنتم؟

 

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

فاتن حافظكاتبة مصرية مقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

لا توجد تعليقات

  • محمد من الجزائر

    الذين يلقون باللوم على الجماعات التكفيرية من أمثال داعش وغيرها ، وأحيانا على الغرب وعلى الصهيونية وإسرائيل ، هم في الحقيقة لم يضعوا أصابعهم على الجرح ، وعلى مكمن الداء .
    فمشكلتنا فينا في أمتنا ، في مناهج تعليمنا ، في فكرنا ، في رجال ديننا ، فنحن الذين أخرجنا داعش والقاعدة وكل التكفيريين من بيوتنا ، ومن مدارسنا ، ومن مساجدنا ، والآن نأتي ونلوم هؤلاء الجماعات ، ولانلوم أنفسنا كمجتمع عربي ، وكمجتمع إسلامي وكحكومات ، وكمربيين ، وكرجال دين !
    ألسنا نحن الذين اتخذنا ممن نظر للقتل والتكفير مشائخ لنا من أمثال ابن تيمية وابن عبد الوهاب والعرعور والقرضاوي …..ألسنا نحن الذين لازلنا نضخ في عقول ناشئتنا أن الدكتاتوريات التي حكمت حقبا طويلة من تاريخنا الإسلامي ، وهي التي مارست الإضطهاد وقمع الحريات الدينية ونفت وسبت ومارست أبشع الجرائم ضد الإنسانية لازلنا نصنفهم على أنهم أبطال أنجبتهم الأمة العربية والإسلامية .
    نحن حقيقة يصدق فينا قول القائل : { يا أمة ضحكت من غبائها الأمم } .

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2014/09/15`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324