العصى السحرية

بقلم/
مصر : ۲-٤-۲۰۱٤ - ٦:٤۰ ص - نشر

magic-wand-1هناك عصى سحرية يمكن أن تحل مشاكل مصر، لكن يخاف البعض من الاقتراب منها، لا أعلم لماذا يخافون من الحديث عن تلك المنطقة أو يعلمون ويسكتون، نعم هو أضعف الإيمان ولكن هل ذلك لأنها ستظهر عيوب سنوات كثيرة وربما عقود اختفت فيها أجيال وظلمت فيها أجيال؟

ليس الفساد وحده إنما استمراره، لا أيضاً بل هناك بما هو يفوقهما، هل هو الرئيس، أيضاً لا، فالأمر يفوق البشر، إنها العدلة، القانون والقضاء، نعم إنهم العصى السحرية لشعوب متقدمة، فالقضاه وأحكامهم في مصر لا يحق لأحد التكلم عنهم.

من اليقين أن هناك في تلك المنطقة الشائكة خلل كبير تسقط فيه الدولة ومؤسساتها وبالتالي ينهار اقتصادها، فما يدور في بلدنا من عدم الأمان سينتهي بمجرد أن تأخذ العدالة مجراها الطبيعي.

لا أحمل القضاة أكثر من طاقتهم، فهم أيضاً عليهم عبء كبير ربما لا يتوقعه أحد فالمشاكل فى بلدنا كثيرة، ولكن كيف يعقل أن يكون هناك عبء كبير عليهم يفوق طاقة البشر وأيضاً هناك خريجون ولا يوجد تعيين لهم.

تطبيق القانون بسرعة وحزم ينقذ البلد من أشرارها، فقد تحرر خوفنا من التكلم ولكن بإحترام وبدون تطرف، تحررنا لنناقش ونبني بلدنا وليس لندمرها، فالعدل أساس الملك.

هيثم نبيل مصر

Copyright © 2014 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 

مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك