الحراك الجنوبي وكل العرب

د. محمد النعماني
مصر : ۱۲-۹-۲۰۱۳ - ٦:۲۷ ص

صديقي القنصل اليمني السابق للسفارة اليمنية في لندن، القنصل السابق السفير بدون سفارة، محمد العفيف، زميل الدراسة الجامعية في جمهورية اوكرانيا والأشكال النضالية لأنني اقول لك سفير لأن كثيرون من زملائنا في الدراسة من درسوا معك هم اليوم سفراء، الأهم صديق الدراسة السفير هز شجوني بالوطن العربي الكبير في كلمات لة في الفيس بوك وحلم الوطن العربي الكبير والأمل والمستقبل والتفاؤل احساس جميل ورئع ولكن هو يدرك أننا اصبحنا اليوم بلا وطن.

صرت افتش على ارصفة الطرقات عن مدينة تدعى عدن واسماء مدن عربية والوطن العربي الكبير ولم اجد امامي الا كلمات نزار، صواريخ تنطلق مع مقاطع من قصيدته "متى يعلنون وفاة العرب" تصرخ امامي في الوجود أن فكروا. .. أحلموا. … غامروا. .. أبحروا إلى شواطىء المستحيل قبل أن تتحولوا إلى كوم من الحجارة.

ونحن نشاهد المشهد العربي الصواريخ وطلقات الرصاص والاقتتال في اكثر من عاصمة عربية: القاهرة وبيروت وبغداد ودمشق وطرابلس وصنعاء وعدن وتونس والدار البيضاء، كل عواصم الشعراء والثقافة والاداب والفن والطرب والترات والحضارة الانسانية والاسلامية تبكي دماء ودموعا، والوجه القبيح يمارس الارهاب علينا في كل مكان.

بعض العرب يتآمرون على البعض بإسم الاسلام، يمارسون "الجهاد" ويرسل المجاهدين للقتال في بغداد ودمشق من كل الاوطان العربية والاسلامية وارسلت لهم قريش القرن الواحد والعشرين الكسوة والمتعة من نساء ومال واسلحة وصواريخ وخطباء مساجد يكفرون بعضهم البعض ويصدر كل واحد منهم فتوى بقتل النفس الزكية.

ولم تسلم النساء والاطفال والشيوج والعحزة والاسرة من القتل وهم يكبرون في كل طلقة وكل مجزرة بالسيف والاسلام برئ من افعالهم واقوالهم واعمالهم، ويدعي شيوخهم أن الغرب ومالديهم من ادوات دمار ادوات بيد الله، فاين العقل والمنطق والعلماء والعقلاء والاسلام من ذلك، نحن يا سيدي جزء لايتجزأ من العرب، نحن اصل العرب واوضاعنا ألعن منهم. فشل الحوار وفشل كل العرب.

في اليمن حكومة نفاق وليس وفاق وأسرة تنهب الأرض والثروة والإخوان المسلمون باسم الاسلام سرقو الثورة واحتكارو السلطة ونهبوا الثروة وتشروا الحقد والكراهية والفتنة والفقر والبطالة بين أوساط الناس بدلاً من العدل والمساوة والحرية. يتآمرون على ابناء الجنوب، كانوا في الامس بإسم الوحدة واليوم بإسم الحوار الوطني، وكل يوم يسقط شهداء من ابناء الجنوب.

إنهم يتامرون على حق ابناء الجنوب في استعادة دولتهم، الارض والثروة المنهوبة، ومتى صديق السفير يعلنون هولاء وفاة الحراك الجنوبي وكل ابناء الجنوب وهولاء كل العرب لأنني رأيتهم يتسابقون امام عدسات الكامير ات والقنوات الفضائية للاعلان عن وفاة الحراك الجنوبي وكل ابناء الجنوب وكل العرب.. اذن ياصديقي لا يوجد امامي من خيار أن نطلق اصواتنا واقلامنا لندع صواريخ نزار تنطلق مع مقاطع من قصيدته: متى يعلنون وفاة العرب ونحن جزء لايتجزأ من العرب.

أنا منذ خمسين عاما أراقب حال العرب وهم يرعدون ولا يمطرون وهم يدخلون الحروب ولا يخرجون وهم يعلكون جلود البلاغه علكا ولا يهضمون، أنا منذ خمسين عاما أحاول رسم بلاد تسمى مجازا بلاد العرب رسمت بلون الشرايين حينا وحينا رسمت بلون الغضب وحين انتهى الرسم سألت نفسي إذا أعلنوا ذات يوم وفاة العرب، ففي أي مقبرة يدفنون ومن سوف يبكي عليهم وليس لديهم بنات وليس لديهم بنون وليس هناك حزن وليس هنالك من يحزنون؟

أنا بعد خمسين عاما أحاول تسجيل ما قد رأيت.. رأيت العروبة معروضة في مزاد الأثاث القديم ولكنني ما رأيت العرب، مات نزار وصار عمري انا اليوم خمسين عاما ولكنني ما رأيت في الساحة الجنوبية حنوبي رايت الجنوبي يبيع ويشتري بالقضية الجنوبية ويمارس بها الابتزاز امام الاخرين ولا رأيت الوطن العربي الكبير ولا العرب، رأيت ضمائر البعض من قيادة الجنوب وابناء الجنوب تموت مقابل تحقيق مصالحهم رأيتهم يعملون على اشاعة الفتنة والفوضي واثارة النزعات القبلية والطائفية بين الجنوب رأيتهم يتسابقون على رفع صور لهم رأيت ضمائرهم تموت واحساسهم باوجاعنا ومعاناة كل ابناء الجنوب، خمسين عاما وهم يتآمرون علينا ويقاتلون اضاعوا الجنوب وضعنا معهم.. متى يعلنون وفاة الحراك الجنوبي وكل ابناء الجنوب وكل العرب.

د. محمد النعمانيإنجلترا

كاتب يـمـنـي يعيش في لندن

Copyright © 2013 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

 


مواضيع مرتبطة



أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على المصدر



هل لديك تعليق على هذا الموضوع؟ علق عليه الآن

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق


أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك