المجموعة المتحدة تودع أسباب الطعن بالنقض في الحكم القاضي بسجن الصحفي محمد فهمي مراسل قناة الجزيرة الإنجليزية سبع سنوات

بقلم/ حسين كامل
مصر : ۲۱-۸-۲۰۱٤ - ٤:۰۸ م - نشر

أودعت المجموعة المتحدة، محامون ومستشارون قانونيون، صباح اليوم مذكرة بأسباب الطعن بالنقض على الحكم الصادر من محكمة جنايات الجيزة الدائرة الخامسة إرهاب ضد الصحفي المصري/الكندي محمد محمود فاضل فهمي، والذي اتهمته النيابة العامة مع آخرين بأنه عضو بجماعه الإخوان المسلمين وأنه يقوم بنشر أنباء ومعلومات من شأنها تكدير السلم العام والحط من هيبة الدولة، وهي القضية التي عرفت إعلاميا بإسم "خلية الماريوت".

قام بالبحث القانوني وتحرير مذكرة الطعن فريق يرأسه المحامي بالنقض نجاد البرعي ويضم في عضويته المحامون محمود راضي وجيهان خميس ومحمد علي، كما تضمنت المذكره رأياً استشارياً من المحاميان الإنجليزيان أمل علم الدين ومارك وسوف.

أقيم الطعن علي عدد من الأسباب من بينها إنعدام ولاية المحكمة التي أصدرت الحكم، إلى جانب الخطأ في تطبيق القانون، عدم فهم واقع الدعوى، والفساد في الإستدلال حيث استندت المحكمة إلى أدلة لا يمكن الإستناد إليها عقلاً ولا تؤدي إلى النتيجة التي استخلصتها منها المحكمة منطقاً. إلى جانب القصور في التسبيب والإخلال بحق الدفاع.

طلبت المجموعة المتحدة في مذكرتها من محكمة النقض تحديد أقرب جلسة لنظر الطعن والقضاء بوقف تنفيذ الحكم المطعون عليه وإلغائه والقضاء ببراءة المتهم أو إعادة القضية إلى محكمة جنايات القاهره للحكم فيها من جديد بدائرة ذات ولاية ومشكلة بشكل صحيح.

الجدير بالذكر أن المجموعة المتحدة لم تمثل أياً من المتهمين أمام محكمة الجنايات وقد بدأت عملها في القضية بعد صدور الحكم فيها، وفور أن طلبت منها عائلة محمد فهمي تولي مسئوليه الدفاع في الدعوى.

حسين كاملUnited States, New York

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك