صبراً فالأيام دول

بقلم/ سلام عفات عوده
مصر : ۱۵-۵-۲۰۱٤ - ۱۲:۰۳ م - نشر

هي عنوان الشموخ والكبرياء هي الكرم والاصاله لها في القلب مكانه وفي التاريخ سطرت قصص للشجاعه والفروسيه والاباء والتضحيه، العيش فيها عذب كعذوبة فراتها هوائها عليل تمتزج فيه رائحة البساتين مع عطر المسك من مقابر شهدائها، ماذنها شامخه تصدح باعذ ب وارق الاصوات: الله اكبر.

هي الشجره المثمره التي ترمى بالحجاره، ارادوا لها الخضوع والخنوع فأرتفعت شامخه شموخ ماذنها ونخيلها اتهموها بعشق يزيد وهي من دم الحسين براء برائة الذئب من دم يوسف.

أتهموها بعقوق والدها لعراق وهي من بكت دما عليه، ارادوا مسحها من خارطة الوجود ووضعها على رفوف النسيان فتردد أسمها على كل لسان عربي وأعجمي.

أنها حاتم في الكرم وخالد في الحروب والمنازله وعلي في العلم والمعرفه وعثمان في رقتها وعمر في عدالتها وابا بكر في لين الطباع والحزم في الشدائد، تغار منها المدن وتدس لها المكائد، ترسل عليها النار فتتحول إلى بردا وسلاما، ارادوا ذبحها ففداها الله برجال اشداء حجبوا شمس نهارها بغبار الدبابات وقصف المدافع.

صبرا يا فلوجة الشهداء فلابد لسحابك أن يمطر مطر الخير ولابد لشمسك أن تسطع على كل المدن، فالايام دول والتاريخ لايمل الكتابه وذكر أيام العز والمجد التي تعيشينها، من أراد أن يصف الشجاعه ذكر الفلوجه ومن ذكر التضحيه والشموخ والكرم ونبل المباديء ذكر الفلوجه.

سلام عفات عودهIraq, Baghdad

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

M. Alaadin A. Morsy, Ph.D.

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك