بين الأمل والصمت.. حيرة قاتلة

مصر : ۱۱-۹-۲۰۱۳ - ۱۱:۵۰ ص - نشر

إذا أنستني الأيام من أكون، فتذكر يوماً أنني مخلوقة من تراب، فأواه لمن لا يعلم من أكون، فأنا كاتمة المشاعر في جعبتي، أسرار وخفايا لا أبوحها إلا لواحد، قد تستغربون إن قلت لكم من هو، إنه حبري.. قلمي الذي لم يكف يوماً عن مواساتي.

فسمعني للنهاية حتى يخفف عني ذلك العبء الذي يكاد يخنقني.. أعيش في ظلمة ولكن كيف؟ ولماذا؟ أحيانا أجهل حقيقة نفسي.. لا أعلم عما يجول في داخل وجداني.. وأخرجها بكل صمت في دمعتي.

وهل الدمعة كافية لأن تُسكن ألمي.. أو أن الجرح في قلبي سيلتئم؟ تخنقني العبرات إن قلت.. فالسكوت قد يكون جزءاً من الحل. قد تراودني وإن لم أعلم موقعها. هل هي في الصميم؟ أم ستبقى في الهاوية؟

أتدري ياقلمي إنني حتى أخاف من المستقبل وإن كنت أعرف عثراته. تارة يعيقني التفكير في الجزء المجهول من حياتي. أخاف ألا أحقق رغبة وحلم أناس صنعوا الأمل في نفسي؟ وأن لا أكون على قدر هذه المسؤولية؟

قد أعتبرها تضحية ولكن قل لي يا قلمي هل هذا هو رد الجميل لمن ضحى من أجلي؟ أم أنه المستقبل الزاهي الذي سيفرش حياتي وروداً؟ أتعلم لو أخبرتك عن الحزن الذي يسكن في داخلي؟ لرأيتني إنسانة بلا روح.

نعم إنني كذلك. فأنا الآن أسير في درب لم أخطط له بنفسي. قدر رسمه الآخرون لي؟ قل لي أأستمر؟ أم أغير سير اتجاهي؟ أريدك ولو لدقيقة أن تعرف مايجول في أعماقي. أأرسم الخريطة التي صممتها لي الحياة أم أبدأ بتغيير نفسي؟

حاولت أن أعتنق النسيان فرفضه كياني.. أين أنا من ذاك الزمان؟ وأين ضميري؟ أواه من وجعي. وجعٌ بلا رحيل. سيخنقني إن ظليت أذكره. حاولت مرات عديدة ولكنني لم أستطع.

هل أطرق باب الأمل؟ أم أنه سيزورني من غير دراية؟ صمت وجرح ونزف في نفسي. قل لي يا ألمي؟ قل لي متى ستزول؟ وكيف؟ فإن أعطيتني ذرة من الأمل فسأكون ممتنة لك.

عائشة الشحي الإمارات العربية

Copyright © 2013 • AHLAN.COM • All Rights Reserved

Leave your vote

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

 

مشاهدة الصور

(تصفح تعليقات الزوار أو أضف تعليق جديد)



مواضيع مرتبطة


أهـــلاً العربية غير مسئولة عن المحتوى أو مصدره أو صحته
كافة المسئولية الأدبية والقانونية عن المحتوى تقع على الكاتب

أهـــــلاً برأيكــم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أهـــلاً العربية وإنما تعبر عن رأي كاتب التعليق



Hey there!

Forgot password?

Don't have an account? Register

Forgot your password?

Enter your account data and we will send you a link to reset your password.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

Close
of

Processing files…

أهلاً تويتر أهلاً فيسبوك