مريم رجوي: النظام الايراني عدو الشعب الايراني وشعوب المنطقة

بقلم/ نزار جاف
مصر : ۲۸-٦-۲۰۱٤ - ٦:٤۹ ص - نشر

أکدت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من جانب المقاومة الايرانية أن عدو الشعب الايراني وجميع شعوب المنطقة هو النظام الإيراني الذي يجب إسقاطه. وأشارت الى أن منطقة الشرق الاوسط تمر بمرحلة حساسة ومنعطف خطير وهي مرحلة نهاية نظام ولاية الفقيه.

وطالبت السيدة رجوي في خطاب لها بمناسبة الاجتماع السنوي للمقاومة الايرانية في قاعة فيلبنت بالعاصمة الفرنسية باريس في يوم الجمعة ٢٧ حزيران/يونيو ٢٠١٤، الولايات المتحدة الامريکية بضمان أمن وحماية سکان مخيم ليبرتي من الاخطار والتهديدات المحدقة بهم.

وأشارت السيدة رجوي الى نفوذ النظام الايراني في العراق ملمحة الى أن العالم کله متفق على أن العراق في يد النظام الايراني وان الظروف والاوضاع الحالية في العراق من نتيجة تدخل النظام الايراني.

إجتماع يوم الجمعة، هو الاجتماع السنوي الحادي عشر الذي يقيمه المجلس الوطني للمقاومة الايرانية، وقد حضره جمهور کبير من الايرانيين قدر بأکثر من مئة ألف شخص، الى جانب أکثر من المئات الشخصيات الدولية المرموقة من ٦٩ دولة من مختلف أرجاء العالم کي يعلنوا تضامنهم ودعمهم مع الشعب الايراني والمقاومة الايرانية، وقد أکدت الشخصيات التي ألقت کلمات لها في الاجتماع على ذلك مع تلميحهم لحتمية إنتصار الشعب الايراني وسقوط النظام الاستبدادي القائم في إيران.

وقالت السيدة رجوي إن الاوضاع في إيران قد ساءت بسبب سياسات النظام لافتة النظر الى تصاعد الاعدامات وزيادة القمع وإنتهاکات حقوق الانسان، وأکدت أن ٦٧% من الوحدات الصناعية بسبب سوء الاوضاع الاقتصادية في إيران قد تم إغلاقها وان النظام المصرفي في إيران يمر بحالة إفلاس وان هناك شح المياه في العديد من المدن الايرانية بالاضافة لمشاکل البيئة وتفشي الفقر لأن ملالي إيران قد صرفوا کل خيرات إيران من أجل مخططاتهم وانهم صرفوا مبالغ طائلة على مشروعهم النووي.

وفي معرض حديثها عن المفاوضات النووية الجارية مع النظام، أکدت على أنه يجب إرغامه على إنهاء مشروعه النووي وتخصيب اليورانيوم والماء الثقيل، وکذلك إرغامه على تنفيذ جميع القرارات وفرض البروتوکولات الاضافية عليه والجولات التفتيشية المفاجئة. وبشأن الاوضاع في سوريا، أکدت على هناك حرب إجرامية ضد الشعب السوري يشارك فيها النظام الايراني من أجل حماية دکتاتور سوريا.

نزار جافFrance, Paris

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك