الشيطان لا يدعم أحدا: داعش الحلقة الأولى

بقلم/ أسامه اسحيتى
مصر : ۲۱-٦-۲۰۱٤ - ۲:۲۷ م - نشر

إن الحديث عن رعاية أمريكا لداعش او للماكى او دعم أمريكا لثوار سوريا او بشار او العكس في جميع الحالات هو عبث مفرط، فقد سئمنا من أن نصنف جماعات معينة في وطننا العربى على حسب إنتمائها وإنتمائنا، فنسعى جميعا لنصنف الجماعه التي نعارضها بأنها تعمل برعاية أمريكية.

منتهى العبث الفكرى هو الإعتقاد أن أمريكا تساند فريق ضد فريق والحقيقة أن سياسة أمريكا هي اللعب في كل أرض يسمح لسفرائها بالولوج اليها مع محاولات مستمرة لدعم الأضعف ماديا وعسكريا.

السياسة واضحة وهى خلق حالة من التوتر في شتى أنحاء الوطن العربى، فتدعم الحكومات اولا لتطغى وتستبد ثم تدعم بوادر الثورة على هذه الحكومات، فإذا ما حققت الثورة الأهداف المرجوة من دعمها توجهت أمريكا وحلفائها لدعم الجماعات المنظمة التي تستطيع أن تسيطر على الامور والتى لها اهداف ومبادىء تختلف تماما مع الاهداف التي ثار الشعب من أجلها.

فتضمن بذلك حالة من الصراع الشبة أبدى لانه لو تتبعنا التاريخ ورصدنا عددا من أنجح الثورات في أوروبا وأسيا وأفريقيا نجد أن إستقرار ما بعد الثورات لا يأتى أبدا الا بعد سنوات من إندلاع هذه الثورات ونجاحها وأعنى بنجاح الثورة أن يتم خلع نظام واستيلاء نظام أخر على الحكم مثلما حدث في ثورة يوليو ١٩٥٢.

الان نحن أمام معارضة ثائرة في سوريا تدخل عامها الرابع وامام نظام لا يستطيع أن يسيطر في العراق وقد قاربنا على الربع قرن من سقوط نظام صدام حسين، ذاك النظام الذي استبد برعاية ومباركة أمريكية وازيل برعاية ومباركة امريكية، ولنلقى الضوء كمثال على حلبجة التي أغرت أمريكا صدام لضربها بالأسلحة الكيماوية ووعدته بأن يشيح المجتمع الدولى برأسة بعيدا عن هذة الفعلة.

وبالفعل ضرب صدام حلبجة بالسلاح الكيماوى في العام الثامن لحربة مع إيران والتى كانت أمريكا تسانده فيها وتصور له أن أكراد حلبجة خطرا إيرانيا حقيقيا على الحدود ما بين إيران والعراق وان جزورهم الإيرانية هي التي تشجعهم على معارضته، فنسف صدام مدينة حلبجة بل واسقط عليها الاف الاطنان من الكيماوى فقتل اكثر من خمسة الاف عراقى وشرد ما يزيد عن ثمانين الف هم تعداد المدينة التي دمرت بالكامل.

أمريكا التي قضت بضرب حلبجة هي نفسها من تاجر بدماء أبنائها بعد إنتهاء حرب العراق وإيران وإنتهى دور صدام في الصراع الذي أنهك جيشا العراق إيران وانتهى بهزيمة الأخيرة وكانت أهم نتائجة المزيد من الامن القومى الإسرائلى.

أمريكا التي جاءت بعد ذلك لتساعد الناجين من عملية حلبجة ليثوروا ضد صدام وألبت المجتمع الدولى علية وفتحت قضية حلبجة امام الامم المتحدة معلنة تبرئها من هذة الفعلة الشنعاء بحق الإنسانية بل وعرضت خدماتها لإزالة نظام صدام الديكتاتورى.

كما نرى في مسلسل الحياة لا تستطيع أمريكا إلا أن تلعب دور الشيطان، فالشيطان لا يؤيد حتى اتباعه وإنما يستغل الجميع لتلطخ الخطيئة الأرض بكل ما عليها حتى لو قضى على إنصاره بكلتا يديه.

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

أسامه اسحيتىUnited States, Virginia

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك

Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 321

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/cache/zencache/cache/http/ahlan-com/2014/06/21`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php:324 Stack trace: #0 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->WebSharks\ZenCache\Pro\{closure}('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #1 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/classes/AbsBaseAp.php(55): call_user_func_array(Object(Closure), Array) #2 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AbsBaseAp->__call('outputBufferCal...', Array) #3 [internal function]: WebSharks\ZenCache\Pro\AdvancedCache->outputBufferCallbackHandler('\xEF\xBB\xBF<!DOCTYPE ht...', 9) #4 /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-includ in /homepages/9/d608470986/htdocs/clickandbuilds/AHLAN/wp-content/plugins/zencache-pro/src/includes/closures/Ac/ObUtils.php on line 324